قبل وبعد المغتربين

هنا سيتم الإجابة على استفسارات الطلاب الحاصلين على شهادة ثانوية غير سورية و مساعدتهم في الصعوبات التي قد تواجههم

قبل وبعد المغتربين

مشاركة غير مقروءةبواسطة sema » الخميس فبراير 04, 2010 12:12 pm

مساء النور
كيفكم يا اعضاء
حبيت افتح هد الموضوع لنتعرف عليكم اكتر
نعرف حالكم قبل بعد ما جيتو عنا وضعكم
يعني كتير بحسكم لغز فهون منفك لغزكم ومنعرف عليكم على حياتكم
كل مغترب يحكي لنا عن حياتو وين كان عايش شو الفرق بين الشام ومكان ما كان عايش
بيتو الان وبيتو مكان ما كان عايش رفقاتو يعني كلشي مهامو الان ومهامو من قبل الان كيف عاش لحالو امنياتو بعد ما رجع الشام
اخيرااااااااااااااااااااااا تانية
صورة العضو الشخصية
sema
عضو فعال
عضو فعال

الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية
الاختصاص: غير ذلك

Re: قبل وبعد المغتربين

مشاركة غير مقروءةبواسطة الجارح » الخميس فبراير 04, 2010 1:11 pm

مع كل الترحيب والتهليل مو بالمغتربين لانكن مو مغتربين با انتم في بيتكن التاني سورية
واهلا وسهلا بيكن وانشاء انكم ما رح تواجهوا اي مشاكل عنا وان واجهتم فانشاء الله تكون اكبر من هل المشاكل وتجاوزوها
:iok: :iok: :iok: :smile: :wink2: :wink2:
سبحان وبحمده سبحان الله العظيم
صورة العضو الشخصية
الجارح
عضو فعال
عضو فعال

المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

مشاركة غير مقروءةبواسطة AuTuMn » السبت فبراير 06, 2010 12:45 am

امممممممممممم اول شي الموضوع كتير حلو عنجد بيفسحلنا مجال نعبر عن حالنا اكتر اانا كنت عايشة بالامارات ورجعت طبعا لحتى كمل دراستي الجامعية اكيد اذا بدنا نحكي شو الفرق فالفرق كبير كتير انو اول شي العيشة لما بتكون عايش بعيد عن اهلك وناسك ورفقاتك عن امك وابوك واخواتك يعني كل هدون بأثروا بتمر بلحطات بتكون عم دور على حدا يفهمك ويحس فيك شو الي مدايقك وشو الي مزعلك يعني بعتقد هالحكي مؤثر كتير بس ماحدا بيعرف معناته لحتى يجربه عنجد ......... اممممممم بالنسبة للرفقة كان عندي رفقة من مختلف الجنسيات والحمدالله انو اتوفقت هون وصار عندي رفقة كمان بس يلي بدايئ انو انت كنت عايش فترة طويلة برات بلدك اكيد رح تكون متأثر بكتير شغلات يعني احيانا في مصطلحات مو دغري منفهما على بعض ......... بالنسبة للعيشة بالشام فهي صعبة بتحس كل شي بدك ياه لازم تتعذب كتيييير لحتى تحصل عليه بعكس هنيك بس بالمقايل هي حلوة كتير انو بتحس بحياة اجتماعية في روح في حياة سواء بالشوارع وبالطرقات وبالجامعة ......... هلئ الانتقال من مرحلة لمرحلة انو من المدرسة للجامعة هاد لحلو بخلي الواحد قدام مسؤولية لانو عم بجرب شي جديد فأكيد لما بتكون بعيد عن اهلك بتحس بمسؤولية كبيرة انو انت متغرب عنن وعم تعاني كل هالشي لحتى بالنهاية تنجح وترفع راسن ........ عنجد انا بالنسة الي لما بفكر بمادة قدمتا وانو ياترا برفعا او لأ بفكر دغري باهلي يعني هالشي بحطك بمسؤولية اكبر ......... وعلى الرغم انو هالشي صعب كتير يعني لحاله جو الجامعة والسترس والتوتر وضغط الدراسة بكفي فكيف لو كان كمان انو انت مغترب ببلدك وبعيد عن اهلك انو بتطلع معاناة بالنهاية ......... بس نحنا اتعودنا والحمدالله رفقاتنا ماعم بحسسونا انو نحنا غرييبن عنن بالعكس انو بلدنا واهلنا وناسنا بس احلى شي بهالتجربة انو بتحس حالك متحمل مسؤولية بكل معنى الكلمة يعني انسان نااااااااضج مسؤول عن حاله ....... امنياتي اكيد اني اتخرج باقل عدد سنوات ممكن ههههههههههه هو التخرج اكيد والوصول الى مرحلة جيدة واني كون بالنهاية قد المسؤولية يلي انحطيت فيا واشتغل ببلدي وهيك ......... طولت عليكم بالحكي بس عنجدا لانو موضوع جذبني وبخصني وحابة احكي عنو وشكرا الكم كتير ولاهتمامكم فينا
لا تفكر في المفقود حتى لا تفقد الموجود
صورة العضو الشخصية
AuTuMn
عضو جديد
عضو جديد

مكان: لا مكان لا وطن
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: اماراتية
المرحلة الدراسية: السنة الأولى
الاختصاص: غير ذلك

مشاركة غير مقروءةبواسطة RoOoBi » السبت فبراير 06, 2010 4:24 pm

المغتربين ,, هالكلمة ضلت ملازمتني حتى هون و أنا ببلدي لأن فعلاً متل ما حكوا الغربة الحقيقة هي الغربة عن الأهل مو عن الوطن ,,

والله يا احلى شام جد الحق معك بس اكيد بيخفف عنك وجود صديقة الطفولة حدك :mrgreen: :mrgreen:

يعني انا مافيي لومك صحيح كتير في اختلاف بالعيشة بين امك وابوك

يعني انا قضيت اسبوعين بالبكالوريا عند تيتة وجدو

كليوم شوف 3 افلام وماادرس ولاكلمة وهاد بشهر الانقطاع وماكانوا يخانئوني كتير كانو حبابين يؤبشوني :imb: :imb:

بس لما رجعت لاحضان الماما والباب بلش العذاااااب :cry:

وعكل انتي صرتي منا وفينا

موفقة والف مبروك انو تحقق حلمك (البرمجة اصدي)
You're the one thing i got right
The only one i let inside
Now i can breathe
cause you're here with me'

..:: Ya ALLAH ::..
صورة العضو الشخصية
RoOoBi
عضو فعال
عضو فعال

الجتس: أنثى
الاختصاص: شبكات و نظم

مشاركة غير مقروءةبواسطة أبوحميد » الاثنين ديسمبر 13, 2010 3:00 am

مع كل الترحيب والتهليل مو بالمغتربين لانكن مو مغتربين با انتم في بيتكن التاني سورية
واهلا وسهلا بيكن وانشاء انكم ما رح تواجهوا اي مشاكل عنا وان واجهتم فانشاء الله تكون اكبر من هل المشاكل وتجاوزوها

نصيحة غير اسمك من الجارح لأي شي ثاني :(

لآنو جبرت بخاطري لما قلت هالكلمة :( ما حدا قلي إياها أبداً ... بيتك الثاني سوريا :( ... شكراً كتير لإلك و الله يوفقك و ينور دربك
أبوحميد
عضو جديد
عضو جديد

الشهادة الثانوية: إماراتية
الجامعة: جامعة حلب
الاختصاص: ذكاء صنعي

مشاركة غير مقروءةبواسطة davidmikky » الثلاثاء أكتوبر 29, 2013 11:37 am

Time for me, I read too fast! This is good for TH ...Time for me, I read too fast! This is good for TH ...
be happy (FaiSal)……………..
davidmikky
عضو جديد
عضو جديد

الشهادة الثانوية: Syrian
الجامعة: Damascus University
الكلية: IT Engineering
المرحلة الدراسية: السنة الأولى
الاختصاص: هندسة برمجيات

العودة إلى منتدى الطلاب المغتربين

الموجودون الآن