وظايف المبادئ

كل ما يتعلق بمادة مبادئ عمل الحاسب من استفسارات و مناقشات و محاضرات...........

المشرف: Ghais

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة DARK ANGEL » الثلاثاء يناير 11, 2011 12:29 pm

star2011 كتب:معليش سؤال لوسمحتو :cry: :cry: :cry: :cry:
حدا فهمان طريقة المسطرة التي حكا عنها الدكتور زهير :eek: :eek: :eek:
وشكراً سلف :wink: :wink:

طريقة المسطرة ... :للتحويل من عشري لثنائي ..
عندك الأرقام مرتبة بالشكل التالي : 1 2 4 8 16 32 64 ....
منجيب الرقم العشري يلي بدنا نحولو لثنائي ,,ومنقارن مع الأعداد يلي فوووء ,,,يعني مثال
بدنا نطالع العد العشري 5 بالثنائي ...ننظر للأرقام الأساسية ..ونوجد الأرقام التي يكون حاضل جمعها هو "5 "
.....وهي 1 و 4
نضع "1" تحت الرقمين 1 و4 ونضع "0" عدا ذلك ...على الشكل التالي
1 2 4 8 16 32 64
1 0 1 0 0 (الأصفار على اليسار لا قيمة لها ) ,,,,,,,,, وبالتالي "5" decimal تساوي "101" binary
>>>>>
ولدت رغما عني وسأموت رغما عني لكن سأعش كما أريد ولن أغفر لمن ظلمني

“Some problems are so complex that you
have to be highly intelligent and well informed
just to be undecided about them.”


Laurence J. Peter

صورة
صورة العضو الشخصية
DARK ANGEL
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 709
اشترك في: الأربعاء أغسطس 25, 2010 4:00 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: علمي
الجامعة: دمشق
الكلية: IT
المرحلة الدراسية: السنة الثانية

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة good freind » الثلاثاء يناير 11, 2011 1:23 pm

اذا طريقة المسطرة للتحويل من عشري لثنائي فطريقة العمود لتحويل شو
حكيك عادل بالعكس من ثنائي لعشري
الابتسامة لاتكلف شيئاً لكنها تعني الكثير
عدد زوار تواقيع ProgrTM : صورة
صورة العضو الشخصية
good freind
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 343
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2010 5:37 pm
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية
الاختصاص: غير ذلك

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة ahmadlord » الثلاثاء يناير 11, 2011 1:25 pm

مرحبا شباب وصبايا هي مثال للقسمة بالنظام الثنائي
uqucs-734b046ccc.jpg
ahmadlord
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 31
اشترك في: الاثنين سبتمبر 27, 2010 3:38 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة ANAS SB » الثلاثاء يناير 11, 2011 3:27 pm

سؤال : هلأ نحن عنا بالذواكر العرض والطول
كيف بدي أعرف عددخطوط النقل مثلا :
address bus
لا إله إلا الله *****محمد رسول الله
صورة العضو الشخصية
ANAS SB
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 537
اشترك في: الاثنين سبتمبر 27, 2010 7:20 pm
مكان: الدين لله والوطن للجميع
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: علمي
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: كلية العلماء ITE
المرحلة الدراسية: السنة الثانية
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة hdbrave101 » الثلاثاء يناير 11, 2011 3:34 pm

طريقة المسطرة : منجيب العدد الثنائي .. ومنحط تحتو القيمة المقابلة الو يعني اذا كان عنا العدد
11000101
منحط ترتيب الارقام كالتالي تحت العدد الثنائي : 1 2 4 8 16 32 64 ...
يعني منساوي هيك :

1 0 1 0 0 0 1 1
1 2 4 8 16 32 64 128

وبعدين مجمع الاقام اللي بالسطر التاني اللي بقابلها 1 في السطر الاول يعني :
1 + 4 + 64 + 128 = 197

بالتوفيق ...
الإنسان كالسنبلة ..!


فكر من جديد ..
صورة العضو الشخصية
hdbrave101
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 586
اشترك في: الأحد سبتمبر 19, 2010 7:13 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة good freind » الثلاثاء يناير 11, 2011 3:56 pm

هلا في التنظيم المنطقي للقرص المرن
كيف حولنا من السبوت للبايت والباقي مفهوم
الابتسامة لاتكلف شيئاً لكنها تعني الكثير
عدد زوار تواقيع ProgrTM : صورة
صورة العضو الشخصية
good freind
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 343
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2010 5:37 pm
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية
الاختصاص: غير ذلك

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة ITE-S3ed » الثلاثاء يناير 11, 2011 4:06 pm

هلئ الدكتور ما اعطانا القسمة من اساسو ليش عم تدرسو
:iok: :???: :???: :???: :???: :???:
Bye !!(
صورة العضو الشخصية
ITE-S3ed
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 1266
اشترك في: الاثنين سبتمبر 13, 2010 12:02 am
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة hdbrave101 » الثلاثاء يناير 11, 2011 4:20 pm

ahmadlord كتب:مرحبا شباب وصبايا هي مثال للقسمة بالنظام الثنائي
uqucs-734b046ccc.jpg


طيب اذا بدنا الناتج مع فواصل .. كيف بدو يطلع

يعني بدي الجواب القسمة مع باقي القسمة برقم واحد يعني فيه فاصلة متل 101,10
وشكرا ابو حميد عالصورة
الإنسان كالسنبلة ..!


فكر من جديد ..
صورة العضو الشخصية
hdbrave101
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 586
اشترك في: الأحد سبتمبر 19, 2010 7:13 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة ahmadlord » الثلاثاء يناير 11, 2011 4:41 pm

hdbrave101 كتب:
ahmadlord كتب:مرحبا شباب وصبايا هي مثال للقسمة بالنظام الثنائي
uqucs-734b046ccc.jpg


طيب اذا بدنا الناتج مع فواصل .. كيف بدو يطلع

يعني بدي الجواب القسمة مع باقي القسمة برقم واحد يعني فيه فاصلة متل 101,10
وشكرا ابو حميد عالصورة

ما بتوقع حكيك صح لانو 5/4 هو 1 والباقي 1 مو 1.1 فناتج القسمة لحال والباقي لحال :???: :???: :???:
ahmadlord
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 31
اشترك في: الاثنين سبتمبر 27, 2010 3:38 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة star2011 » الثلاثاء يناير 11, 2011 5:00 pm

:smile: :smile: :smile: :smile: :smile:
يا شكراً كتير شباب هلأ فهمت من وين عم يطلع معنا الأرقام
:ith: :ith: :ith: :ith: :ith: :ith:
كن مع الله ولا تبالي
صورة العضو الشخصية
star2011
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 78
اشترك في: الأربعاء يناير 05, 2011 9:55 pm
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية
الاختصاص: شبكات و نظم

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة Me Myself and I » الثلاثاء يناير 11, 2011 5:07 pm

ANAS SB كتب:سؤال : هلأ نحن عنا بالذواكر العرض والطول
كيف بدي أعرف عددخطوط النقل مثلا :
address bus

data bus = wide = w = العرض

اما الاس تبع ال الطول هو الادرس باس يعني اذا عند الطول = L = 2^30 فبيكون ال address bus = 30
Everything falls apart
Even the people who never frown
They'll eventually break down

▪ □ ■ ღ ■ □ ▪

█▌▌ İ'ṁ Ļφ$ịйģ Ṫћīŝ.. & ϊ'๓ Ľởṧịηġ Ŷỏµ▌▌ █
صورة العضو الشخصية
Me Myself and I
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 178
اشترك في: الخميس ديسمبر 16, 2010 10:17 pm
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: Syria
الجامعة: Damascus University
الكلية: IT College
المرحلة الدراسية: السنة الأولى

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة good freind » الثلاثاء يناير 11, 2011 5:51 pm

good freind كتب:هلا في التنظيم المنطقي للقرص المرن
كيف حولنا من السبوت للبايت والباقي مفهوم

جابونييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي
الابتسامة لاتكلف شيئاً لكنها تعني الكثير
عدد زوار تواقيع ProgrTM : صورة
صورة العضو الشخصية
good freind
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 343
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2010 5:37 pm
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية
الاختصاص: غير ذلك

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة tinawi992 » الثلاثاء يناير 11, 2011 5:55 pm

شباب بس سؤال لو سمحتو :imb:
هلا اذا كان عنا العدد 12.3 بالنظام العشري و بدي حولو للنظام الثنائي كيف؟؟
و شكرا سلفا :wink:
صورة العضو الشخصية
tinawi992
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 108
اشترك في: الأحد أغسطس 29, 2010 12:01 am
مكان: سورية,دمشق
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: بكالوريوس علمي
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة LuliRose » الثلاثاء يناير 11, 2011 6:46 pm

good freind كتب:
good freind كتب:هلا في التنظيم المنطقي للقرص المرن
كيف حولنا من السبوت للبايت والباقي مفهوم

جابونييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي


بس معلش توضحي السؤال أكتر (تكتبي المثال تبعو)؟ :imb:
ಌ your smiles will be the perfect gifts

to heal the wounds of people's hearts ಌ


https://www.facebook.com/#!/pages/SecretOfSakura/206099752735175
صورة العضو الشخصية
LuliRose
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 297
اشترك في: الاثنين سبتمبر 13, 2010 5:16 pm
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: غير سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة ANAS SB » الثلاثاء يناير 11, 2011 6:58 pm

good freind كتب:
good freind كتب:هلا في التنظيم المنطقي للقرص المرن
كيف حولنا من السبوت للبايت والباقي مفهوم

جابونييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي

هلأ ما بعرف هو الدكتور فرضها ولا هي دائما هيك بس كل سبوت فيها 0.5 كيلو بايت :???:
لا إله إلا الله *****محمد رسول الله
صورة العضو الشخصية
ANAS SB
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 537
اشترك في: الاثنين سبتمبر 27, 2010 7:20 pm
مكان: الدين لله والوطن للجميع
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: علمي
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: كلية العلماء ITE
المرحلة الدراسية: السنة الثانية
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة DARK ANGEL » الثلاثاء يناير 11, 2011 7:44 pm

tinawi992 كتب:شباب بس سؤال لو سمحتو :imb:
هلا اذا كان عنا العدد 12.3 بالنظام العشري و بدي حولو للنظام الثنائي كيف؟؟
و شكرا سلفا :wink:


أهلين عبود ..
أول شي ..نفصل العدد العشري إلى جزئين ..ماقبل الفاصلة "12" نحوله بالطريقة المعتادة
أما مابعدالفاصلة ...التحويل بالطريقة المعتادة ..ثم ندمج العددين بالثنائي بعد التحويل ...يعني
12=1100
0,3=0100
النتيجة النهائية تكون : 1100.0100

0.3*2=0,6 0
0,6*2 = 1,2 1
0.2*2=0.4 0
0.4*2= 0.8 0
يمكن المتابعة ..ولكن نكتفي بأربع خانات
او حتى ييصبح الناتج 1 او العدد الممرر لأول مرة :iok:
ولدت رغما عني وسأموت رغما عني لكن سأعش كما أريد ولن أغفر لمن ظلمني

“Some problems are so complex that you
have to be highly intelligent and well informed
just to be undecided about them.”


Laurence J. Peter

صورة
صورة العضو الشخصية
DARK ANGEL
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 709
اشترك في: الأربعاء أغسطس 25, 2010 4:00 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: علمي
الجامعة: دمشق
الكلية: IT
المرحلة الدراسية: السنة الثانية

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة DARK ANGEL » الثلاثاء يناير 11, 2011 7:48 pm

ahmadlord كتب:مرحبا شباب وصبايا هي مثال للقسمة بالنظام الثنائي
uqucs-734b046ccc.jpg

صديقي طلع معك باقي ....... لازم تقسم كمان وتحط فاصلة متل العشري
يعني رح تحط بالناتج صفر بعدين فاصلة وتحد صفر للابقي واحد وتكمل قسمة ..وهكذا
ولدت رغما عني وسأموت رغما عني لكن سأعش كما أريد ولن أغفر لمن ظلمني

“Some problems are so complex that you
have to be highly intelligent and well informed
just to be undecided about them.”


Laurence J. Peter

صورة
صورة العضو الشخصية
DARK ANGEL
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 709
اشترك في: الأربعاء أغسطس 25, 2010 4:00 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: علمي
الجامعة: دمشق
الكلية: IT
المرحلة الدراسية: السنة الثانية

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة DARK ANGEL » الثلاثاء يناير 11, 2011 7:49 pm

ANAS SB كتب:
good freind كتب:
good freind كتب:هلا في التنظيم المنطقي للقرص المرن
كيف حولنا من السبوت للبايت والباقي مفهوم

جابونييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي

هلأ ما بعرف هو الدكتور فرضها ولا هي دائما هيك بس كل سبوت فيها 0.5 كيلو بايت :???:

بكل سبوت
ولدت رغما عني وسأموت رغما عني لكن سأعش كما أريد ولن أغفر لمن ظلمني

“Some problems are so complex that you
have to be highly intelligent and well informed
just to be undecided about them.”


Laurence J. Peter

صورة
صورة العضو الشخصية
DARK ANGEL
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 709
اشترك في: الأربعاء أغسطس 25, 2010 4:00 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: علمي
الجامعة: دمشق
الكلية: IT
المرحلة الدراسية: السنة الثانية

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة DARK ANGEL » الثلاثاء يناير 11, 2011 7:54 pm

good freind كتب:اذا طريقة المسطرة للتحويل من عشري لثنائي فطريقة العمود لتحويل شو
حكيك عادل بالعكس من ثنائي لعشري

كمان هي طريقة تانية كمان صحيحة وفي طريقة تالتة تسمى بالطرح لأقرب عدد ثابت
مثال : عنا 25 بالعشري بدنا ياه بالثنائي ..
25-16=9
9-8=1
1-1=0
وبالتالي 25=4^2+3^2+0^2 <<<بالمقارنة نجد ان 25 = 11001
الواحد يرمز للثابت الموجود والصفر للثابت المفقود
ولدت رغما عني وسأموت رغما عني لكن سأعش كما أريد ولن أغفر لمن ظلمني

“Some problems are so complex that you
have to be highly intelligent and well informed
just to be undecided about them.”


Laurence J. Peter

صورة
صورة العضو الشخصية
DARK ANGEL
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 709
اشترك في: الأربعاء أغسطس 25, 2010 4:00 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: علمي
الجامعة: دمشق
الكلية: IT
المرحلة الدراسية: السنة الثانية

Re: وظايف المبادئ

مشاركة غير مقروءةبواسطة THE ONE » الثلاثاء يناير 11, 2011 8:27 pm

DARK ANGEL كتب:
good freind كتب:اذا طريقة المسطرة للتحويل من عشري لثنائي فطريقة العمود لتحويل شو
حكيك عادل بالعكس من ثنائي لعشري

كمان هي طريقة تانية كمان صحيحة وفي طريقة تالتة تسمى بالطرح لأقرب عدد ثابت
مثال : عنا 25 بالعشري بدنا ياه بالثنائي ..
25-16=9
9-8=1
1-1=0
وبالتالي 25=4^2+3^2+0^2 <<<بالمقارنة نجد ان 25 = 11001
الواحد يرمز للثابت الموجود والصفر للثابت المفقود


معلش اخ عادل تشرح اكتر شلون يعني لاقرب عدد ثابت
25 --- 16 ليش ؟؟؟ بعدين 8 ؟؟

و بعدين شو ساويت

DARK ANGEL كتب:
tinawi992 كتب:شباب بس سؤال لو سمحتو :imb:
هلا اذا كان عنا العدد 12.3 بالنظام العشري و بدي حولو للنظام الثنائي كيف؟؟
و شكرا سلفا :wink:


أهلين عبود ..
أول شي ..نفصل العدد العشري إلى جزئين ..ماقبل الفاصلة "12" نحوله بالطريقة المعتادة
أما مابعدالفاصلة ...التحويل بالطريقة المعتادة ..ثم ندمج العددين بالثنائي بعد التحويل ...يعني
12=1100
0,3=0100
النتيجة النهائية تكون : 1100.0100

0.3*2=0,6 0
0,6*2 = 1,2 1
0.2*2=0.4 0
0.4*2= 0.8 0
يمكن المتابعة ..ولكن نكتفي بأربع خانات
او حتى ييصبح الناتج 1 او العدد الممرر لأول مرة :iok:


و هون شلون صارت معك 0.3= 0100

؟؟؟؟؟؟؟ :???: :???:


new year :: hope it is better




صورة العضو الشخصية
THE ONE
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 244
اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2010 6:37 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية

السابقالتالي

العودة إلى مبادئ عمل الحاسب

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron