- CODE: تحديد الكل
type
TMGLWindowDemo = class( TMGLWindow )
private
t1,t2 : GLuint ;
xRot : GLfloat ;
UseMultiTex : Boolean ;
public
procedure DrawGroundPlane ;
procedure DrawGroundPlaneMultiTex ;
function LoadTexture ( imgFile : WideString ): GLuint ;
procedure OnWindowCreate ( Sender : TObject );
procedure OnWindowTimer ( Sender : TObject );
procedure OnDestroyWindow ( Sender : TObject );
procedure OnRendering ( Sender : TObject );
procedure OnResizingWindow ( Sender : TObject );
end;
LoadTexture : تقوم بتوليد معرف اكساء جديد وتحمل صورة لغرض الإكساء الذي تم انشاؤه وتعيد معرف الغرض.
DrawGroundPlane : ترسم السطح المربع باستخدام وحدة الأكساء الأساسية.
DrawGroundPlaneMultiTex : ترسم السطح المربع باستخدام احداثيات الإكساء المتعدد.
OnWindowCreate : تقوم بتهيئة التطبيق حيث تستدعى عند انشاء نافذة OPenGL.
OnDestroyWindow : تقوم بتحرير الموارد عند انتهاء التطبيق وتستدعى عند اغلاق النافذة.
OnResizingWindow : تقوم بتغيير المتحولات المرتبطة بأبعاد نافذة Open GL وتستدعى عند تغيير ابعاد النافذة.
OnWindowTimer : تستدعى عند مضي فترة زمنية محددة يتحكم بها التطبيق.
OnRendering : يتم ضمن هذه الوظيفة رسم المشهد.