XNA : 2D Graphics

منتدى يحوي البرامج و الألعاب التي قام بعض أعضاء الموقع المتميزين ببرمجتها .

المشرف: Mohammad_807

Re: XNA : 2D Graphics

مشاركة غير مقروءةبواسطة $ M.Y.T $ » الاثنين أغسطس 23, 2010 11:08 pm

sniper13891 كتب:والله ما شاء الله عليك
والله انك كفو
وبتستاهل كل خير
وما راح انسى فضلك عليي :iok:


اي وعلي كمان :wink:
قال تعالى:
"ما يفعلُ اللهُ بِعذابِكُمْ إنْ شَكَرتُمْ وآمنتُم وكانَ اللهُ شَاكِراً عَليمَاْ"


مدونتـــــي
صورة العضو الشخصية
$ M.Y.T $
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 989
اشترك في: الأحد سبتمبر 27, 2009 8:23 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

Re: XNA : 2D Graphics

مشاركة غير مقروءةبواسطة MhdSyrwan » الاثنين أغسطس 23, 2010 11:40 pm

$ M.Y.T $ كتب:
sniper13891 كتب:والله ما شاء الله عليك
والله انك كفو
وبتستاهل كل خير
وما راح انسى فضلك عليي :iok:


اي وعلي كمان :wink:


الفضل فضل الله :iok:
لا حول ولا قوة إلا بالله


صورة العضو الشخصية
MhdSyrwan
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 506
اشترك في: الأحد أكتوبر 04, 2009 11:28 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

Re: XNA : 2D Graphics

مشاركة غير مقروءةبواسطة Fuchs » الثلاثاء أغسطس 24, 2010 12:02 am

بس ما قلتلنا , ليش السفينتين علقانين :mrgreen:
من أنو كتاب عم تدرس :???:
الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه


صورة

-
صورة العضو الشخصية
Fuchs
متميز برمجة عام
متميز برمجة عام
 
مشاركات: 414
اشترك في: الاثنين أكتوبر 13, 2008 2:28 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الرابعة
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: XNA : 2D Graphics

مشاركة غير مقروءةبواسطة sniper13891 » الثلاثاء أغسطس 24, 2010 12:04 am

MHD كتب:
$ M.Y.T $ كتب:
sniper13891 كتب:والله ما شاء الله عليك
والله انك كفو
وبتستاهل كل خير
وما راح انسى فضلك عليي :iok:


اي وعلي كمان :wink:


الفضل فضل الله :iok:


اكيد
وبعدو بيجي فضلك
لو ما رب العالمين يمكن ما كنت عرفتك :iok:
الحياه قد تتعثر , و لكنها لا تتوقف
و الأمل قد يختفي , و لكن لا يموت ابداً
و الفرص قد تضيع , و لكنها لا تنتهي
و مهما ضاقت الدنيا عليك
تذكر أن فرج الله قريب

http://mhdaljobory.wordpress.com/
صورة العضو الشخصية
sniper13891
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 244
اشترك في: الأربعاء سبتمبر 30, 2009 9:29 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

Re: XNA : 2D Graphics

مشاركة غير مقروءةبواسطة Vostro » الثلاثاء أغسطس 24, 2010 1:22 am

MHD كتب:طبعاً الشغل كان على C# لأن microsoft لم تدعم الـ VB.net في الـ xna :cry:

له له! بتدعم شو ما بتدعم!

شوف هي Tutorial عشوائي لقيتو لأثبتلك :wink:
http://www.alanphipps.com/VisualBasicdotNET-XNA.html

بس مدري وين قريت أنو الـ XNA with VB.NET ناقصها شوية Functionality عن الـ #C! والله أعلم :imb:

ننتظر مزيدك............. :wink:
Vostro
متميز برمجة عام
متميز برمجة عام
 
مشاركات: 835
اشترك في: الجمعة أغسطس 29, 2008 1:15 am
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: غير ذلك
الجامعة: غير ذلك
الكلية: غير ذلك
المرحلة الدراسية: غير ذلك
الاختصاص: غير ذلك

Re: XNA : 2D Graphics

مشاركة غير مقروءةبواسطة gon_xp » الثلاثاء أغسطس 24, 2010 1:27 am

على فكرة هاد موقع كتيييييير حلو مختص بال XNA كتوب بال google
rbwhitaker xna toturial
صورة العضو الشخصية
gon_xp
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 16
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 22, 2008 8:59 am
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

Re: XNA : 2D Graphics

مشاركة غير مقروءةبواسطة MhdSyrwan » الثلاثاء أغسطس 24, 2010 5:51 am

هاشم الرفاعي كتب:له له! بتدعم شو ما بتدعم!
شوف هي Tutorial عشوائي لقيتو لأثبتلك :wink:
http://www.alanphipps.com/VisualBasicdotNET-XNA.html
بس مدري وين قريت أنو الـ XNA with VB.NET ناقصها شوية Functionality عن الـ #C! والله أعلم :imb:
ننتظر مزيدك............. :wink:

والله يا صديقي أنا كنت اتمنى يكون كلامك صحيح :wink2:
بس للأسف مايكروسوفت صرحت أن لغة xna الرسمية هي الـ C# للأسف
وأنا بالبداية حاولت ركب الـ Application model تبع الـ xna على مشروع visual basic .net فارغ
لكن مكتبات الـ xna غير ظاهرة بالنسبة لـ VB.net وأنا حاولت استوردها قصراً ونجحت بذلك
ولكن صار يعطيني Unexpected Error has occured Exception
ويبدو من الرابط يلي أنت كتبتو أنو كان في دعم على زمان xna 1.1 بس بعدين توقف لعدم توافق الـvb.net مع XBOX 360
وهي المقال يلي طلع معي XNA for VB.NET ?
لا حول ولا قوة إلا بالله


صورة العضو الشخصية
MhdSyrwan
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 506
اشترك في: الأحد أكتوبر 04, 2009 11:28 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

Re: XNA : 2D Graphics

مشاركة غير مقروءةبواسطة MhdSyrwan » الثلاثاء أغسطس 24, 2010 5:54 am

لكن بالنهاية مبادئ الـdot net واحدة
ولم أجد صعوبة تذكر بالانتقال إلى الـ C#
مع أنني بدأت باللعبة مباشرة من دون أن أتعلم شيء يذكر من C#
يعني الفرق بين C# و vb.net فقط بالـSyntax :iok:
لا حول ولا قوة إلا بالله


صورة العضو الشخصية
MhdSyrwan
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 506
اشترك في: الأحد أكتوبر 04, 2009 11:28 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

Re: XNA : 2D Graphics

مشاركة غير مقروءةبواسطة MhdSyrwan » الثلاثاء أغسطس 24, 2010 6:00 am

Fuchs كتب:بس ما قلتلنا , ليش السفينتين علقانين :mrgreen:
من أنو كتاب عم تدرس :???:


ما فهمت عليك شو يعني علقانين ؟؟ :???:
وأنا عم بدرس من الـ msdn
وبالنسبة للـ C# من كتاب "خطوة بخطوة مع Visual studio C# and VB " لـ أحمد جمال خليفة
لا حول ولا قوة إلا بالله


صورة العضو الشخصية
MhdSyrwan
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 506
اشترك في: الأحد أكتوبر 04, 2009 11:28 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

Re: XNA : 2D Graphics

مشاركة غير مقروءةبواسطة Fuchs » الثلاثاء أغسطس 24, 2010 6:09 am

MHD كتب:
Fuchs كتب:بس ما قلتلنا , ليش السفينتين علقانين :mrgreen:
من أنو كتاب عم تدرس :???:


ما فهمت عليك شو يعني علقانين ؟؟ :???:
وأنا عم بدرس من الـ msdn
وبالنسبة للـ C# من كتاب "خطوة بخطوة مع Visual studio C# and VB " لـ أحمد جمال خليفة


لك قصدي ليش عم يقوصو عبعض :???: :???: شو سبب المشكلة :???: :???:
في كتاب إسمو Learning XNA 3.0 كتير حلو وأسلوبو واضح إذا بتحب...حجمو شي 5 ميغا وهوة 508 صفحات! الكتاب ببلش 2D مع كلاسات وبعدين بفوت بالـ3D :???:
الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه


صورة

-
صورة العضو الشخصية
Fuchs
متميز برمجة عام
متميز برمجة عام
 
مشاركات: 414
اشترك في: الاثنين أكتوبر 13, 2008 2:28 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الرابعة
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: XNA : 2D Graphics

مشاركة غير مقروءةبواسطة Vostro » الثلاثاء أغسطس 24, 2010 6:47 am

MHD كتب:
هاشم الرفاعي كتب:له له! بتدعم شو ما بتدعم!
شوف هي Tutorial عشوائي لقيتو لأثبتلك :wink:
http://www.alanphipps.com/VisualBasicdotNET-XNA.html
بس مدري وين قريت أنو الـ XNA with VB.NET ناقصها شوية Functionality عن الـ #C! والله أعلم :imb:
ننتظر مزيدك............. :wink:

والله يا صديقي أنا كنت اتمنى يكون كلامك صحيح :wink2:
بس للأسف مايكروسوفت صرحت أن لغة xna الرسمية هي الـ C# للأسف
وأنا بالبداية حاولت ركب الـ Application model تبع الـ xna على مشروع visual basic .net فارغ
لكن مكتبات الـ xna غير ظاهرة بالنسبة لـ VB.net وأنا حاولت استوردها قصراً ونجحت بذلك
ولكن صار يعطيني Unexpected Error has occured Exception
ويبدو من الرابط يلي أنت كتبتو أنو كان في دعم على زمان xna 1.1 بس بعدين توقف لعدم توافق الـvb.net مع XBOX 360
وهي المقال يلي طلع معي XNA for VB.NET ?

فهمت من المقال أنو من بعد الـ2007 حتندعم عالـ VB (وحصراً Windows Game) ونحنا هلأ 2010 كل عام وأنت بخير :mrgreen:
خلص مو مشكلة أنا حسيت أنك من كتيبي الـ VB.NET قلت لحالي بركي مو منتبه، أما إذا بدك الصراحة أنا كتبت عالتنين ولقيت الـ#C أحلى (أرجل :mrgreen: )
Vostro
متميز برمجة عام
متميز برمجة عام
 
مشاركات: 835
اشترك في: الجمعة أغسطس 29, 2008 1:15 am
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: غير ذلك
الجامعة: غير ذلك
الكلية: غير ذلك
المرحلة الدراسية: غير ذلك
الاختصاص: غير ذلك

Re: XNA : 2D Graphics

مشاركة غير مقروءةبواسطة MhdSyrwan » الثلاثاء أغسطس 24, 2010 6:50 am

Fuchs كتب:في كتاب إسمو Learning XNA 3.0 كتير حلو وأسلوبو واضح إذا بتحب...حجمو شي 5 ميغا وهوة 508 صفحات! الكتاب ببلش 2D مع كلاسات وبعدين بفوت بالـ3D :???:

والله إذا بترفعلنا الكتاب بتكون فضّلت على رأسي :iok:
لا حول ولا قوة إلا بالله


صورة العضو الشخصية
MhdSyrwan
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 506
اشترك في: الأحد أكتوبر 04, 2009 11:28 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

Re: XNA : 2D Graphics

مشاركة غير مقروءةبواسطة Vostro » الثلاثاء أغسطس 24, 2010 7:07 am

تفضل هي الكتاب 4.3 ميغا:
Learn xna 3.0

طبعاً أنا وشريكي تنين، يعني ما في فرق :mrgreen:
Vostro
متميز برمجة عام
متميز برمجة عام
 
مشاركات: 835
اشترك في: الجمعة أغسطس 29, 2008 1:15 am
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: غير ذلك
الجامعة: غير ذلك
الكلية: غير ذلك
المرحلة الدراسية: غير ذلك
الاختصاص: غير ذلك

Re: XNA : 2D Graphics

مشاركة غير مقروءةبواسطة Abd AlrAzAk » الثلاثاء أغسطس 24, 2010 5:44 pm

شي حلو ماشاء الله :ism:
موفق :iok:
Abd AlrAzAk
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 1381
اشترك في: السبت نوفمبر 01, 2008 6:04 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: دمشق
الكلية: الهـندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

XNA :Fix

مشاركة غير مقروءةبواسطة MhdSyrwan » الأربعاء أغسطس 25, 2010 4:45 am

Mohannad-sasa كتب:مدري ليش ما اشتغلت عندي :???: مع اني منزل كل الحباشات يلي بدو ياها :wink2:
لما عم شغل عم تطلع هي الرسالة
صورة

لكل من ظهرت عنده الرسالة المذكورة أعلاه
الحل هو أحد الأمور التالية :
1 - ننسخ الملف المرفق(بعد فك الضغط) إلى C:\windows\assembly بطريقة السحب والإفلات
2- في الويندوز 7 نضغط الزر الأيمن للماوس على الملف المرفق(بعد فك الضغط) ونختار Register
3- نفتح موجه أوامر dot net frame work ونكتب regasm fileAddress
حيث fileAddress عنون الملف المرفق(بعد فك الضغط)
لا حول ولا قوة إلا بالله


صورة العضو الشخصية
MhdSyrwan
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 506
اشترك في: الأحد أكتوبر 04, 2009 11:28 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

Re: XNA : 2D Graphics

مشاركة غير مقروءةبواسطة MhdSyrwan » الأربعاء أغسطس 25, 2010 4:49 am

المشكلة أن Microsoft نسيت تضمين المكتبة Microsoft.xna.framework.Content.Pipeline في نسخة التشغيل للـxna
ولذلك لم تعمل اللعبة إلا عند اللذين نصّبوا xna frameWork sdk وهي نسخة المبرمجين
لا حول ولا قوة إلا بالله


صورة العضو الشخصية
MhdSyrwan
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 506
اشترك في: الأحد أكتوبر 04, 2009 11:28 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

Re: XNA : 2D Graphics

مشاركة غير مقروءةبواسطة PrinceOfDarkness » الأربعاء أغسطس 25, 2010 12:51 pm

MHD كتب:المشكلة أن Microsoft نسيت تضمين المكتبة Microsoft.xna.framework.Content.Pipeline في نسخة التشغيل للـxna
ولذلك لم تعمل اللعبة إلا عند اللذين نصّبوا xna frameWork sdk وهي نسخة المبرمجين


حكيك غلط
لانو متذكر اني عملت لعبة على اللابتوب . ونسختها على الـ desktop قامت ما اشتلغت . نزلت الـ xna redistributable قامت اشتغلت . لو كان content pipeline dll مالو موجود ماكانت اشتغلت

Be the broken or the breaker
Be the giver or the undertaker
Unlock and open the door
Be the healer or the faker
The keys are in your hands
Realize you are your own sole creator
Of your own master plan
صورة العضو الشخصية
PrinceOfDarkness
متميز برمجة عام
متميز برمجة عام
 
مشاركات: 440
اشترك في: الجمعة أكتوبر 17, 2008 11:19 pm
مكان: try to guess
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الرابعة
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: XNA : 2D Graphics

مشاركة غير مقروءةبواسطة PrinceOfDarkness » الأربعاء أغسطس 25, 2010 1:02 pm

GTR كتب:
MHD كتب:طبعاً الشغل كان على C# لأن microsoft لم تدعم الـ VB.net في الـ xna :cry:


عفكرة فيك تشتغل DirectX مع الـ VB.NET و بيطلع معك شي حلو :ism: :iok:
هي كتاب لـ Apress عالـ MediaFire إذا بدك أنا رافعو ... لأنو هون صعب :wink2:
http://www.mediafire.com/?mco6bqm4cr326dl


Directx+ VB.net = Managed DirectX
فيك تقول عنو انو هو XNA 0 . بعد ما طلعت الـ dot net framework كتير مبرمجين كانو بحاجة ليكتبو directx مع vb or c# طبعا هذا الحكي ماكان ممكن
قامت مايكروسوف طلعت نسخة من الـ directx 9c (يمكن directx9c مالي متاكد انو اصدار بالضبط ) خاصة بالدوت نت وهي هي managed directx . بس بعد فترة اعلنو انو هنن لح يوقفو تطوير هذا المشروع وبلشو بالـ xna مشان هيك مو نصيحة الواحد يتعلم الـ managed directx لانو ماعاد يتطور ومافيلو support
بس ان كان الواحد ما عاجبو xnaوبدو يكتب directx + dotnet ففي wrapper around Directx اسمو SlimDx . هذا المشروع من برات microsoft .ويعم يتطور بشكل قوي . بعتقد انو بيدعم حتى الـ DX11 .
بيتميز انو اسرع من الـ Xna لانو انت بدك تعمل كلشي بايدك .بس اكيد هذا اصعب

Be the broken or the breaker
Be the giver or the undertaker
Unlock and open the door
Be the healer or the faker
The keys are in your hands
Realize you are your own sole creator
Of your own master plan
صورة العضو الشخصية
PrinceOfDarkness
متميز برمجة عام
متميز برمجة عام
 
مشاركات: 440
اشترك في: الجمعة أكتوبر 17, 2008 11:19 pm
مكان: try to guess
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الرابعة
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: XNA : 2D Graphics

مشاركة غير مقروءةبواسطة MhdSyrwan » الأربعاء أغسطس 25, 2010 5:29 pm

PrinceOfDarkness كتب:
MHD كتب:المشكلة أن Microsoft نسيت تضمين المكتبة Microsoft.xna.framework.Content.Pipeline في نسخة التشغيل للـxna
ولذلك لم تعمل اللعبة إلا عند اللذين نصّبوا xna frameWork sdk وهي نسخة المبرمجين


حكيك غلط
لانو متذكر اني عملت لعبة على اللابتوب . ونسختها على الـ desktop قامت ما اشتلغت . نزلت الـ xna redistributable قامت اشتغلت . لو كان content pipeline dll مالو موجود ماكانت اشتغلت

الغريب أني نزلت xna redistributable على الـ desktop و رحت لشوف المجلد C:\windows\assembly و ما لقيت فيه إلا
Microsoft.xna.framework
Microsoft.xna
وفي نقطة تانية :
من فترة ظهر DirectX عليه شعار xna و كتير عالم نزلتو على أنو directX عادي
فكأن المشكلة بتنحل لما منفهم شو هاد
رجاءً إذا أي حدا عندو تفسير للموضوع يشرحلنا شو القصة
لا حول ولا قوة إلا بالله


صورة العضو الشخصية
MhdSyrwan
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 506
اشترك في: الأحد أكتوبر 04, 2009 11:28 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

Re: XNA : 2D Graphics

مشاركة غير مقروءةبواسطة MhdSyrwan » الأربعاء أغسطس 25, 2010 5:33 pm

PrinceOfDarkness كتب:
MHD كتب:المشكلة أن Microsoft نسيت تضمين المكتبة Microsoft.xna.framework.Content.Pipeline في نسخة التشغيل للـxna
ولذلك لم تعمل اللعبة إلا عند اللذين نصّبوا xna frameWork sdk وهي نسخة المبرمجين


حكيك غلط
لانو متذكر اني عملت لعبة على اللابتوب . ونسختها على الـ desktop قامت ما اشتلغت . نزلت الـ xna redistributable قامت اشتغلت . لو كان content pipeline dll مالو موجود ماكانت اشتغلت

و في احتمال يكون شغلك على xna 2.0
وبعدين بجوز المشكلة عم تصير لأني عامل بالمشروع Content Importer يعني عامل أنماط ملفات جديدة كان بدي استخدمها
لا حول ولا قوة إلا بالله


صورة العضو الشخصية
MhdSyrwan
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 506
اشترك في: الأحد أكتوبر 04, 2009 11:28 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

السابقالتالي

العودة إلى إبداعات

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron