وبعدين مع هالكلية

كل ما يتعلق بمادة الثقافة من استفسارات و مناقشات و محاضرات...........

المشرف: Ghais

وبعدين مع هالكلية

مشاركة غير مقروءةبواسطة Eng B_Y » الجمعة يوليو 08, 2011 9:52 pm

لك يا جماعة مشان الله حدا يفهمني شو اللي عم يصير
لك عنا بهالكلية العظيمة ما في شي ضابط وكلو شلف بشلف
لك لا علامات علامات عملي مثل البسر والخلق لك عم نحضر وندرس و نقدم مشاريع نقدم كويزات وبالاخر علامات العملي بتتطلع باسفل السافلين وعالحفة وبيجيك واحد وكتاااااااااااار كتير يلي ما عندو حضورين بالسنة ومو مقدم مشروع أو شافطو من شي حدا وكويز بيقدم عالسبحانية والتوكل وبيجيب أكتر منا ...والله العظيم بشرفي ظلم يا شباب .... ومع ذلك منقول معلش بكرا بالنظري منشد.
اجت علامات النظري وللأسف الشديد على ألعن وأسوأ من العملي
يعني دكتور القومية اللي هلكنا بالحضور وعلى أساس في حرمان من المادة وكنا نتأخر على سفرنا مشانو ومشان المحاضرة تبعو وما عنا ولا غياب عندو ومجاوبين على الأسئلة تبعو وكاتبين رأينا على أساس إنو هيك بدو بيقوم بيحملني المادة وناس دارسين من الأسئلة تبعي وما عندن ولا نص ربع حضور بيرفعو المادة بالسبعينات ... واللللللللللللللله تخييييييينة يا جماعة والله الواحد بيزعل على تعبو يا جماعة وبعدييييييييييييييين لك والله اذا منضل على هالوضع بألف سنة ما منطلع من الستة الأولى.
وبالنهاية يا جماعة أنا عم احكي هالحكي والله العظيم من قهري وتعصيبي واحساسي بالفشل وفشة خلق وعارف انو ما ما حدا رح يرد عليي ولا حدا رح تفرق معو لأنو للأسف بهالكلية كل شي ضد الطالب الحمدلله وروووووووح بلط البحر وأعلى ما بخيلك ركبو
بس شو بدو يحكي الواحد... عوووووووووووووووووووووووووووووجة.
صورة العضو الشخصية
Eng B_Y
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 23
اشترك في: السبت يوليو 02, 2011 8:26 am
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية
الاختصاص: شبكات و نظم

Re: وبعدين مع هالكلية

مشاركة غير مقروءةبواسطة ITE-S3ed » الجمعة يوليو 08, 2011 10:06 pm

Eng B_Y كتب:بس شو بدو يحكي الواحد... عوووووووووووووووووووووووووووووجة.

لا حول ولا قوة الا بالله ... هاد يلي بدو يحكيه الواحد

.. :iok: ..
Bye !!(
صورة العضو الشخصية
ITE-S3ed
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 1266
اشترك في: الاثنين سبتمبر 13, 2010 12:02 am
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: وبعدين مع هالكلية

مشاركة غير مقروءةبواسطة owis » الجمعة يوليو 08, 2011 10:37 pm

عادي صديقي يعني ما بدي شائمك أكتر من هيك
بس مشان تعمل حسابك يعني كنا متلك بالسنة الأولى بس طلع يااااامحلى السنة الأولى
بعد ما فتنا عالتانية شفنا عجااايب لسا أكتر من هيك وكررهت هالكلية وداق خلقي لأنو الوضع مو طبيعي بهالشغلة وخاصة الفصل الأول من التانية بس يلا يعني ماعاد في شي أدامنا غير انو نضل عم نحاول وندرس متل ال...حلوين ونضل عم نشتغل وألا ما الله يحللنا ياها ونتخرج من هالكلية بأسرع وقت يارب نحنا وكلل هالطلاب
والله يسترنا من السنين الجاية
صورة العضو الشخصية
owis
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 37
اشترك في: الأحد أكتوبر 11, 2009 4:24 pm
مكان: damas
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

Re: وبعدين مع هالكلية

مشاركة غير مقروءةبواسطة Eng B_Y » الجمعة يوليو 08, 2011 10:47 pm

المشكلة يا صديقي إنو بعد كل صدمة من هالنوع ومتل ما بيقول المثل منحط عالجرح ملح ومنكسر على أنفنا شواااال بصل ومتل ما تفضلت حضرتك إنو منرجع مندرس من جديد وعلى أساس أنو تفتح الأمل فينا من جديد بس والله صرت حس أنو عم اركض اركض عالفااااضي........ بس شو العمل....
صورة العضو الشخصية
Eng B_Y
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 23
اشترك في: السبت يوليو 02, 2011 8:26 am
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية
الاختصاص: شبكات و نظم

Re: وبعدين مع هالكلية

مشاركة غير مقروءةبواسطة alfarook » الجمعة يوليو 08, 2011 10:55 pm

فتحت موضوع اذا بدنا نحكي فيه بدنا نحكي جرايد,...... :vma:
هلأ يمكن كتتير ملاقيها تقيلة لانو متعود على دراسة الثانوي وهيك قصص....بكرا بتتعود وبتلاقي هيك قصص ناكتة ومالها فكاهة :mrgreen: لانو القادم أعظم......بكرا بتشوف التمييز على المزبوط وخاصه بالعملي ....وخاصة لما بتكون المشرفه مهندسة.... :imb:
بس خليك متفائل :ism: .....واتذكر انك عم تدرس مشان تتعلم مو بس مشان العلامات....ولازم يكون عندك خبرة بكيفية دراسة المواد....مو كل شي بتاخدو بيجي منو... :wink:



ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم :cry:
....ياالله مالنا غيرك يا الله ...


ننتصر أو نموت
صورة العضو الشخصية
alfarook
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 1228
اشترك في: الثلاثاء مايو 27, 2008 5:18 pm
مكان: في مكان لا يوجد فيه أحد
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الرابعة
الاختصاص: شبكات و نظم

Re: وبعدين مع هالكلية

مشاركة غير مقروءةبواسطة tareq » الجمعة يوليو 08, 2011 11:08 pm

اعمل الذي عليك وتوكل على الله وكن راضياً بالنتيجة فذلك أفضل لأن القادم أعظم

و" بكرة بتتعود"
http://hack4ttack.com/

ان أشرف الأعمال قاطبة أن تموت خادماً لهذ الدين وهذا هو مكمن العز كله
(أبو اسحق الحويني)

صورة العضو الشخصية
tareq
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 41
اشترك في: الخميس يوليو 01, 2010 6:53 am
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: وبعدين مع هالكلية

مشاركة غير مقروءةبواسطة DAM » الجمعة يوليو 08, 2011 11:43 pm

أنا متفائل دوماً و لكن يجب أن نكون واقعيين لنستطيع أن نتطور، بصراحة النظام التعليمي في الجامعات الحكومية السورية (و أعتقد الخاصة أيضاً) بشكل عام سيء و يحتاج إلى إعادة نظر وتغيير جذري من الناحية الإدارية و العلمية، و الوضع في كليتنا أفضل من وضع بعض الكليات الأخرى على الرغم من أنه سيء، و أعتقد أنه في بعض المواد يتجه نحو الأسوأ
و لكن أعتقد أنه ما يميز كليتنا هو وجود بعض المدرسين الجيدين و وجود نسبة من الطلاب المميزين و طبيعة الفرع التي تعتمد غالباً على التعلم الذاتي و توافر المعلومات عبر الإنترنت
و أتمنى أن يكون لي يد في تحسين النظام التعليمي في كليتنا على الأقل لأن بلدنا بحاجة ماسة إلى الفرع، و لكن هناك حاجة إلى نشر الوعي المعلوماتي بين كافة شرائح المجتمع و بالأخص الشريحة العليا ليتم استغلال الطاقات الموجودة في تحسين الواقع المعلوماتي
Der beste Prediger ist die Zeit
صورة العضو الشخصية
DAM
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 771
اشترك في: السبت يناير 19, 2008 12:57 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: ماجستير
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: وبعدين مع هالكلية

مشاركة غير مقروءةبواسطة Fuchs » الجمعة يوليو 08, 2011 11:55 pm

alfarook كتب:فتحت موضوع اذا بدنا نحكي فيه بدنا نحكي جرايد,...... :vma:
هلأ يمكن كتتير ملاقيها تقيلة لانو متعود على دراسة الثانوي وهيك قصص....بكرا بتتعود وبتلاقي هيك قصص ناكتة ومالها فكاهة :mrgreen: لانو القادم أعظم......بكرا بتشوف التمييز على المزبوط وخاصه بالعملي ....وخاصة لما بتكون المشرفه مهندسة.... :imb:
بس خليك متفائل :ism: .....واتذكر انك عم تدرس مشان تتعلم مو بس مشان العلامات....ولازم يكون عندك خبرة بكيفية دراسة المواد....مو كل شي بتاخدو بيجي منو... :wink:

ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم :cry:


بس يا أخي صحيح الواحد بيدرس ليتعلم, بس كمان العلامات بتأثر عالمستقبل, عالنفسية كمان...
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم....
الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه


صورة

-
صورة العضو الشخصية
Fuchs
متميز برمجة عام
متميز برمجة عام
 
مشاركات: 414
اشترك في: الاثنين أكتوبر 13, 2008 2:28 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الرابعة
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: وبعدين مع هالكلية

مشاركة غير مقروءةبواسطة wazzz » السبت يوليو 09, 2011 12:00 am

DAM كتب:أنا متفائل دوماً و لكن يجب أن نكون واقعيين لنستطيع أن نتطور، بصراحة النظام التعليمي في الجامعات الحكومية السورية (و أعتقد الخاصة أيضاً) بشكل عام سيء و يحتاج إلى إعادة نظر وتغيير جذري من الناحية الإدارية و العلمية، و الوضع في كليتنا أفضل من وضع بعض الكليات الأخرى على الرغم من أنه سيء، و أعتقد أنه في بعض المواد يتجه نحو الأسوأ
و لكن أعتقد أنه ما يميز كليتنا هو وجود بعض المدرسين الجيدين و وجود نسبة من الطلاب المميزين و طبيعة الفرع التي تعتمد غالباً على التعلم الذاتي و توافر المعلومات عبر الإنترنت
و أتمنى أن يكون لي يد في تحسين النظام التعليمي في كليتنا على الأقل لأن بلدنا بحاجة ماسة إلى الفرع، و لكن هناك حاجة إلى نشر الوعي المعلوماتي بين كافة شرائح المجتمع و بالأخص الشريحة العليا ليتم استغلال الطاقات الموجودة في تحسين الواقع المعلوماتي


للاسف صديقي عماد بالنسبة لقسم الذكاء الصنعي من سيء لاسوا ونخبة الاساتذة يلي كانت تدرس فيه يا لح تسافر بسبب ايفادات وبعثات وشي لاسباب تانية بكل الاحوال , المشكلة الاساسية انو مافي كادر تدريس مؤهل متل زمان .
منشان هيك طلاب السنوات متل الاولى حطولون واحد يمكن مامعو تاسع يدرس قومية وعاكف يدرس عملي روبوتية للذكاء وجمانة عملي معالجة لغات طبيعية :mrgreen: وفي مشرف قاعات عم بيعطي عملي احتمالات بينما الناس الاكفاء لتدرس مواد رياضيات متل الدكتورة هدى حبش ماعم بتستلم كل المواد يلي خرج تستلمها يعني الرجل المناسب بالمكان غير المناسب الحمد لله عنا :imb:

ويلي بيزعل اكتر انو حتى الطلاب الاكفاء الجداد عم بيطلعو ويكملو يا دراسات عليا خلال دراستهم بيدرسو بالكلية وبعدين بيروحو ,طبعا كل انسان عندو مصالح ماحدا بيعترض على هالشي ,بس الفكرة انو كيف بدنا نجذب اساتذة اكفاء لتدرس بهالكلية ؟؟منشان هيك برايي الكلية بالسنين الجاية من سيء الى اسوا
صورة العضو الشخصية
wazzz
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
 
مشاركات: 2019
اشترك في: الثلاثاء يناير 29, 2008 9:21 pm
مكان: root/badusers/wazz
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: بحاجة لإعادة تجديد
الجامعة: بحاجة لالغاء تجزئة
الكلية: بحاجة لفرمتة
المرحلة الدراسية: السنة الخامسة
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: وبعدين مع هالكلية

مشاركة غير مقروءةبواسطة DAM » السبت يوليو 09, 2011 12:17 am

wazzz كتب:
DAM كتب:أنا متفائل دوماً و لكن يجب أن نكون واقعيين لنستطيع أن نتطور، بصراحة النظام التعليمي في الجامعات الحكومية السورية (و أعتقد الخاصة أيضاً) بشكل عام سيء و يحتاج إلى إعادة نظر وتغيير جذري من الناحية الإدارية و العلمية، و الوضع في كليتنا أفضل من وضع بعض الكليات الأخرى على الرغم من أنه سيء، و أعتقد أنه في بعض المواد يتجه نحو الأسوأ
و لكن أعتقد أنه ما يميز كليتنا هو وجود بعض المدرسين الجيدين و وجود نسبة من الطلاب المميزين و طبيعة الفرع التي تعتمد غالباً على التعلم الذاتي و توافر المعلومات عبر الإنترنت
و أتمنى أن يكون لي يد في تحسين النظام التعليمي في كليتنا على الأقل لأن بلدنا بحاجة ماسة إلى الفرع، و لكن هناك حاجة إلى نشر الوعي المعلوماتي بين كافة شرائح المجتمع و بالأخص الشريحة العليا ليتم استغلال الطاقات الموجودة في تحسين الواقع المعلوماتي


للاسف صديقي عماد بالنسبة لقسم الذكاء الصنعي من سيء لاسوا ونخبة الاساتذة يلي كانت تدرس فيه يا لح تسافر بسبب ايفادات وبعثات وشي لاسباب تانية بكل الاحوال , المشكلة الاساسية انو مافي كادر تدريس مؤهل متل زمان .
منشان هيك طلاب السنوات متل الاولى حطولون واحد يمكن مامعو تاسع يدرس قومية وعاكف يدرس عملي روبوتية للذكاء وجمانة عملي معالجة لغات طبيعية :mrgreen: وفي مشرف قاعات عم بيعطي عملي احتمالات ومسؤول الديوان عم بيعطي قومية بينما الناس الاكفاء لتدرس مواد رياضيات متل الدكتورة هدى حبش ماعم بتستلم كل المواد يلي خرج تستلمها يعني الرجل المناسب بالمكان غير المناسب الحمد لله عنا :imb:

ويلي بيزعل اكتر انو حتى الطلاب الاكفاء الجداد عم بيطلعو ويكملو يا دراسات عليا خلال دراستهم بيدرسو بالكلية وبعدين بيروحو ,طبعا كل انسان عندو مصالح ماحدا بيعترض على هالشي ,بس الفكرة انو كيف بدنا نجذب اساتذة اكفاء لتدرس بهالكلية ؟؟منشان هيك برايي الكلية بالسنين الجاية من سيء الى اسوا
هون سؤال المليار ليرة


بالنسبة لقسم الذكاء كلامك صحيح
بالنسبة للتدريس بالكلية أنا ذكرت أنو في مشكلة إدارية و علمية، و جذب الكفاءات التدريسية بعتقد مشكلة إدارية أكتر منها علمية، يعني في كتير عوامل ممكن تجذب الأساتذة أنو يدرسوا ...
مثلاً علمياً لازم يكون المنهاج معروف تماماً و لو كخطوط عريضة (عنا شو ما درس الواحد ما حدا بيقلوا شي إلا إذا صار شي مشكلة أو شكوى، و أنا عشت هالتجربة السنة الماضية)
و لازم تكون الأمور الإدارية ميسرة (يعني ما بدو الإعلان معاملة لينزل، و لازم يكون الموقع الرسمي مفعل بكافة الميزات المطلوبة للكلية لسهولة و سرعة التواصل مع الطلاب، و قاعات مسكرة و روتين و عد مشاكل من هالنوع ...)
و لازم يكون الوضع المادي جيد (يعني صراحةً بيذكروا أنو التدريس بالكلية شبه تطوعي و مو جايب همو و خصوصاً طلاب الدراسات العليا يلي بعرف أنو بيقبضوا نسبة 60% فقط من المعاش الاعتيادي بدل ما يعطوهن أكتر لأنو عم يشتغلوا بالكلية متل جامعات برة، و غير هيك ما بشموا ريحة القبض لبعدما ينتهي الفصل التاني، يعني فعلاً التدريس منقدر نعتبره تطوعي :ism: )
Der beste Prediger ist die Zeit
صورة العضو الشخصية
DAM
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 771
اشترك في: السبت يناير 19, 2008 12:57 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: ماجستير
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: وبعدين مع هالكلية

مشاركة غير مقروءةبواسطة starf » السبت يوليو 09, 2011 2:10 am

DAM كتب:
wazzz كتب:
DAM كتب:و لازم يكون الوضع المادي جيد (يعني صراحةً بيذكروا أنو التدريس بالكلية شبه تطوعي و مو جايب همو و خصوصاً طلاب الدراسات العليا يلي بعرف أنو بيقبضوا نسبة 60% فقط من المعاش الاعتيادي بدل ما يعطوهن أكتر لأنو عم يشتغلوا بالكلية متل جامعات برة، و غير هيك ما بشموا ريحة القبض لبعدما ينتهي الفصل التاني، يعني فعلاً التدريس منقدر نعتبره تطوعي :ism: )

:smile: :smile: :smile: أنا برأيي هذا هو السبب المباشر لانهيار الكلية كلو بيدرسنا بمنية :cry: حتى الدكاترة مو بس اساتذة العملي.
مع العلم أنني أحد الطلاب الذين دخلوا الكلية عن رغبة شديدة أما حاليا بعد الي شفتو بهالكلية من تسيب وتحطيم معنويات وتميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييز من قبل أساتذة العملي (يعني أساتذة العملي أغلبهم خريجين جداد وكانوا على صداقات بالطلاب قبل ما يتخرجوا يعني الي منعرفو مندعمو واللي ما منعرفو حدو ستين جهنم وأنا شفت هالشي أكتر من مرة بعيني وخاصة هالسنة) والله كرهت هالكلية والساعة الي فتت فيها على هيك مجال لأنو عكس ما كنت متخيل تماما وصار همي بس أطلع من هالكلية بأقل خسائر ممكنة.
اعذروني فهذا هو الواقع :wink: :wink:
الحقيقة المرة خير بألف مرة من الوهم المريح ونحنا بس نعترف بالخطأ منكون حلينا نص المشكلة بس اعترفوا :evil: :evil:
وقل ربي زدني علماً
صورة العضو الشخصية
starf
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 5
اشترك في: الجمعة يوليو 03, 2009 11:09 pm
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

Re: وبعدين مع هالكلية

مشاركة غير مقروءةبواسطة Eng B_Y » السبت يوليو 09, 2011 7:17 am

شكراً كتيييييييييير عالكلمة الجوهرية لإنو بالضبط صار همنا الوحيد الخروج من الكلية بإقل الخسائر الممكنة وبطل همي شو اللي عم اتعلمو... لك الله وكيلكن تلاتة أرباع طلاب السنة الأولى واولن أنا تعبّت التكميلية عنا وبدنا نرفع مادة من غيمة متل ما بيقولو والترفع عنا صار حلم............
صورة العضو الشخصية
Eng B_Y
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 23
اشترك في: السبت يوليو 02, 2011 8:26 am
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية
الاختصاص: شبكات و نظم

Re: وبعدين مع هالكلية

مشاركة غير مقروءةبواسطة OPADA-Eng » السبت يوليو 09, 2011 8:16 am

شباب أنا حابب أحكي اللي عندي مشان تكونوا على بينة بالواقع أكتر
أنا في الي صديق بكلية المكيانيك يعني جنبنا كنت قاعد انا وياه عم اسالوا عن دراستو والعلامات فلما قلتلو عن علاماتي العملي تفاجئ وحتى انصدم قلي نحن عنا الواحد فينا ما بيحلم بنص هالعلامة واللي بيجيب علامة مثلا 14 من 20 بالعملي بيكون عبقرينو زمانو والله لسا م شفنا شي من تكسير العلامات لانو الحكي اللي حكالي ياه خلاني احمد الله واشكرو على النعمة اللي عايشين فيها
انا ما بقول انو كليتنا ما في منا بس عالقليلة احسن من باقي الكليات واذا كان بدنا بالفعل نطور فيا فلازم نبدا كل شخص من نفسو ونشتغل ايد بإيد لنرقى فيا ولازم نسعى لنكون نحن الكادر المؤهل ليستلم التدريس فيا بالمستقبل
تقبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ مروري :cry: ـــــلو
.. نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فلا نطلب بغير الله بديلاً ..

عمر بن الخطاب
صورة العضو الشخصية
OPADA-Eng
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 1433
اشترك في: الأحد سبتمبر 26, 2010 6:29 pm
مكان: بلد القرآن
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية

Re: وبعدين مع هالكلية

مشاركة غير مقروءةبواسطة Eng B_Y » السبت يوليو 09, 2011 8:50 am

شكرا كتير أخي عبادة
أنا صار معي العكس لإتو رفقاتي بالهندسة المدنية والعمارة والطب...إلخ علاماتهم كتير حلوة لك عالأقل عم يتعبو ويلاقو لك نحنا عم نتعب عالفاضي وما عم ناخد نص حقنا وهذا مو معناه أنن كليات مثالية لا بس وضعن أحسن من وضعنا بكتيرررررررر مع إنو أعداهم أضعاف أضعاف عددنا وبالنهاية السعي والدراسة موجودين بس ما بدنا غير ناخد حقنا
تقبل مروري
صورة العضو الشخصية
Eng B_Y
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 23
اشترك في: السبت يوليو 02, 2011 8:26 am
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية
الاختصاص: شبكات و نظم

Re: وبعدين مع هالكلية

مشاركة غير مقروءةبواسطة M_H_A » السبت يوليو 09, 2011 8:57 am

معليش عبادة يللي بدو يتحسن ما بيتطلع على يللي أسوأ منو و بيقول الحمد لله أنا منيح
لازم نشوف يللي أحسن منا مشان نقلدو و نصير متلو
واذا كان بدنا بالفعل نطور فيا فلازم نبدا كل شخص من نفسو ونشتغل ايد بإيد لنرقى فيا ولازم نسعى لنكون نحن الكادر المؤهل ليستلم التدريس فيا بالمستقبل

على هي ما منختلف بس إيد وحدة ما بتزقف يعني إذا ما بطلو المدرسين هالأسلوب بتكسير العلامات و الإحباط بحياتنا ما منصير متل العالم والخلق 
Be successfull or die trying
if you think it is easy ...........THINK AGAIN
صورة العضو الشخصية
M_H_A
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 99
اشترك في: الجمعة نوفمبر 19, 2010 6:12 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية

Re: وبعدين مع هالكلية

مشاركة غير مقروءةبواسطة ITE-S3ed » السبت يوليو 09, 2011 9:56 am

starf كتب:
DAM كتب:
wazzz كتب:
DAM كتب:و لازم يكون الوضع المادي جيد (يعني صراحةً بيذكروا أنو التدريس بالكلية شبه تطوعي و مو جايب همو و خصوصاً طلاب الدراسات العليا يلي بعرف أنو بيقبضوا نسبة 60% فقط من المعاش الاعتيادي بدل ما يعطوهن أكتر لأنو عم يشتغلوا بالكلية متل جامعات برة، و غير هيك ما بشموا ريحة القبض لبعدما ينتهي الفصل التاني، يعني فعلاً التدريس منقدر نعتبره تطوعي :ism: )

:smile: :smile: :smile: أنا برأيي هذا هو السبب المباشر لانهيار الكلية كلو بيدرسنا بمنية :cry: حتى الدكاترة مو بس اساتذة العملي.
مع العلم أنني أحد الطلاب الذين دخلوا الكلية عن رغبة شديدة أما حاليا بعد الي شفتو بهالكلية من تسيب وتحطيم معنويات وتميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييز من قبل أساتذة العملي (يعني أساتذة العملي أغلبهم خريجين جداد وكانوا على صداقات بالطلاب قبل ما يتخرجوا يعني الي منعرفو مندعمو واللي ما منعرفو حدو ستين جهنم وأنا شفت هالشي أكتر من مرة بعيني وخاصة هالسنة) والله كرهت هالكلية والساعة الي فتت فيها على هيك مجال لأنو عكس ما كنت متخيل تماما وصار همي بس أطلع من هالكلية بأقل خسائر ممكنة.
اعذروني فهذا هو الواقع :wink: :wink:
الحقيقة المرة خير بألف مرة من الوهم المريح ونحنا بس نعترف بالخطأ منكون حلينا نص المشكلة بس اعترفوا :evil: :evil:

على سيرة اعترفوا بالخطأ :
من مدة تناقشنا مع العميد مشان وضع دكتورة الجبرا لخطي وانوما عم نفهم عليها وانو بتعطي المحاضرة من شوية وراق جايبتن معها .. وووو ... وانو بتعاقب كل الشعبة بسبب واحد واوقات بيلحق الضرر الشعبة التانية حتى فكان الرد ببساطة او بالاحرى نتيجة الرد هي انو الحق علينا بدون نقاش ويا ريت انقضت انو الحق علينا حتى انو طلعنا ظالمين الدكتورة ومتحططين عليها ومو دريانين وقاصدينها ... :imb:
فعم تقول اعتراف :eek: ... لا وصلت :evil:
بس متل ما قالو بردود سابقة " تعودنا " او " رح نتعود " وانا متلك فتت الفرع عن رغبة مو 100% مليووون بالمية وما كان عندي رغبة تانية على الاطلاااااق وعم شوف يلي عم نشوفو وحسيت بالفشل بس معقول انت تخلي كم شخص هنن خالصين دراسة وما بتعرف بجوز مو سائلين عليك نجحت او رسبت معقول تخلين يكرهوك الفرع يلي كل عمرك عم تستناه او بالاحرى تخلين يطفشوك لا طبعاً ما حزر يلي بدو يطفشني مين ما كان يكون ... :iok:

....................................................................................
.............................................................
.................................
Bye !!(
صورة العضو الشخصية
ITE-S3ed
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 1266
اشترك في: الاثنين سبتمبر 13, 2010 12:02 am
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: وبعدين مع هالكلية

مشاركة غير مقروءةبواسطة alfarook » السبت يوليو 09, 2011 10:17 am

Fuchs كتب:
alfarook كتب:فتحت موضوع اذا بدنا نحكي فيه بدنا نحكي جرايد,...... :vma:
هلأ يمكن كتتير ملاقيها تقيلة لانو متعود على دراسة الثانوي وهيك قصص....بكرا بتتعود وبتلاقي هيك قصص ناكتة ومالها فكاهة :mrgreen: لانو القادم أعظم......بكرا بتشوف التمييز على المزبوط وخاصه بالعملي ....وخاصة لما بتكون المشرفه مهندسة.... :imb:
بس خليك متفائل :ism: .....واتذكر انك عم تدرس مشان تتعلم مو بس مشان العلامات....ولازم يكون عندك خبرة بكيفية دراسة المواد....مو كل شي بتاخدو بيجي منو... :wink:

ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم :cry:


بس يا أخي صحيح الواحد بيدرس ليتعلم, بس كمان العلامات بتأثر عالمستقبل, عالنفسية كمان...
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم....


مشان النفسية......بعد التخرج منخضع لكم جلسه معالجة نفسيه بيمشي الحال :iok:
مشان المستقبل.....الله يقدم اللي فيه الخير.....

كل القصة انو عم نصبر نفسنا مشان الواحد ما ينتحر :ism: :iok: ......اللهم أفرغ علينا صبراً
....ياالله مالنا غيرك يا الله ...


ننتصر أو نموت
صورة العضو الشخصية
alfarook
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 1228
اشترك في: الثلاثاء مايو 27, 2008 5:18 pm
مكان: في مكان لا يوجد فيه أحد
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الرابعة
الاختصاص: شبكات و نظم

Re: وبعدين مع هالكلية

مشاركة غير مقروءةبواسطة wazzz » السبت يوليو 09, 2011 10:21 am

في نقطة كتير مهمة حابب ذكر فيها الطلاب الاوائل يلي اجو على هالكلية دفعة 2004و2005 كانو من اكتر الدفعات تميزا ليش؟
بقى شو الاوضاع كانت ايام زمان وشو الاوضاع هلق ؟

1-زمان كانت مناهج كلية الهندسة المعلوماتية متغيرة كليا عن المناهج حاليا بحيث كانت اسهل بكتير من المنهاج الحالي .

2-وسطي علامات الطلاب بالبكالوريا وقتها شي 220 وبحب ذكر انو اول سنة كانت حسب مابتذكر شي 170 بعدين نطت على ال200 واستقرت شي سنتين تلاتة على 220 والله العليم بس الفكرة انو وسطي العلامات بالبكالوريا زمان غير هلق

3-مستوى المشاريع تغير كتير كتير عن اول وعم بيصعب هلق عن فيما مضى
بتلاقي مثلا بمشروع متل الحسابات العلمية كانو يشتغلو فيها على باسكال وبدون واجهات غرافيكس اذا بدكم وفيكم تسالو الرعيل الاول عن هالشي

4-في ناس مهمين من الرعيل الاول عم بيشتغل بياهو وغوغل حاليا وشركات كتير مهمة .

طيب شو يلي خلا طلاب الرعيل الاول يكونو متميزن اكتر شي ؟
بصراحة الطالب كان وضعو غير هلق يعني ماكان الاساتذة يدايقو الطالب بانو يهكل هم ترفيع المواد بحيث كان معو وقت فراغ جيد معظم الطلاب كانت تستغلو بشكل كبير لتطور نفسها وهادا يلي كليتنا العقيمة ماعم بتوفرلنا ياه ,فكرون اذا صعبو كتير وعاجزو بالمواد بيتحسن الطالب بينما هادا هو العكس تماما من يلي عم بيصير
الطلاب ماعاد طورت حالها لانو كل همون يلحقو ترفيع المواد حتى بكافة الوسائل نقل ,انترنت ,.....الخ

بالمناسبة وضع علامات العملي من سيء لاسوا الرعيل الاول ابدا ماكان يتعذب بالعملي وحتى على وقتي كنا نجيب علامات عالية اول 3 سنين بالعملي بدون تعب كبير وكنا نتعب على حالنا بوقت فراغنا بقصص مفيدة بينما هالسنة من وقت ما استلم الحوت وفضيلنا بعد النقلة خرب الدنيا علامات العملي بالارض ,يضغط على الدكاترة ليجيبو اسئلة معاجزة ,الرجل المناسب بالمكان المناسب و.....الخ
ويلي بيزعل انو الزلمة فكرو انو عم بيحسن الكلية لانو عم بيخلي عالم كتير تروح على صوامع الحبوب
صورة العضو الشخصية
wazzz
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
 
مشاركات: 2019
اشترك في: الثلاثاء يناير 29, 2008 9:21 pm
مكان: root/badusers/wazz
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: بحاجة لإعادة تجديد
الجامعة: بحاجة لالغاء تجزئة
الكلية: بحاجة لفرمتة
المرحلة الدراسية: السنة الخامسة
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: وبعدين مع هالكلية

مشاركة غير مقروءةبواسطة alfarook » السبت يوليو 09, 2011 10:27 am

wazzz كتب:بصراحة الطالب كان وضعو غير هلق يعني ماكان الاساتذة يدايقو الطالب بانو يهكل هم ترفيع المواد بحيث كان معو وقت فراغ جيد معظم الطلاب كانت تستغلو بشكل كبير لتطور نفسها وهادا يلي كليتنا العقيمة ماعم بتوفرلنا ياه ,فكرون اذا صعبو كتير وعاجزو بالمواد بيتحسن الطالب بينما هادا هو العكس تماما من يلي عم بيصير
الطلاب ماعاد طورت حالها لانو كل همون يلحقو ترفيع المواد حتى بكافة الوسائل نقل ,انترنت ,.....الخ

بالمناسبة وضع علامات العملي من سيء لاسوا الرعيل الاول ابدا ماكان يتعذب بالعملي وحتى على وقتي كنا نجيب علامات عالية اول 3 سنين بالعملي بدون تعب كبير وكنا نتعب على حالنا بوقت فراغنا بقصص مفيدة بينما هالسنة من وقت ما استلم الحوت وفضيلنا بعد النقلة خرب الدنيا علامات العملي بالارض ,يضغط على الدكاترة ليجيبو اسئلة معاجزة ,الرجل المناسب بالمكان المناسب و.....الخ
ويلي بيزعل انو الزلمة فكرو انو عم بيحسن الكلية لانو عم بيخلي عالم كتير تروح على صوامع الحبوب


عم تحكي درر.....حطيت ايدك على الجرح والله......
....ياالله مالنا غيرك يا الله ...


ننتصر أو نموت
صورة العضو الشخصية
alfarook
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 1228
اشترك في: الثلاثاء مايو 27, 2008 5:18 pm
مكان: في مكان لا يوجد فيه أحد
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الرابعة
الاختصاص: شبكات و نظم

Re: وبعدين مع هالكلية

مشاركة غير مقروءةبواسطة THE VICTOR » السبت يوليو 09, 2011 10:38 am

سلام من الرب إليكم :ism:
أنا لا أخفِ ما هي مدى الصعوبات التي تواجه كل طالب وفي أي سنة كان من
1) عدم العدل في العلامات .
2) عدم وجود كادر تدريسي جيد.
3) ضيق الوقت الذي يعانية.

والكثير من الصعوبات الأخرى.............

أخوتي في اللّه إذا كان هذا واقعنا ونضطر لعيشة فلنعشة سويةً، ونضع آيدينا بآيدي بعض لنغيّر هذا الواقع، لان الشخص بمفردة لا يمكنة عمل شيء :mrgreen: (أيد وحدة ما بتصفق)، ولا تحلم يوماً أن الواقع يتفيّر لوحدة، (إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ)
:iok: :iok:
بالنسبة لمشكلة العلامات من وجهة نظري لم أعد أهتم بها، :sing: لان ماتحتاجة أنت كمهندس هو فهم مضمون المادة وقدرتك على الأستفادة منه وتوضيفة في خدمة الواقع ,و وضفة أيضاً في خدمة العلامة ولكن أجهل من العلامة أخر أهتمامك :wink2:


وفي نهاية المطاف أود قول كلمة لا ترمِ كل اللوم على الواقع بل أرمِ جزءً منه على نفسك :nau:


تقبلوا مرورررررررررررررررررررررررررر :eek: رررررررررررررررري



 
اصبر على مـر الجفـا من معلم......فإن رسوب العلم في نفراته
من لم يذق مر التعلم ساعــة ......تجرع ذل الجهـل طول حياته
صورة العضو الشخصية
THE VICTOR
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 176
اشترك في: الخميس فبراير 18, 2010 10:48 am
مكان: عالم كل ما فيه ظلام
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: ----------
الجامعة: -----------------
الكلية: -----------------
المرحلة الدراسية: غير ذلك

التالي

العودة إلى الثقافة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron