مناقشة امتحان التحليل العددي 2010-2011

كل ما يتعلق بمادة التحليل العددي من استفسارات و مناقشات و محاضرات...........

المشرف: STEEV

Re: مناقشة امتحان التحليل العددي 2010-2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة MhdSyrwan » السبت يونيو 18, 2011 3:50 pm

سؤال :
حسب علمي طريقة القاطع طريقة مفتوحة وليست مجالية لماذا نحتاج إلى قيمتين لحساب القيمة القادمة ؟
الرجاء توضيح آلية عمل الطريقة
وجزاكم الله كل خير
لا حول ولا قوة إلا بالله


صورة العضو الشخصية
MhdSyrwan
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 506
اشترك في: الأحد أكتوبر 04, 2009 11:28 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

Re: مناقشة امتحان التحليل العددي 2010-2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة lion of it » السبت يونيو 18, 2011 4:06 pm

رجاء يا أخوان توضحولنا نمط الأسئلة هل هي مؤتمت أم مؤتمت+عادي لأني كنت أحضر أغلب المحاضرات والدكتور يقول مؤتمت أرجو ان تعطونا جواب أكيد
يا رب يسر لنا من أمرنا رشدا

و اجعل معونتك العالية لنا مددا

ولا تكلنا الى تدبير أنفسنا فالنفس تعجز عن اصلاح ما فسدا
صورة العضو الشخصية
lion of it
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 30
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 20, 2010 9:07 am
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة
الاختصاص: غير ذلك

Re: مناقشة امتحان التحليل العددي 2010-2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة Tariqman » السبت يونيو 18, 2011 5:40 pm

MHD كتب:سؤال :
حسب علمي طريقة القاطع طريقة مفتوحة وليست مجالية لماذا نحتاج إلى قيمتين لحساب القيمة القادمة ؟
الرجاء توضيح آلية عمل الطريقة
وجزاكم الله كل خير


نعم طريقة مفتوحة بس بصراحة مابعرف سبب حاجتها لقيمتين وبالنسبة لآلية عملها في تمرين (أظن آخر تمرين) موجود بقلب هادا البدف
viewtopic.php?f=97&t=10522
فيو طريقة الحل باستخدام طريقة القاطع ... على كل إذا مافهمتها خبرني برجع بشرحلك ياها .. بالتوفيق
Tariqman
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 71
اشترك في: السبت ديسمبر 19, 2009 10:18 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

Re: مناقشة امتحان التحليل العددي 2010-2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة Tariqman » السبت يونيو 18, 2011 5:42 pm

lion of it كتب:رجاء يا أخوان توضحولنا نمط الأسئلة هل هي مؤتمت أم مؤتمت+عادي لأني كنت أحضر أغلب المحاضرات والدكتور يقول مؤتمت أرجو ان تعطونا جواب أكيد


بصراحة الدكتورة هدى أكدتلنا أنو مؤتمت+عادي .. بس الدكتور حكى كتيير انو هي مؤتمتة بس مابعرف إذا رجع غير رايو .. انت اختار بين الرايين ...
Tariqman
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 71
اشترك في: السبت ديسمبر 19, 2009 10:18 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

Re: مناقشة امتحان التحليل العددي 2010-2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة STEEV » السبت يونيو 18, 2011 5:49 pm

1-
بالمحاضرة التالتة نظري صفحة 5
شرط التوقف لإيجاد القيمة العظمى التي تعظم التابع هي
|f(x_1)-f(x_2)|<e
ولا
|x_1 - x_2 | <e

2-
شو هو شرط التوقف لطريقة نيوتن رابسون تبع إيجاد أعظم قيمة
هو نفسو الشرط يلي فوق .... ؟؟
الحمــــــــــــد لله
STEEV
مشرف منتديات السنة الثانية
مشرف منتديات السنة الثانية
 
مشاركات: 2326
اشترك في: الأربعاء سبتمبر 30, 2009 4:12 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: ســورية
الجامعة: دمشـــــــــــــــق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

Re: مناقشة امتحان التحليل العددي 2010-2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة Tariqman » السبت يونيو 18, 2011 6:00 pm

STEEV كتب:1-
بالمحاضرة التالتة نظري صفحة 5
شرط التوقف لإيجاد القيمة العظمى التي تعظم التابع هي
|f(x_1)-f(x_2)|<e
ولا
|x_1 - x_2 | <e

2-
شو هو شرط التوقف لطريقة نيوتن رابسون تبع إيجاد أعظم قيمة
هو نفسو الشرط يلي فوق .... ؟؟


اي صطوف حكيك مزبوط .. بالمحاضرة شرط التوقف متل ما انت قلت الفرق بين الx وهادا الحكي مكتوب بالمرفق
أما بالنسبة لاستخدام نيوتن رافسون لتعظيم التابع فأظن شرط التوقف هو الفرق بين y متل النسبة الذهبية بس مو اكيد المشكلة أنو مافي مثال محلول بشكل كامل بين ادينا
Tariqman
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 71
اشترك في: السبت ديسمبر 19, 2009 10:18 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

Re: مناقشة امتحان التحليل العددي 2010-2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة RA2iNboW » السبت يونيو 18, 2011 7:15 pm

hal كتب:
Tariqman كتب:
Bmiley كتب:سؤال
بالأنحدار بكثير الحدود من الدرجة الثانية أو الأنحدار المتعدد
بيطلع معنا 3 معادلات ب 3 مجاهيل
شو أسرع طريقة لحلها لأنو كتير بتاخد وقت و الأجوبة ممكن تطلع خطأ؟؟؟؟
و كيف حلها الأستاذ بالمحاضرة؟؟؟

وحتى حساب الملائمة كتيييييير بياخد وقت , شو الحل.؟
و شكراً


بالنسبة للمعادلات بصراجة الدكتور ما حلها دغري عطانا الأجوبة ... وبالنسبة لأحسن طريقة لنحلها فكل نموذج حسب درجته يعني إذا كان خطي (معادلتين بيطلع معك) أحسن شي الحذف والتعويض أسرعلك وبالنسبة للثنائي(بيطلع معك 3 معادلات) أحسن شي كرامر وبالنسبة لثلاثي ومافوق وقتها أكيد بدك تلجأ لغاوس لأنو مالح تعد تحل محدد رباعي مثلا أو خماسي ..
أما بالنسبة لحساب الملائمة الدكتورة هدى حلتو بالتفصيل وقتها وبدو ياخد وقت مو بكيفنا .. يعني هي لما حلتو أخد معها وقت فما في طريقة تانية للأسف
بعرف أني مافدتك .. بس هيك الوضع شو بدنا نعمل ؟



أسرع طريقة لحل المعادلات هي بالآلة الحاسبة إذا طلب منك الجواب النهائي فورا دون اهتمام بطريقة
فيك تحل معادلة بثلاث مجاهيل كحد أقصى
في حال كانت الآلة الحاسبة عندك من نوع casio (fx-991es
أولا اضغط
mode
5
2
رح يطلع مصفوفة نمليها بالمعاملات ثم يساوي

:iok: :iok: :smile: :iok: :iok: :iok:
شكراً كتييييييييييييييييييير .. :smile: :smile:
ممم.. عفواً, بس بدي اسألك ابتعرفي كيف امنضرب مصفوفتين باستخدام الآلة الحاسبة...؟؟؟؟
وشكراً مرة تانية :)
RA2iNboW
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 343
اشترك في: الخميس أكتوبر 29, 2009 3:43 pm
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الرابعة
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: مناقشة امتحان التحليل العددي 2010-2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة MhdSyrwan » السبت يونيو 18, 2011 7:57 pm

Tariqman كتب:
MHD كتب:سؤال :
حسب علمي طريقة القاطع طريقة مفتوحة وليست مجالية لماذا نحتاج إلى قيمتين لحساب القيمة القادمة ؟
الرجاء توضيح آلية عمل الطريقة
وجزاكم الله كل خير


نعم طريقة مفتوحة بس بصراحة مابعرف سبب حاجتها لقيمتين وبالنسبة لآلية عملها في تمرين (أظن آخر تمرين) موجود بقلب هادا البدف
viewtopic.php?f=97&t=10522
فيو طريقة الحل باستخدام طريقة القاطع ... على كل إذا مافهمتها خبرني برجع بشرحلك ياها .. بالتوفيق

قد قرأت هذا الملف وأثار استغرابي , فقد استعملها كطريقة مجالية بحتة وكأنها طريقة الوضع الخاطئ
وصراحةً أنا أظنها نفس الطريقة فالاثنتين تعتمدان إيجاد المشتق بطريقة عددية .
أظن أنه هناك مشكلة تسميات لا أكثر
لا حول ولا قوة إلا بالله


صورة العضو الشخصية
MhdSyrwan
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 506
اشترك في: الأحد أكتوبر 04, 2009 11:28 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

Re: مناقشة امتحان التحليل العددي 2010-2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة a7la sham » السبت يونيو 18, 2011 8:16 pm

RA2iNboW كتب:
hal كتب:
Tariqman كتب:
Bmiley كتب:سؤال
بالأنحدار بكثير الحدود من الدرجة الثانية أو الأنحدار المتعدد
بيطلع معنا 3 معادلات ب 3 مجاهيل
شو أسرع طريقة لحلها لأنو كتير بتاخد وقت و الأجوبة ممكن تطلع خطأ؟؟؟؟
و كيف حلها الأستاذ بالمحاضرة؟؟؟

وحتى حساب الملائمة كتيييييير بياخد وقت , شو الحل.؟
و شكراً


بالنسبة للمعادلات بصراجة الدكتور ما حلها دغري عطانا الأجوبة ... وبالنسبة لأحسن طريقة لنحلها فكل نموذج حسب درجته يعني إذا كان خطي (معادلتين بيطلع معك) أحسن شي الحذف والتعويض أسرعلك وبالنسبة للثنائي(بيطلع معك 3 معادلات) أحسن شي كرامر وبالنسبة لثلاثي ومافوق وقتها أكيد بدك تلجأ لغاوس لأنو مالح تعد تحل محدد رباعي مثلا أو خماسي ..
أما بالنسبة لحساب الملائمة الدكتورة هدى حلتو بالتفصيل وقتها وبدو ياخد وقت مو بكيفنا .. يعني هي لما حلتو أخد معها وقت فما في طريقة تانية للأسف
بعرف أني مافدتك .. بس هيك الوضع شو بدنا نعمل ؟



أسرع طريقة لحل المعادلات هي بالآلة الحاسبة إذا طلب منك الجواب النهائي فورا دون اهتمام بطريقة
فيك تحل معادلة بثلاث مجاهيل كحد أقصى
في حال كانت الآلة الحاسبة عندك من نوع casio (fx-991es
أولا اضغط
mode
5
2
رح يطلع مصفوفة نمليها بالمعاملات ثم يساوي

:iok: :iok: :smile: :iok: :iok: :iok:
شكراً كتييييييييييييييييييير .. :smile: :smile:
ممم.. عفواً, بس بدي اسألك ابتعرفي كيف امنضرب مصفوفتين باستخدام الآلة الحاسبة...؟؟؟؟
وشكراً مرة تانية :)


mode -> matrix -> insert the first one A
shift+matrix ->data-> insert the second one B
ac
shift matrix -> matrixa (*) shift matrix ->matrixb

the u will find the answer :)
سلّم لله ..
ســــــــلّم للّــــــــــه :)
صورة العضو الشخصية
a7la sham
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 583
اشترك في: السبت سبتمبر 19, 2009 11:39 pm
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: غير سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

Re: مناقشة امتحان التحليل العددي 2010-2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة STEEV » السبت يونيو 18, 2011 8:39 pm

hal كتب:
Tariqman كتب:
Bmiley كتب:سؤال
بالأنحدار بكثير الحدود من الدرجة الثانية أو الأنحدار المتعدد
بيطلع معنا 3 معادلات ب 3 مجاهيل
شو أسرع طريقة لحلها لأنو كتير بتاخد وقت و الأجوبة ممكن تطلع خطأ؟؟؟؟
و كيف حلها الأستاذ بالمحاضرة؟؟؟

وحتى حساب الملائمة كتيييييير بياخد وقت , شو الحل.؟
و شكراً


بالنسبة للمعادلات بصراجة الدكتور ما حلها دغري عطانا الأجوبة ... وبالنسبة لأحسن طريقة لنحلها فكل نموذج حسب درجته يعني إذا كان خطي (معادلتين بيطلع معك) أحسن شي الحذف والتعويض أسرعلك وبالنسبة للثنائي(بيطلع معك 3 معادلات) أحسن شي كرامر وبالنسبة لثلاثي ومافوق وقتها أكيد بدك تلجأ لغاوس لأنو مالح تعد تحل محدد رباعي مثلا أو خماسي ..
أما بالنسبة لحساب الملائمة الدكتورة هدى حلتو بالتفصيل وقتها وبدو ياخد وقت مو بكيفنا .. يعني هي لما حلتو أخد معها وقت فما في طريقة تانية للأسف
بعرف أني مافدتك .. بس هيك الوضع شو بدنا نعمل ؟



أسرع طريقة لحل المعادلات هي بالآلة الحاسبة إذا طلب منك الجواب النهائي فورا دون اهتمام بطريقة
فيك تحل معادلة بثلاث مجاهيل كحد أقصى
في حال كانت الآلة الحاسبة عندك من نوع casio (fx-991es
أولا اضغط
mode
5
2
رح يطلع مصفوفة نمليها بالمعاملات ثم يساوي

و اذا الآلة الحاسبة ما فيها حل جملة معادلات ؟؟؟؟
:imb:
الحمــــــــــــد لله
STEEV
مشرف منتديات السنة الثانية
مشرف منتديات السنة الثانية
 
مشاركات: 2326
اشترك في: الأربعاء سبتمبر 30, 2009 4:12 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: ســورية
الجامعة: دمشـــــــــــــــق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

Re: مناقشة امتحان التحليل العددي 2010-2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة STEEV » السبت يونيو 18, 2011 8:47 pm

بالمحاضرة الـ 3 صفحة 5 عملي ...
مكتوب بالمرفق أنو x_0={[3*pi]/[2]}
كيف طلعت معنا هيك :imb:
الحمــــــــــــد لله
STEEV
مشرف منتديات السنة الثانية
مشرف منتديات السنة الثانية
 
مشاركات: 2326
اشترك في: الأربعاء سبتمبر 30, 2009 4:12 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: ســورية
الجامعة: دمشـــــــــــــــق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

Re: مناقشة امتحان التحليل العددي 2010-2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة Trojan » السبت يونيو 18, 2011 8:54 pm

a7la sham كتب:
RA2iNboW كتب:
hal كتب:
Tariqman كتب:
Bmiley كتب:سؤال
بالأنحدار بكثير الحدود من الدرجة الثانية أو الأنحدار المتعدد
بيطلع معنا 3 معادلات ب 3 مجاهيل
شو أسرع طريقة لحلها لأنو كتير بتاخد وقت و الأجوبة ممكن تطلع خطأ؟؟؟؟
و كيف حلها الأستاذ بالمحاضرة؟؟؟

وحتى حساب الملائمة كتيييييير بياخد وقت , شو الحل.؟
و شكراً


بالنسبة للمعادلات بصراجة الدكتور ما حلها دغري عطانا الأجوبة ... وبالنسبة لأحسن طريقة لنحلها فكل نموذج حسب درجته يعني إذا كان خطي (معادلتين بيطلع معك) أحسن شي الحذف والتعويض أسرعلك وبالنسبة للثنائي(بيطلع معك 3 معادلات) أحسن شي كرامر وبالنسبة لثلاثي ومافوق وقتها أكيد بدك تلجأ لغاوس لأنو مالح تعد تحل محدد رباعي مثلا أو خماسي ..
أما بالنسبة لحساب الملائمة الدكتورة هدى حلتو بالتفصيل وقتها وبدو ياخد وقت مو بكيفنا .. يعني هي لما حلتو أخد معها وقت فما في طريقة تانية للأسف
بعرف أني مافدتك .. بس هيك الوضع شو بدنا نعمل ؟



أسرع طريقة لحل المعادلات هي بالآلة الحاسبة إذا طلب منك الجواب النهائي فورا دون اهتمام بطريقة
فيك تحل معادلة بثلاث مجاهيل كحد أقصى
في حال كانت الآلة الحاسبة عندك من نوع casio (fx-991es
أولا اضغط
mode
5
2
رح يطلع مصفوفة نمليها بالمعاملات ثم يساوي

:iok: :iok: :smile: :iok: :iok: :iok:
شكراً كتييييييييييييييييييير .. :smile: :smile:
ممم.. عفواً, بس بدي اسألك ابتعرفي كيف امنضرب مصفوفتين باستخدام الآلة الحاسبة...؟؟؟؟
وشكراً مرة تانية :)


mode -> matrix -> insert the first one A
shift+matrix ->data-> insert the second one B
ac
shift matrix -> matrixa (*) shift matrix ->matrixb

the u will find the answer :)


عفوا بس الطريقة مو كتير مفهومة ممكن تفصيل أكتر شوي
يعني كيف عم ندخل المصفوفة التانية shift+matrix ->data
وبعدين كيف عم نضرب يعني كيف عم نضغط على shift وmatrix سوا ما ظبطت معي؟؟
صورة العضو الشخصية
Trojan
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 300
اشترك في: الخميس يناير 27, 2011 6:04 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية
الاختصاص: هندسة برمجيات

Re: مناقشة امتحان التحليل العددي 2010-2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة B .M .H » السبت يونيو 18, 2011 9:06 pm

ممكن حدا يذكرنا بالحذف والتعويض لو سمحتوا
exhausted
صورة العضو الشخصية
B .M .H
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 178
اشترك في: الخميس يونيو 03, 2010 11:01 am
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

Re: مناقشة امتحان التحليل العددي 2010-2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة B .M .H » السبت يونيو 18, 2011 9:06 pm

ite.rar
exhausted
صورة العضو الشخصية
B .M .H
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 178
اشترك في: الخميس يونيو 03, 2010 11:01 am
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

Re: مناقشة امتحان التحليل العددي 2010-2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة B .M .H » السبت يونيو 18, 2011 9:08 pm

يا شباب الite الاعزاء تقبلو مني هالكم سؤال لقيتن بأحد منتديات الرياضيات هلأ هنن سهلين وبنعرفهن بس أتمتة يعني بس لناخد فكرة عن الموضوع
exhausted
صورة العضو الشخصية
B .M .H
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 178
اشترك في: الخميس يونيو 03, 2010 11:01 am
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

Re: مناقشة امتحان التحليل العددي 2010-2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة BlzOfHK » السبت يونيو 18, 2011 9:09 pm

يعطيكم العافية :

بما إنو في كم سؤال أتمتة (بعمق المادة - على هوى تعبير أحد الشباب ) :
يا ريت كل واحد بيعرف معلومة -نظرية- بالمادة ممكن تكون " نكشة " يحطها بالموضوع :imb:

سلا11م :wink:
www.syrian-es.com

الجيش السوري الإلكتروني

--------------------------------------


زورونا على :
http://hack4ttack.com
صورة العضو الشخصية
BlzOfHK
مشرف منتدى الأمن و الإختراق
مشرف منتدى الأمن و الإختراق
 
مشاركات: 661
اشترك في: الاثنين سبتمبر 14, 2009 3:18 pm
مكان: Processor
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

Re: مناقشة امتحان التحليل العددي 2010-2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة Tariqman » السبت يونيو 18, 2011 9:11 pm

STEEV كتب:بالمحاضرة الـ 3 صفحة 5 عملي ...
مكتوب بالمرفق أنو x_0={[3*pi]/[2]}
كيف طلعت معنا هيك :imb:


صطوف متل ما طلعت الدكتورة بالمثال يلي قبلو قيمة ال x0 حسب المبرهنة ( بتلاحظ أنو 2/(3*pi) بتحقق المبرهنة )
Tariqman
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 71
اشترك في: السبت ديسمبر 19, 2009 10:18 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

Re: مناقشة امتحان التحليل العددي 2010-2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة Tariqman » السبت يونيو 18, 2011 9:16 pm

BlzOfHK كتب:يعطيكم العافية :

بما إنو في كم سؤال أتمتة (بعمق المادة - على هوى تعبير أحد الشباب ) :
يا ريت كل واحد بيعرف معلومة -نظرية- بالمادة ممكن تكون " نكشة " يحطها بالموضوع :imb:

سلا11م :wink:


على فكرة التعبير استخدمو الدكتور (عمق المادة) وبالنسبة للنكشات في خطأ بالمحاضرة ال8 نظري الصفحة 2 وهي ملاحظة مهمة أنو sr=0 في حالة الاستيفاء أما في حالة الانحدار sr<st (بالمحاضرة غلط مكتوب sr>st)
Tariqman
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 71
اشترك في: السبت ديسمبر 19, 2009 10:18 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

Re: مناقشة امتحان التحليل العددي 2010-2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة $ M.Y.T $ » السبت يونيو 18, 2011 9:18 pm

سؤال فني .... :???: :???:

الدكتور قال انو بدو الحسابات بالراديان اما بالدرجات ..... :???: والله نسيت :imb:
قال تعالى:
"ما يفعلُ اللهُ بِعذابِكُمْ إنْ شَكَرتُمْ وآمنتُم وكانَ اللهُ شَاكِراً عَليمَاْ"


مدونتـــــي
صورة العضو الشخصية
$ M.Y.T $
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 989
اشترك في: الأحد سبتمبر 27, 2009 8:23 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

Re: مناقشة امتحان التحليل العددي 2010-2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة B .M .H » السبت يونيو 18, 2011 9:19 pm

طيب شوفولي هالسؤال اذا عطونا x0 وذكروا انو الظل =57 درجة (يعني الميل ) وطلبو التقريب الاول لنيوتن رافسون بحساب الجذر
هلأ انا شفت انو لازم نحول للراديان وبعدين حسب علاقة ميل المستقيم نوجد معادلة y ومنها بنحسب المشتق وغيرو وبنعوض عادي شو رأيكن يا ريت تشاركوني؟؟!!!
exhausted
صورة العضو الشخصية
B .M .H
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 178
اشترك في: الخميس يونيو 03, 2010 11:01 am
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

السابقالتالي

العودة إلى التحليل العددي

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر