مناقشة الوظيفة السابعة - عملي برمجة 2

كل ما يتعلق بمادة البرمجة 2 من استفسارات و مناقشات و محاضرات...........

المشرفون: Ghais, Karam

Re: مناقشة الوظيفة السابعة - عملي برمجة 2

مشاركة غير مقروءةبواسطة nnnnnnnnnn » السبت إبريل 16, 2011 9:38 pm

Ghais كتب:ليش ليكون بالريكورد في المتحول x ؟

خلص خلي الريكورد فيه الأمثال (حقيقية) , والأس (صحيح)

وبالنهاية وقت بدنا نطبع منكتب x
ولما بيكون الأس صفر... يعني ثوابت, ما منكتب x, منكتب بس الأمثال

15x^0 = 15


والإدخال العشوائي يعني مو ضروري ندخل الأس الأكبر أول شي, يعني بإجرائية الإضافة لازم نكون معالجين أنو نضيف العنصر بمكانو بحيث تكون السلسلة مرتبة تنازلياً بالنسبة للأس (القسم الصحيح من الريكورد)

جزاك الله كل خير :iok:
إن الله يُمْهِل ولا يُهمِل
صورة العضو الشخصية
nnnnnnnnnn
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 229
اشترك في: الأحد ديسمبر 05, 2010 5:43 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية

Re: مناقشة الوظيفة السابعة - عملي برمجة 2

مشاركة غير مقروءةبواسطة ANAS SB » السبت إبريل 16, 2011 9:44 pm

BINARY كتب:مرحبا :ism:
بدي اسال سوال هلا كثير الحدود مو شرط يكون اخر حد هو عبارة عن عدد من دون x :???:
يعني مثلا ممكن يكون كثير الحدودax^3+bx^2 بس بدون ما كمل على الاسس الاصغر مو؟
مشكورين :iok:

هلأ بهل الحالة أخر حد هو عدد بدون X ولكن هذا العدد هو الصفر
لا إله إلا الله *****محمد رسول الله
صورة العضو الشخصية
ANAS SB
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 537
اشترك في: الاثنين سبتمبر 27, 2010 7:20 pm
مكان: الدين لله والوطن للجميع
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: علمي
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: كلية العلماء ITE
المرحلة الدراسية: السنة الثانية
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: مناقشة الوظيفة السابعة - عملي برمجة 2

مشاركة غير مقروءةبواسطة ocean » الأحد إبريل 17, 2011 7:20 am

Ghais كتب:ليش ليكون بالريكورد في المتحول x ؟


بس لما يجي المستخدم يدخل ما رح يدخل 4 5 على اعتبار انو 4 هي الاس وخمسة هي المثال رح يدخل 5X4 بصير لازم نعرف جوات الريكورد خانة وهي دائما x ولا شو :???: :???:
صورة
صورة العضو الشخصية
ocean
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 792
اشترك في: الأحد ديسمبر 19, 2010 11:23 am
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: مناقشة الوظيفة السابعة - عملي برمجة 2

مشاركة غير مقروءةبواسطة ocean » الأحد إبريل 17, 2011 7:23 am

ITE-S3ed كتب:مرحبا شباب
بس انا عندي فكرة للجداء ما بعرف اذا حدا طبقها بس خطرت ببالي و بتريح كتير وانا عالاغلب طبقها هي انو :
هلق انا بالجداء نتيجة جداء كثيري الحدود رح يطلع معي كثير حدود لكن كثير الحدود الناتج يمكن انو يتواجد فيه حدين من نفس المرتبة هدول لازم ينجمعو ومشان نرتاح من مشكلة الجمع هي الفكرة انو باجرائية الاضافة لسلسلة لما بجيب السلسلتين انا وبضرب حدين ببعض نتيجة الجداء ببعتها على اجرائية الاضافة عالسلسلة التالتة لكن باجرائية الاضفاة لازم كون حاطط مجموعة تعليمات بحيث الريكورد يلي بدو ينضاف عالسلسلة اذا كان بالسلسلة في ريكورد من نفس المرتبة ينجمعو لبعض بدون ما يصير في ريكوردين والا اذا السلسلة ما فيها ريكورد من نفس المرتبة فبينضاف الريكورد عالسلسة يلي فيها نتيجة الجداء و هيك بريح مخي من انو سلسلة الناتج رح يكون فيها حدود من نفس المرتبة وكيف بدي اجمعها هيك اجرائية الانسرت هي لحالها اذا لاقيت بالسلسة حدين من نفس المرتبة بتجمعن و الا بتضيف الحد عالسلسلة
انشالله تكونو فهمتو علي :imb:
تقبلو مروري :iok:

.. :iok: :iok: ..

وفينا نعملها باجرائية الجمع كمان انوا ندمج السلسلتين مع بعض ونصير نمررهم على اجرائية الادخال :iok:
صورة
صورة العضو الشخصية
ocean
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 792
اشترك في: الأحد ديسمبر 19, 2010 11:23 am
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: مناقشة الوظيفة السابعة - عملي برمجة 2

مشاركة غير مقروءةبواسطة HELP YOU » الأحد إبريل 17, 2011 7:51 am

ocean كتب:
ITE-S3ed كتب:مرحبا شباب
بس انا عندي فكرة للجداء ما بعرف اذا حدا طبقها بس خطرت ببالي و بتريح كتير وانا عالاغلب طبقها هي انو :
هلق انا بالجداء نتيجة جداء كثيري الحدود رح يطلع معي كثير حدود لكن كثير الحدود الناتج يمكن انو يتواجد فيه حدين من نفس المرتبة هدول لازم ينجمعو ومشان نرتاح من مشكلة الجمع هي الفكرة انو باجرائية الاضافة لسلسلة لما بجيب السلسلتين انا وبضرب حدين ببعض نتيجة الجداء ببعتها على اجرائية الاضافة عالسلسلة التالتة لكن باجرائية الاضفاة لازم كون حاطط مجموعة تعليمات بحيث الريكورد يلي بدو ينضاف عالسلسلة اذا كان بالسلسلة في ريكورد من نفس المرتبة ينجمعو لبعض بدون ما يصير في ريكوردين والا اذا السلسلة ما فيها ريكورد من نفس المرتبة فبينضاف الريكورد عالسلسة يلي فيها نتيجة الجداء و هيك بريح مخي من انو سلسلة الناتج رح يكون فيها حدود من نفس المرتبة وكيف بدي اجمعها هيك اجرائية الانسرت هي لحالها اذا لاقيت بالسلسة حدين من نفس المرتبة بتجمعن و الا بتضيف الحد عالسلسلة
انشالله تكونو فهمتو علي :imb:
تقبلو مروري :iok:

.. :iok: :iok: ..

وفينا نعملها باجرائية الجمع كمان انوا ندمج السلسلتين مع بعض ونصير نمررهم على اجرائية الادخال :iok:

وفينا نعملا اجرائية خاصة من مرقلا السلسلة الرابعة بعد الضرب والترتيب بتقوم بترجعلي سلسلة الضرب بعد جمع القوى المتشابها :wink: :wink:
ذبحوا الأطفال يا رب..قصفوا المساجد يا رب..مزقوا قرآننا يا الله..دنسوا مقدساتنا يا الله
يا رب فلتقعقع أبواب السماء من عندك رجاءً يا الله..وليهتز عرشك غضباً يا الله ..
من نحن حتى تنصرنا يا الله...انصر دينك يا الله!!!
صورة العضو الشخصية
HELP YOU
مشرفة لوحة الإعلانات
مشرفة لوحة الإعلانات
 
مشاركات: 1150
اشترك في: الأربعاء سبتمبر 29, 2010 9:34 pm
مكان: في بلاد الله الواسعة
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: تقنيات حاسوب
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: -----
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

Re: مناقشة الوظيفة السابعة - عملي برمجة 2

مشاركة غير مقروءةبواسطة HELP YOU » الأحد إبريل 17, 2011 7:52 am

ocean كتب:
Ghais كتب:ليش ليكون بالريكورد في المتحول x ؟


بس لما يجي المستخدم يدخل ما رح يدخل 4 5 على اعتبار انو 4 هي الاس وخمسة هي المثال رح يدخل 5X4 بصير لازم نعرف جوات الريكورد خانة وهي دائما x ولا شو :???: :???:

انا هيك اعملت
مشان ما خربط بالادخال
:wink: :wink: :wink: :wink: :wink: :wink:
ذبحوا الأطفال يا رب..قصفوا المساجد يا رب..مزقوا قرآننا يا الله..دنسوا مقدساتنا يا الله
يا رب فلتقعقع أبواب السماء من عندك رجاءً يا الله..وليهتز عرشك غضباً يا الله ..
من نحن حتى تنصرنا يا الله...انصر دينك يا الله!!!
صورة العضو الشخصية
HELP YOU
مشرفة لوحة الإعلانات
مشرفة لوحة الإعلانات
 
مشاركات: 1150
اشترك في: الأربعاء سبتمبر 29, 2010 9:34 pm
مكان: في بلاد الله الواسعة
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: تقنيات حاسوب
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: -----
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

Re: مناقشة الوظيفة السابعة - عملي برمجة 2

مشاركة غير مقروءةبواسطة Ghais » الأحد إبريل 17, 2011 10:12 am

ocean كتب:
Ghais كتب:ليش ليكون بالريكورد في المتحول x ؟


بس لما يجي المستخدم يدخل ما رح يدخل 4 5 على اعتبار انو 4 هي الاس وخمسة هي المثال رح يدخل 5X4 بصير لازم نعرف جوات الريكورد خانة وهي دائما x ولا شو :???: :???:


امممم اي ممكن بس كمان فينا نخلي المستخدم يدخل الأمثال, بعدين يدخل الأس

CODE: تحديد الكل
Enter a : 16
Enter n : 8


بس سؤال
كيف بدك تخليه يقرا 16x8 ؟

يقرأ أول محرف ويحولو لـ integer بعدين يقرا التاني ويضرب الأول بـ 10 ويجمعلو التاني هيك لحتى يوصل لـ x ؟؟! صورة

أو لازم يحط فراغات بين الأرقام وx :
CODE: تحديد الكل
16 x 8


وعلى فرض أنو دخل هيك وقرينا x مو ضروري نخليه يخزنا بقلب الـ Record ... يعني يقراه ويكبو :imb:

على كل حال مانها هالمشكلة العظيمة...
Ghais Zaher
ghais.speedy@gmail.com

syrian es

صورة العضو الشخصية
Ghais
مشرف منتديات السنة الأولى
مشرف منتديات السنة الأولى
 
مشاركات: 685
اشترك في: الجمعة أكتوبر 01, 2010 1:38 am
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية (علمي)
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية

Re: مناقشة الوظيفة السابعة - عملي برمجة 2

مشاركة غير مقروءةبواسطة ocean » الأحد إبريل 17, 2011 10:26 am

ما فهمت عليك كثير بس اذا عرفنا ريكورد من 3 خانات وليكن x.am تعبر عن الامثال وهيreal وx.ch فيها x وهي char و x.po وهي integer بتصير القراءة هيك
CODE: تحديد الكل
read (x.am)
read (x.ch)
read(x.po)

وما في داعي نحط بينهن فراغات بس لسا ما كتبت الكود مشان هيك مو متاكدة اذا صح او غلط :imb:
صورة
صورة العضو الشخصية
ocean
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 792
اشترك في: الأحد ديسمبر 19, 2010 11:23 am
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: مناقشة الوظيفة السابعة - عملي برمجة 2

مشاركة غير مقروءةبواسطة HELP YOU » الأحد إبريل 17, 2011 10:38 am

ocean كتب:ما فهمت عليك كثير بس اذا عرفنا ريكورد من 3 خانات وليكن x.am تعبر عن الامثال وهيreal وx.ch فيها x وهي char و x.po وهي integer بتصير القراءة هيك
CODE: تحديد الكل
read (x.am)
read (x.ch)
read(x.po)

وما في داعي نحط بينهن فراغات بس لسا ما كتبت الكود مشان هيك مو متاكدة اذا صح او غلط :imb:

هيك صح 100 بال 100
بس خليهون Readln مشان ما يتجاهل ال x لي هي char
لانو انا عندي بس حطا read ما بخليني اقرا قيم التشار ليش ما بعرف :???: :???:
ذبحوا الأطفال يا رب..قصفوا المساجد يا رب..مزقوا قرآننا يا الله..دنسوا مقدساتنا يا الله
يا رب فلتقعقع أبواب السماء من عندك رجاءً يا الله..وليهتز عرشك غضباً يا الله ..
من نحن حتى تنصرنا يا الله...انصر دينك يا الله!!!
صورة العضو الشخصية
HELP YOU
مشرفة لوحة الإعلانات
مشرفة لوحة الإعلانات
 
مشاركات: 1150
اشترك في: الأربعاء سبتمبر 29, 2010 9:34 pm
مكان: في بلاد الله الواسعة
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: تقنيات حاسوب
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: -----
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

Re: مناقشة الوظيفة السابعة - عملي برمجة 2

مشاركة غير مقروءةبواسطة Ghais » الأحد إبريل 17, 2011 10:42 am

ocean كتب:ما فهمت عليك كثير بس اذا عرفنا ريكورد من 3 خانات وليكن x.am تعبر عن الامثال وهيreal وx.ch فيها x وهي char و x.po وهي integer بتصير القراءة هيك
CODE: تحديد الكل
read (x.am)
read (x.ch)
read(x.po)

وما في داعي نحط بينهن فراغات بس لسا ما كتبت الكود مشان هيك مو متاكدة اذا صح او غلط :imb:



هون المشكلة, أنو وقت ما يكون في فراغ ويقرأ Integer رح يعطيكي Runtime Error لأنو آلية قراءة العدد الصحيح بتنهي القراءة وقت يوصل لفراغ أو نهاية سطر... للأسف صورة
Ghais Zaher
ghais.speedy@gmail.com

syrian es

صورة العضو الشخصية
Ghais
مشرف منتديات السنة الأولى
مشرف منتديات السنة الأولى
 
مشاركات: 685
اشترك في: الجمعة أكتوبر 01, 2010 1:38 am
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية (علمي)
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية

Re: مناقشة الوظيفة السابعة - عملي برمجة 2

مشاركة غير مقروءةبواسطة ocean » الأحد إبريل 17, 2011 10:50 am

Ghais كتب:
ocean كتب:ما فهمت عليك كثير بس اذا عرفنا ريكورد من 3 خانات وليكن x.am تعبر عن الامثال وهيreal وx.ch فيها x وهي char و x.po وهي integer بتصير القراءة هيك
CODE: تحديد الكل
read (x.am)
read (x.ch)
read(x.po)

وما في داعي نحط بينهن فراغات بس لسا ما كتبت الكود مشان هيك مو متاكدة اذا صح او غلط :imb:



هون المشكلة, أنو وقت ما يكون في فراغ ويقرأ Integer رح يعطيكي Runtime Error لأنو آلية قراءة العدد الصحيح بتنهي القراءة وقت يوصل لفراغ أو نهاية سطر... للأسف صورة

طيب ماشي ما فينا نحل المشكلة بانوا نحط
CODE: تحديد الكل
read('  ")

بعد قراءة الx
الله بيعينا ع باسكال وغباوتو :vma: :evil:
صورة
صورة العضو الشخصية
ocean
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 792
اشترك في: الأحد ديسمبر 19, 2010 11:23 am
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: مناقشة الوظيفة السابعة - عملي برمجة 2

مشاركة غير مقروءةبواسطة HELP YOU » الأحد إبريل 17, 2011 10:51 am

Ghais كتب:
ocean كتب:ما فهمت عليك كثير بس اذا عرفنا ريكورد من 3 خانات وليكن x.am تعبر عن الامثال وهيreal وx.ch فيها x وهي char و x.po وهي integer بتصير القراءة هيك
CODE: تحديد الكل
read (x.am)
read (x.ch)
read(x.po)

وما في داعي نحط بينهن فراغات بس لسا ما كتبت الكود مشان هيك مو متاكدة اذا صح او غلط :imb:



هون المشكلة, أنو وقت ما يكون في فراغ ويقرأ Integer رح يعطيكي Runtime Error لأنو آلية قراءة العدد الصحيح بتنهي القراءة وقت يوصل لفراغ أو نهاية سطر... للأسف صورة

طيب خليها readln
بتنحل المشكلة :imb: :imb:
هيك ما عد في داعي لفراغ :imb:
CODE: تحديد الكل
       with tterm do
          begin
            write('example=');readln(exa);
            write('x=');readln(xx);
            write('power=');readln(power);
            insert(ls,tterm);
          end;
ذبحوا الأطفال يا رب..قصفوا المساجد يا رب..مزقوا قرآننا يا الله..دنسوا مقدساتنا يا الله
يا رب فلتقعقع أبواب السماء من عندك رجاءً يا الله..وليهتز عرشك غضباً يا الله ..
من نحن حتى تنصرنا يا الله...انصر دينك يا الله!!!
صورة العضو الشخصية
HELP YOU
مشرفة لوحة الإعلانات
مشرفة لوحة الإعلانات
 
مشاركات: 1150
اشترك في: الأربعاء سبتمبر 29, 2010 9:34 pm
مكان: في بلاد الله الواسعة
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: تقنيات حاسوب
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: -----
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

Re: مناقشة الوظيفة السابعة - عملي برمجة 2

مشاركة غير مقروءةبواسطة loloite2011 » الأحد إبريل 17, 2011 11:40 am

كيف بحفظ ال unitلأنو لما عم اعمل كومبايل عم يطالعلي file not found unit
بقى شو ساوي وشكرا كتييير
يارب نور دربي
يارب أسعد قلبي
يا مليكي ورجائي
يا دليلي و ضيائي
نور دربي
[size=150]
[/size]
loloite2011
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 26
اشترك في: الأربعاء سبتمبر 22, 2010 8:46 pm
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الأولى

Re: مناقشة الوظيفة السابعة - عملي برمجة 2

مشاركة غير مقروءةبواسطة Ghais » الأحد إبريل 17, 2011 11:50 am

loloite2011 كتب:كيف بحفظ ال unitلأنو لما عم اعمل كومبايل عم يطالعلي file not found unit
بقى شو ساوي وشكرا كتييير


File > Change Dir

واختاري مسار المجلد اللي عم تشتغلي عليه
:iok:
Ghais Zaher
ghais.speedy@gmail.com

syrian es

صورة العضو الشخصية
Ghais
مشرف منتديات السنة الأولى
مشرف منتديات السنة الأولى
 
مشاركات: 685
اشترك في: الجمعة أكتوبر 01, 2010 1:38 am
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية (علمي)
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية

Re: مناقشة الوظيفة السابعة - عملي برمجة 2

مشاركة غير مقروءةبواسطة ocean » الأحد إبريل 17, 2011 11:59 am

HELP YOU كتب:
Ghais كتب:
ocean كتب:ما فهمت عليك كثير بس اذا عرفنا ريكورد من 3 خانات وليكن x.am تعبر عن الامثال وهيreal وx.ch فيها x وهي char و x.po وهي integer بتصير القراءة هيك
CODE: تحديد الكل
read (x.am)
read (x.ch)
read(x.po)

وما في داعي نحط بينهن فراغات بس لسا ما كتبت الكود مشان هيك مو متاكدة اذا صح او غلط :imb:



هون المشكلة, أنو وقت ما يكون في فراغ ويقرأ Integer رح يعطيكي Runtime Error لأنو آلية قراءة العدد الصحيح بتنهي القراءة وقت يوصل لفراغ أو نهاية سطر... للأسف صورة

طيب خليها readln
بتنحل المشكلة :imb: :imb:
هيك ما عد في داعي لفراغ :imb:
CODE: تحديد الكل
       with tterm do
          begin
            write('example=');readln(exa);
            write('x=');readln(xx);
            write('power=');readln(power);
            insert(ls,tterm);
          end;

rقصدك نخلي المستخدم يدخل الامثال بسطر وX بسطر والقوة بسطر ولا شلون :???: وعلى كلن حسيت انوا كل هل مناقشة صارت بالادخال واخر شي ما رح يطلعولنا عليها بالمرة بتشوفوا :cry:
بس في عندي سؤال لما اعمل unit ويصير عندي ملف tpu بالbin ونقلتوا ع الunits متل ما قال الدكتور ومع هيك لما استدعي الunit بقلي ما لقيتها شو اعمل :imb:
صورة
صورة العضو الشخصية
ocean
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 792
اشترك في: الأحد ديسمبر 19, 2010 11:23 am
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: مناقشة الوظيفة السابعة - عملي برمجة 2

مشاركة غير مقروءةبواسطة Ghais » الأحد إبريل 17, 2011 12:51 pm

Ghais كتب:
File > Change Dir

واختاري مسار المجلد اللي عم تشتغلي عليه
:iok:
Ghais Zaher
ghais.speedy@gmail.com

syrian es

صورة العضو الشخصية
Ghais
مشرف منتديات السنة الأولى
مشرف منتديات السنة الأولى
 
مشاركات: 685
اشترك في: الجمعة أكتوبر 01, 2010 1:38 am
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية (علمي)
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية

Re: مناقشة الوظيفة السابعة - عملي برمجة 2

مشاركة غير مقروءةبواسطة ocean » الأحد إبريل 17, 2011 2:58 pm

انا عندي اجرائية الادخال متل ما قلتوا انو دخات الامثال ونزلت سطر وبعدين دخلت x ونزلت سطر وبعديها الاس واخر شي دخلت المحرف فراغ(انو لما يصير المحرف/ يطلع من قراءة كثير الحدود)بس لما دخلتلوا المحرف طلع بس من البرنامج كلو :eek: :eek: يعني كاني عملت اغلاق للباسكال :evil: ففي شي حدا بيعرف شو السبب :cry:
صورة
صورة العضو الشخصية
ocean
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 792
اشترك في: الأحد ديسمبر 19, 2010 11:23 am
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: مناقشة الوظيفة السابعة - عملي برمجة 2

مشاركة غير مقروءةبواسطة ITE-S3ed » الأحد إبريل 17, 2011 3:07 pm

ocean كتب:انا عندي اجرائية الادخال متل ما قلتوا انو دخات الامثال ونزلت سطر وبعدين دخلت x ونزلت سطر وبعديها الاس واخر شي دخلت المحرف فراغ(انو لما يصير المحرف/ يطلع من قراءة كثير الحدود)بس لما دخلتلوا المحرف طلع بس من البرنامج كلو :eek: :eek: يعني كاني عملت اغلاق للباسكال :evil: ففي شي حدا بيعرف شو السبب :cry:

طيب شو رأيك تحطي الاجرائية ولا حقوق النشر محفوظة :mrgreen:
Bye !!(
صورة العضو الشخصية
ITE-S3ed
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 1266
اشترك في: الاثنين سبتمبر 13, 2010 12:02 am
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: مناقشة الوظيفة السابعة - عملي برمجة 2

مشاركة غير مقروءةبواسطة ocean » الأحد إبريل 17, 2011 3:24 pm

ITE-S3ed كتب:
ocean كتب:انا عندي اجرائية الادخال متل ما قلتوا انو دخات الامثال ونزلت سطر وبعدين دخلت x ونزلت سطر وبعديها الاس واخر شي دخلت المحرف فراغ(انو لما يصير المحرف/ يطلع من قراءة كثير الحدود)بس لما دخلتلوا المحرف طلع بس من البرنامج كلو :eek: :eek: يعني كاني عملت اغلاق للباسكال :evil: ففي شي حدا بيعرف شو السبب :cry:

طيب شو رأيك تحطي الاجرائية ولا حقوق النشر محفوظة :mrgreen:

طيب مع الله رح حطها :wink2:
CODE: تحديد الكل
procedure readpoly(var ls:lp);
var c:char;
begin
while (c<>'/')do
begin
readln(po.am);
readln(po.ch);
readln(po.dg);
readln(c);
tide(ls,po);
end;
end;

am الامثال وch هي x و dg هي درجة كثير الحدود ,c مبينة :imb:
واذا بدك بكتبلك اجرائية الtide كمان :wink:
صورة
صورة العضو الشخصية
ocean
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 792
اشترك في: الأحد ديسمبر 19, 2010 11:23 am
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: مناقشة الوظيفة السابعة - عملي برمجة 2

مشاركة غير مقروءةبواسطة METAL GIRL » الأحد إبريل 17, 2011 3:30 pm

ocean كتب:
ITE-S3ed كتب:
ocean كتب:انا عندي اجرائية الادخال متل ما قلتوا انو دخات الامثال ونزلت سطر وبعدين دخلت x ونزلت سطر وبعديها الاس واخر شي دخلت المحرف فراغ(انو لما يصير المحرف/ يطلع من قراءة كثير الحدود)بس لما دخلتلوا المحرف طلع بس من البرنامج كلو :eek: :eek: يعني كاني عملت اغلاق للباسكال :evil: ففي شي حدا بيعرف شو السبب :cry:

طيب شو رأيك تحطي الاجرائية ولا حقوق النشر محفوظة :mrgreen:

طيب مع الله رح حطها :wink2:
CODE: تحديد الكل
procedure readpoly(var ls:lp);
var c:char;
begin
while (c<>'/')do
begin
readln(po.am);
readln(po.ch);
readln(po.dg);
readln(c);
tide(ls,po);
end;
end;

am الامثال وch هي x و dg هي درجة كثير الحدود ,c مبينة :imb:
واذا بدك بكتبلك اجرائية الtide كمان :wink:

طيب ليش كل مرة عم ندخل الاكس ليش مانخلي الريكورد عنا بس مندخلو الامثال والقوة لكل حد
ومنخلي الاكس بالطباعة يظهر هلأ انا هيك ساويت
CODE: تحديد الكل

while (sec_point <> nil) do
         begin

           rec1:= sec_point^.my_rec;
           sec_point:=sec_point^.next;
           
             write (rec1.num,'x^',rec1.power);

صورة العضو الشخصية
METAL GIRL
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 13
اشترك في: الخميس إبريل 14, 2011 5:44 pm
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الأولى

السابقالتالي

العودة إلى البرمجة 2

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron