استخدام الاكساء المتعدد OpenGL

يحوي الدروس و الملخصات التي قام أعضاء الموقع بكتابتها .

المشرف: Mohammad_807

استخدام الاكساء المتعدد OpenGL

مشاركة غير مقروءةبواسطة samer2008 » الأربعاء ديسمبر 12, 2012 3:48 pm

CODE: تحديد الكل
type
  TMGLWindowDemo = class(  TMGLWindow )
    private
     t1,t2 : GLuint ;
     xRot : GLfloat ;
     UseMultiTex : Boolean ;
    public
     procedure DrawGroundPlane ;
     procedure DrawGroundPlaneMultiTex ;
     function LoadTexture ( imgFile : WideString ): GLuint ;
     procedure OnWindowCreate ( Sender : TObject );
     procedure OnWindowTimer ( Sender : TObject );
     procedure OnDestroyWindow ( Sender : TObject );
     procedure OnRendering (  Sender  : TObject );
     procedure OnResizingWindow ( Sender : TObject );
  end;

LoadTexture : تقوم بتوليد معرف اكساء جديد وتحمل صورة لغرض الإكساء الذي تم انشاؤه وتعيد معرف الغرض.
DrawGroundPlane : ترسم السطح المربع باستخدام وحدة الأكساء الأساسية.
DrawGroundPlaneMultiTex : ترسم السطح المربع باستخدام احداثيات الإكساء المتعدد.
OnWindowCreate : تقوم بتهيئة التطبيق حيث تستدعى عند انشاء نافذة OPenGL.
OnDestroyWindow : تقوم بتحرير الموارد عند انتهاء التطبيق وتستدعى عند اغلاق النافذة.
OnResizingWindow : تقوم بتغيير المتحولات المرتبطة بأبعاد نافذة Open GL وتستدعى عند تغيير ابعاد النافذة.
OnWindowTimer : تستدعى عند مضي فترة زمنية محددة يتحكم بها التطبيق.
OnRendering : يتم ضمن هذه الوظيفة رسم المشهد.
samer2008
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 1
اشترك في: الاثنين يناير 10, 2011 7:56 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: x
الجامعة: x
الكلية: x
المرحلة الدراسية: غير ذلك
الاختصاص: غير ذلك

العودة إلى دروس في البرمجة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار

cron