وظايف المبادئ

كل ما يتعلق بمادة مبادئ عمل الحاسب من استفسارات و مناقشات و محاضرات...........

المشرف: Ghais

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة DARK ANGEL » الثلاثاء يناير 11, 2011 8:32 pm

استاذي ....والله عرفان شو عم اكتب والله العظيم ...هدول الأسئلة كانو اسئلة بكالوريا بــ12 علامة عندي
ولواهم مابيطلعي كلية هندسة بدمشق==
السؤال الأول
اول شي الرقم المعطى 25 معناتها اقرب عدد اساسي له هو 16 صح؟ ...بظن مفهوم صارت !
السؤال التاني : بالعدد العشري منضل منضرب بـ ـ2 وبعدين مناخود الاصفار ولواحدات من فووء لتحت
ومنصفهم من اليسار الى اليمين ...مفموم ...؟ اذا مو مفهوم رجاع سآل ..على راسي معلم
ولدت رغما عني وسأموت رغما عني لكن سأعش كما أريد ولن أغفر لمن ظلمني

“Some problems are so complex that you
have to be highly intelligent and well informed
just to be undecided about them.”


Laurence J. Peter

صورة
صورة العضو الشخصية
DARK ANGEL
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 709
اشترك في: الأربعاء أغسطس 25, 2010 4:00 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: علمي
الجامعة: دمشق
الكلية: IT
المرحلة الدراسية: السنة الثانية

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة THE ONE » الثلاثاء يناير 11, 2011 8:36 pm

مفهوم بس عدد اساسي :wink2: :???:
(16-8-1)


new year :: hope it is better




صورة العضو الشخصية
THE ONE
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 244
اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2010 6:37 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة DARK ANGEL » الثلاثاء يناير 11, 2011 8:40 pm

THE ONE كتب:مفهوم بس عدد اساسي :wink2: :???:
(16-8-1)

اي الأعداد الأساسي لتحويل من باينري لعشري ... كلنا منعرفها 1 2 4 8 16 32
بتصير بطرح لأقرب عدد اساسي بكل مرة يعني 25 - 16 لانو 16 اقرب واصغر من 25 بنفس الوقت
بعدين الناتج 9 معناتها الـــ 8 هي الاقرب والاصغر من 9 بعدين الناتج واحد يقابل واحد والناتج صفر
يعني لحتى توصل للصفر بتكتب صفر
مفهوم ولا لسا ؟؟؟ :imb:
ولدت رغما عني وسأموت رغما عني لكن سأعش كما أريد ولن أغفر لمن ظلمني

“Some problems are so complex that you
have to be highly intelligent and well informed
just to be undecided about them.”


Laurence J. Peter

صورة
صورة العضو الشخصية
DARK ANGEL
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 709
اشترك في: الأربعاء أغسطس 25, 2010 4:00 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: علمي
الجامعة: دمشق
الكلية: IT
المرحلة الدراسية: السنة الثانية

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة THE ONE » الثلاثاء يناير 11, 2011 8:41 pm

DARK ANGEL كتب:
THE ONE كتب:مفهوم بس عدد اساسي :wink2: :???:
(16-8-1)

اي الأعداد الأساسي لتحويل من باينري لعشري ... كلنا منعرفها 1 2 4 8 16 32
بتصير بطرح لأقرب عدد اساسي بكل مرة يعني 25 - 16 لانو 16 اقرب واصغر من 25 بنفس الوقت
بعدين الناتج 9 معناتها الـــ 8 هي الاقرب والاصغر من 9 بعدين الناتج واحد يقابل واحد والناتج صفر
يعني لحتى توصل للصفر بتكتب صفر
مفهوم ولا لسا ؟؟؟ :imb:



ايوووووووووووووووووا لك احكي هيك من الاول يا زلمه كتير سهلة شبك؟؟

عم امزح يسلمو ايديك عادل باشا :smile: :smile:


new year :: hope it is better




صورة العضو الشخصية
THE ONE
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 244
اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2010 6:37 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة ANAS SB » الثلاثاء يناير 11, 2011 8:45 pm

DARK ANGEL كتب:استاذي ....والله عرفان شو عم اكتب والله العظيم ...هدول الأسئلة كانو اسئلة بكالوريا بــ12 علامة عندي
ولواهم مابيطلعي كلية هندسة بدمشق==
السؤال الأول
اول شي الرقم المعطى 25 معناتها اقرب عدد اساسي له هو 16 صح؟ ...بظن مفهوم صارت !
السؤال التاني : بالعدد العشري منضل منضرب بـ ـ2 وبعدين مناخود الاصفار ولواحدات من فووء لتحت
ومنصفهم من اليسار الى اليمين ...مفموم ...؟ اذا مو مفهوم رجاع سآل ..على راسي معلم

أخي عادل بدك تتحملنا نحن جماعة العلمي منئ كتير شبدك تساوي :mrgreen:
بس أنت قصدك لما عم تضرب ب 2 كل ما بطلع معك رقم بعد الفاصلة (هو يا 0 يا 1 ) مناخد هدا الرقم منصفو من اليسار لليمين منكون حولنا لثنائي ما؟ :???:
تانيا هلأ 0,3 ما انتهى بعد أربع مرات ضرب
أما 0.5 بينتهي بعد ضرب مرة وحدة(يعني صار على يمين الفاصلة الأرقام كلها 0) يعني بيصير بالثنائي 0000.1000؟
هي أول مرة بشوف هيك شي وأنا هيك فهمت منك إذا في غلط صححلي وشكرا مرة تانية :mrgreen:
لا إله إلا الله *****محمد رسول الله
صورة العضو الشخصية
ANAS SB
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 537
اشترك في: الاثنين سبتمبر 27, 2010 7:20 pm
مكان: الدين لله والوطن للجميع
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: علمي
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: كلية العلماء ITE
المرحلة الدراسية: السنة الثانية
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة THE ONE » الثلاثاء يناير 11, 2011 8:53 pm

سؤال عن عملية الطرح طبعا الطرح بالثنائي مثلا 22-(10110) ناقص 10 (1010)
فالجواب 1100 (12) (حيث ان 0 - 1 الجواب 1 و بناخد 1 من الخانة يلي بعدها )

طيب لو كان العكس 10 - 22 شلون لح نوصل للجواب - 12 ؟؟ :???: :???: ؟؟


new year :: hope it is better




صورة العضو الشخصية
THE ONE
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 244
اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2010 6:37 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة DARK ANGEL » الثلاثاء يناير 11, 2011 8:54 pm

ANAS SB كتب:
DARK ANGEL كتب:استاذي ....والله عرفان شو عم اكتب والله العظيم ...هدول الأسئلة كانو اسئلة بكالوريا بــ12 علامة عندي
ولواهم مابيطلعي كلية هندسة بدمشق==
السؤال الأول
اول شي الرقم المعطى 25 معناتها اقرب عدد اساسي له هو 16 صح؟ ...بظن مفهوم صارت !
السؤال التاني : بالعدد العشري منضل منضرب بـ ـ2 وبعدين مناخود الاصفار ولواحدات من فووء لتحت
ومنصفهم من اليسار الى اليمين ...مفموم ...؟ اذا مو مفهوم رجاع سآل ..على راسي معلم

أخي عادل بدك تتحملنا نحن جماعة العلمي منئ كتير شبدك تساوي :mrgreen:
بس أنت قصدك لما عم تضرب ب 2 كل ما بطلع معك رقم بعد الفاصلة (هو يا 0 يا 1 ) مناخد هدا الرقم منصفو من اليسار لليمين منكون حولنا لثنائي ما؟ :???:
تانيا هلأ 0,3 ما انتهى بعد أربع مرات ضرب
أما 0.5 بينتهي بعد ضرب مرة وحدة(يعني صار على يمين الفاصلة الأرقام كلها 0) يعني بيصير بالثنائي 0000.1000؟
هي أول مرة بشوف هيك شي وأنا هيك فهمت منك إذا في غلط صححلي وشكرا مرة تانية :mrgreen:


هلأ فهمت منك شي ... عندك القم يلي بعد الفاصلة بتضربو ب 2 اذا كان الناتج اصغر من واحد ..يعين مافي واحد برات الفاصلة ..بتحط على جنب بنفس السطر 0 واذا طلع معك مثال : 0,6*2 = 1,2 معناتها بتحط واحد على جنب
وبتنتقل على السطر التاني بس بتحذف الواحد وبتحط صفر بدالو ..وبتكمل ضرب وهكذا
اذا ماطلع معك صفر او واحد او العدد المرر بالبداية ..بتكتفي باول اربع اعداد حطيتها على جنب ...تمام؟
ولدت رغما عني وسأموت رغما عني لكن سأعش كما أريد ولن أغفر لمن ظلمني

“Some problems are so complex that you
have to be highly intelligent and well informed
just to be undecided about them.”


Laurence J. Peter

صورة
صورة العضو الشخصية
DARK ANGEL
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 709
اشترك في: الأربعاء أغسطس 25, 2010 4:00 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: علمي
الجامعة: دمشق
الكلية: IT
المرحلة الدراسية: السنة الثانية

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة DARK ANGEL » الثلاثاء يناير 11, 2011 8:59 pm

يعني متل مائلتلك ...
0.6* 2 = 1.2 1 .....حطينا واحد على الهامش لانو صار في عدد قبل الفاصلة
0,2 *2 = 0.4 0 >>>>>>>>>شفت شلون راح الواحد وصار بدالو صفر :imb:
ولدت رغما عني وسأموت رغما عني لكن سأعش كما أريد ولن أغفر لمن ظلمني

“Some problems are so complex that you
have to be highly intelligent and well informed
just to be undecided about them.”


Laurence J. Peter

صورة
صورة العضو الشخصية
DARK ANGEL
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 709
اشترك في: الأربعاء أغسطس 25, 2010 4:00 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: علمي
الجامعة: دمشق
الكلية: IT
المرحلة الدراسية: السنة الثانية

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة DARK ANGEL » الثلاثاء يناير 11, 2011 9:11 pm

THE ONE كتب:سؤال عن عملية الطرح طبعا الطرح بالثنائي مثلا 22-(10110) ناقص 10 (1010)
فالجواب 1100 (12) (حيث ان 0 - 1 الجواب 1 و بناخد 1 من الخانة يلي بعدها )

طيب لو كان العكس 10 - 22 شلون لح نوصل للجواب - 12 ؟؟ :???: :???: ؟؟

اي تمام .... عندك ال22 سالب ..معناتها لازم تحولو بطريقة المتمم العشري وبعدين بتطرح بشكل عادي
ولدت رغما عني وسأموت رغما عني لكن سأعش كما أريد ولن أغفر لمن ظلمني

“Some problems are so complex that you
have to be highly intelligent and well informed
just to be undecided about them.”


Laurence J. Peter

صورة
صورة العضو الشخصية
DARK ANGEL
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 709
اشترك في: الأربعاء أغسطس 25, 2010 4:00 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: علمي
الجامعة: دمشق
الكلية: IT
المرحلة الدراسية: السنة الثانية

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة DARK ANGEL » الثلاثاء يناير 11, 2011 9:13 pm

hdbrave101 كتب:طريقة المسطرة : منجيب العدد الثنائي .. ومنحط تحتو القيمة المقابلة الو يعني اذا كان عنا العدد
11000101
منحط ترتيب الارقام كالتالي تحت العدد الثنائي : 1 2 4 8 16 32 64 ...
يعني منساوي هيك :

1 0 1 0 0 0 1 1
1 2 4 8 16 32 64 128

وبعدين مجمع الاقام اللي بالسطر التاني اللي بقابلها 1 في السطر الاول يعني :
1 + 4 + 64 + 128 = 197

بالتوفيق ...

مزبوط بس هي طريقة معاكسة للطريقتي ..يعني ئلبنا المسطرة :wink2: ..كمان صح حسون
ولدت رغما عني وسأموت رغما عني لكن سأعش كما أريد ولن أغفر لمن ظلمني

“Some problems are so complex that you
have to be highly intelligent and well informed
just to be undecided about them.”


Laurence J. Peter

صورة
صورة العضو الشخصية
DARK ANGEL
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 709
اشترك في: الأربعاء أغسطس 25, 2010 4:00 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: علمي
الجامعة: دمشق
الكلية: IT
المرحلة الدراسية: السنة الثانية

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة THE ONE » الثلاثاء يناير 11, 2011 9:29 pm

طيب شباب جربولنا 1000 - 101 شو الجواب و شلون ؟؟؟ :???: :???: ؟؟؟


new year :: hope it is better




صورة العضو الشخصية
THE ONE
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 244
اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2010 6:37 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة ANAS SB » الثلاثاء يناير 11, 2011 9:56 pm

THE ONE كتب:طيب شباب جربولنا 1000 - 101 شو الجواب و شلون ؟؟؟ :???: :???: ؟؟؟


1000 = 8
-
101 =5
_________________
011 =3
هلأ نحن 0-1= 1 ونستعير من الخانة التي تقع على اليسار 1
بس هون الخانة اللي على اليسار صفر , منستعير من اللي بعدها وهيك لنوصل لعند الواحد اللي هو 2^{3} فلما نقلنا مرتبة لليمين وزعنا على كل الخانات لحتى وصلنا على الخانة الأولى طبعا هدا بعد الطرح يعني صار هيك
0111
0101 -
ـــــــــــــــــــ
1

بعدبن منكمل طرح بشكل عادي مع مراعاة القواعد
1-1=0
0-0=0
1-0=1
إن شاء الله يكون كلامي ما في غلط :???:
لا إله إلا الله *****محمد رسول الله
صورة العضو الشخصية
ANAS SB
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 537
اشترك في: الاثنين سبتمبر 27, 2010 7:20 pm
مكان: الدين لله والوطن للجميع
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: علمي
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: كلية العلماء ITE
المرحلة الدراسية: السنة الثانية
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة hdbrave101 » الثلاثاء يناير 11, 2011 11:06 pm

DARK ANGEL كتب:
tinawi992 كتب:شباب بس سؤال لو سمحتو :imb:
هلا اذا كان عنا العدد 12.3 بالنظام العشري و بدي حولو للنظام الثنائي كيف؟؟
و شكرا سلفا :wink:


أهلين عبود ..
أول شي ..نفصل العدد العشري إلى جزئين ..ماقبل الفاصلة "12" نحوله بالطريقة المعتادة
أما مابعدالفاصلة ...التحويل بالطريقة المعتادة ..ثم ندمج العددين بالثنائي بعد التحويل ...يعني
12=1100
0,3=0100
النتيجة النهائية تكون : 1100.0100

0.3*2=0,6 0
0,6*2 = 1,2 1
0.2*2=0.4 0
0.4*2= 0.8 0
يمكن المتابعة ..ولكن نكتفي بأربع خانات
او حتى ييصبح الناتج 1 او العدد الممرر لأول مرة :iok:


بظن انو مو هيك منحول العدد 12.3 لثنائي
لانو لو حولنا بالعكس من العدد (1100.0100) للنظام العشري فلح يطلع معنا 12.25 مو 12.3
وين الغلط يا ترى ! :???:

بس بظن انو اذا بدنا نحول من عشري فواصل لثنائي فلازم نستخدم طريقة الفاصلة العائمة
في غير هالطريقة يا ترى !!
الإنسان كالسنبلة ..!


فكر من جديد ..
صورة العضو الشخصية
hdbrave101
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 586
اشترك في: الأحد سبتمبر 19, 2010 7:13 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة tinawi992 » الأربعاء يناير 12, 2011 1:18 am

DARK ANGEL كتب:
tinawi992 كتب:شباب بس سؤال لو سمحتو :imb:
هلا اذا كان عنا العدد 12.3 بالنظام العشري و بدي حولو للنظام الثنائي كيف؟؟
و شكرا سلفا :wink:


أهلين عبود ..
أول شي ..نفصل العدد العشري إلى جزئين ..ماقبل الفاصلة "12" نحوله بالطريقة المعتادة
أما مابعدالفاصلة ...التحويل بالطريقة المعتادة ..ثم ندمج العددين بالثنائي بعد التحويل ...يعني
12=1100
0,3=0100
النتيجة النهائية تكون : 1100.0100

0.3*2=0,6 0
0,6*2 = 1,2 1
0.2*2=0.4 0
0.4*2= 0.8 0
يمكن المتابعة ..ولكن نكتفي بأربع خانات
او حتى ييصبح الناتج 1 او العدد الممرر لأول مرة :iok:

عادل الله يوفق بس شرحلي كيف حولت ما بعد الفاصلة لانو ما فهمت عليك الطريقة و بكون ممنونك :wink:
الإبتسامة لا تكلف شيئاً ، ولكنها تعني الكثير
صورة العضو الشخصية
tinawi992
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 108
اشترك في: الأحد أغسطس 29, 2010 12:01 am
مكان: سورية,دمشق
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: بكالوريوس علمي
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة abd alazeze » الأربعاء يناير 12, 2011 11:53 am

أسف على مقاطعتكم عادل وعبد
بس ممكن سؤال
شلون عرفنا أنه حجم السبوت في الفلوبي 0.5K.B
وشكرا سلفا
قل لي وسوف أنسى، أرني وقد أتذكر ،أشركني وسوف أتعلم

صورة العضو الشخصية
abd alazeze
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 395
اشترك في: الأحد أكتوبر 10, 2010 7:29 am
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة OPADA-Eng » الأربعاء يناير 12, 2011 12:02 pm

شباب بس في سؤال ياريت تفكرو فيه لانو ما عم يزبط معي
في البنية العامة للذواكر : اذا كان لدينا ذاكرة سعتها M=2G.B
وكان L=28 فما هو عرضها
الرجاء الرد مع التوضيح وشكرا :imb:
.. نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فلا نطلب بغير الله بديلاً ..

عمر بن الخطاب
صورة العضو الشخصية
OPADA-Eng
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 1433
اشترك في: الأحد سبتمبر 26, 2010 6:29 pm
مكان: بلد القرآن
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة THE ONE » الأربعاء يناير 12, 2011 1:40 pm

opada كتب:شباب بس في سؤال ياريت تفكرو فيه لانو ما عم يزبط معي
في البنية العامة للذواكر : اذا كان لدينا ذاكرة سعتها M=2G.B
وكان L=28 فما هو عرضها
الرجاء الرد مع التوضيح وشكرا :imb:



اول شي لدينا ان السعة هي (متل مساحة مستطيل) الطول * العرض
اذا العرض هو المساحة(السعة) \ الطول
و لما كانت السعة بال غيغا نحولها الى البايت حيث نضربها (2) ب 2^10 (3 مرات) و ب 8 (تحويل البايت للبيت)
اما عندما الطول = 28 ( و ليس عرض ناقل المعطيات حسب سؤالك )
نحولها للبايت و تساوي 22 \ 8 = 2.75 تقسم و تقرب الى اقرب عدد صحيح :vma: :vma:

و لح يطلع معك جواب كبير (غير مقبول منطقيا(حيث العرض صغير بالنسبة للطول عموما و لن يكون الجواب عدد صحيح من مضاعفات الاعدادا الاساسية 8 16 32 64 ...)
لانو سؤالك لازم يكون يحتاج عدد العناوين الى 28 بيت فيصبح الطول = 2 ^ 28
اي 2 * (2^10) * (2 ^ 10 ) * (2^8)
بعد الختصار مع السعة التي نقسم عليها الطول
العرض = 16 بيت ( الجواب المنطقي ) و هو الصحيح (حسب كل مسائل الدكتور و بعض مسائل الكتاب
اي ان العرض = 2 بايت

بالتوفيق :iok:


new year :: hope it is better




صورة العضو الشخصية
THE ONE
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 244
اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2010 6:37 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة star2011 » الأربعاء يناير 12, 2011 3:55 pm

THE ONE كتب:
opada كتب:شباب بس في سؤال ياريت تفكرو فيه لانو ما عم يزبط معي
في البنية العامة للذواكر : اذا كان لدينا ذاكرة سعتها M=2G.B
وكان L=28 فما هو عرضها
الرجاء الرد مع التوضيح وشكرا :imb:



اول شي لدينا ان السعة هي (متل مساحة مستطيل) الطول * العرض
اذا العرض هو المساحة(السعة) \ الطول
و لما كانت السعة بال غيغا نحولها الى البايت حيث نضربها (2) ب 2^10 (3 مرات) و ب 8 (تحويل البايت للبيت)
اما عندما الطول = 28 ( و ليس عرض ناقل المعطيات حسب سؤالك )
نحولها للبايت و تساوي 22 \ 8 = 2.75 تقسم و تقرب الى اقرب عدد صحيح :vma: :vma:

و لح يطلع معك جواب كبير (غير مقبول منطقيا(حيث العرض صغير بالنسبة للطول عموما و لن يكون الجواب عدد صحيح من مضاعفات الاعدادا الاساسية 8 16 32 64 ...)
لانو سؤالك لازم يكون يحتاج عدد العناوين الى 28 بيت فيصبح الطول = 2 ^ 28
اي 2 * (2^10) * (2 ^ 10 ) * (2^8)
بعد الختصار مع السعة التي نقسم عليها الطول
العرض = 16 بيت ( الجواب المنطقي ) و هو الصحيح (حسب كل مسائل الدكتور و بعض مسائل الكتاب
اي ان العرض = 2 بايت

بالتوفيق :iok:

طيب ليش لنضروب ب 8 ونحول للبيت :eek: :eek: :eek: يعني ما فينا نقول 2*(2^10)*(2^10)*(2^10)*(2^-28) وهيك بيطلع الناتج2^3=8 بايت
أنا هيك فهمانة شو رأيكم :???: :???: :???:
وبالتوفيق :iok: :iok: :iok:
كن مع الله ولا تبالي
صورة العضو الشخصية
star2011
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 78
اشترك في: الأربعاء يناير 05, 2011 9:55 pm
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية
الاختصاص: شبكات و نظم

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة OPADA-Eng » الأربعاء يناير 12, 2011 4:01 pm

star2011 كتب:
THE ONE كتب:
opada كتب:شباب بس في سؤال ياريت تفكرو فيه لانو ما عم يزبط معي
في البنية العامة للذواكر : اذا كان لدينا ذاكرة سعتها M=2G.B
وكان L=28 فما هو عرضها
الرجاء الرد مع التوضيح وشكرا :imb:



اول شي لدينا ان السعة هي (متل مساحة مستطيل) الطول * العرض
اذا العرض هو المساحة(السعة) \ الطول
و لما كانت السعة بال غيغا نحولها الى البايت حيث نضربها (2) ب 2^10 (3 مرات) و ب 8 (تحويل البايت للبيت)
اما عندما الطول = 28 ( و ليس عرض ناقل المعطيات حسب سؤالك )
نحولها للبايت و تساوي 22 \ 8 = 2.75 تقسم و تقرب الى اقرب عدد صحيح :vma: :vma:

و لح يطلع معك جواب كبير (غير مقبول منطقيا(حيث العرض صغير بالنسبة للطول عموما و لن يكون الجواب عدد صحيح من مضاعفات الاعدادا الاساسية 8 16 32 64 ...)
لانو سؤالك لازم يكون يحتاج عدد العناوين الى 28 بيت فيصبح الطول = 2 ^ 28
اي 2 * (2^10) * (2 ^ 10 ) * (2^8)
بعد الختصار مع السعة التي نقسم عليها الطول
العرض = 16 بيت ( الجواب المنطقي ) و هو الصحيح (حسب كل مسائل الدكتور و بعض مسائل الكتاب
اي ان العرض = 2 بايت

بالتوفيق :iok:

طيب ليش لنضروب ب 8 ونحول للبيت :eek: :eek: :eek: يعني ما فينا نقول 2*(2^10)*(2^10)*(2^10)*(2^-28) وهيك بيطلع الناتج2^3=8 بايت
أنا هيك فهمانة شو رأيكم :???: :???: :???:
وبالتوفيق :iok: :iok: :iok:

وانا كمان هيك طلع معي شو شباب اعتمدو انو الصح ؟؟؟ :???: :???:
الرجاء الرد بسرعة :imb:
.. نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فلا نطلب بغير الله بديلاً ..

عمر بن الخطاب
صورة العضو الشخصية
OPADA-Eng
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 1433
اشترك في: الأحد سبتمبر 26, 2010 6:29 pm
مكان: بلد القرآن
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة DARK ANGEL » الأربعاء يناير 12, 2011 4:09 pm

hdbrave101 كتب:
DARK ANGEL كتب:
tinawi992 كتب:شباب بس سؤال لو سمحتو :imb:
هلا اذا كان عنا العدد 12.3 بالنظام العشري و بدي حولو للنظام الثنائي كيف؟؟
و شكرا سلفا :wink:


أهلين عبود ..
أول شي ..نفصل العدد العشري إلى جزئين ..ماقبل الفاصلة "12" نحوله بالطريقة المعتادة
أما مابعدالفاصلة ...التحويل بالطريقة المعتادة ..ثم ندمج العددين بالثنائي بعد التحويل ...يعني
12=1100
0,3=0100
النتيجة النهائية تكون : 1100.0100

0.3*2=0,6 0
0,6*2 = 1,2 1
0.2*2=0.4 0
0.4*2= 0.8 0
يمكن المتابعة ..ولكن نكتفي بأربع خانات
او حتى ييصبح الناتج 1 او العدد الممرر لأول مرة :iok:


بظن انو مو هيك منحول العدد 12.3 لثنائي
لانو لو حولنا بالعكس من العدد (1100.0100) للنظام العشري فلح يطلع معنا 12.25 مو 12.3
وين الغلط يا ترى ! :???:

بس بظن انو اذا بدنا نحول من عشري فواصل لثنائي فلازم نستخدم طريقة الفاصلة العائمة
في غير هالطريقة يا ترى !!

مبلا صح ..صديقي بس قرأت انت كلامي بتمعن ؟؟؟؟
انا قلت:
0.3*2=0,6 0
0,6*2 = 1,2 1
0.2*2=0.4 0
0.4*2= 0.8 0
يمكن المتابعة ..ولكن نكتفي بأربع خانات

يعني انت عندك قيمة بالتقريب ... وليس جواب نهائي ....يتحب كملك ...
0.3*2=0,6 0
0,6*2 = 1,2 1
0.2*2=0.4 0
0.4*2= 0.8 0
0,8*2= 1,6 1
0.6*2 = 1,2 1
0,2*2 = 0,4 0 >>>>>>>رجعنا لعدد مكرر يا منكمل يا منوقف ...مفهوم؟ :cry: :???: :imb:
TURN YOUR MIND :imb:
ولدت رغما عني وسأموت رغما عني لكن سأعش كما أريد ولن أغفر لمن ظلمني

“Some problems are so complex that you
have to be highly intelligent and well informed
just to be undecided about them.”


Laurence J. Peter

صورة
صورة العضو الشخصية
DARK ANGEL
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 709
اشترك في: الأربعاء أغسطس 25, 2010 4:00 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: علمي
الجامعة: دمشق
الكلية: IT
المرحلة الدراسية: السنة الثانية

السابقالتالي

العودة إلى مبادئ عمل الحاسب

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron