مناقشة مادة البيانيات 2011

كل ما يتعلق بمادة البيانيات الحاسوبية من استفسارات و مناقشات و محاضرات...........

Re: مناقشة مادة البيانيات 2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة Abd AlrAzAk » السبت يونيو 11, 2011 9:56 pm

S@N كتب:
Abd AlrAzAk كتب:
S@N كتب:هلأ هو فعليا عدد الممرات هو أنو نفوت نملة من ثقب ونشوفها من كم ثقب بتطلع وعدد الثقوب يلي بدها تطلع منها هو عدد الممرات فبحالتنا هي عدد الممرات هو 2 لأنو اذا فوتنا النملة من ثقب مالها غير ثقبين لتطلع منون.
ولاثبات ذلك حسب علاقة Euler
CODE: تحديد الكل
V + F - E - G + 2P = 2

اذا افترضنا أنو عنا 3 ثقوب في مكعب كل ثقب بوجه لحالو ، وداخل المكعب بيتصل ال 3 ثقوب مع بعض
CODE: تحديد الكل
V = 26
F = 18
E = 43
G = 3

يعطي الحساب أنو P=2

أنوس انت حكيت انو نفوت نملة ونشوفها من كم ثقب بتطلع بس الشي لي انت عم تساوي انو عم تفوتها من ثقب واحد والصحيح انو توفتها من كل الثقوب مشان يبين معك كم مسار وبتحذف المسار المتكرر روحة رجعة :ism:
وإذا بدنا نجي ع كلامك مشان علاقة eular فكمان بيطلع الناتج 3 مسارات مو مسارين ومدري انت كيف حاسب النقط (انتبه لتكون النملة تبعك دايخة :nau: )
انا طلعو معي
CODE: تحديد الكل
v=24
F=14
E=36
G=3

وعلى هي القيم بيطلع عنا 3 مسارات :iok:

عبوود أول شي اذا حسبت القيم تبعاتك على العلاقة بيطلع 1 و نص :mrgreen:
لأنو 2P = 3 حيصير
فانت الشكل يلي براسك غير يلي براسي أنت شكلك أنو في ثقب وفي ثقب تاني بيقابله بالوجه ومفتوح يعني اذا اطلعت فيه بتشوف الطرف التاني
وعندك ثقب على الوجه الجنب فايت فيون فبحالتك أنت ما عندك 3 ثقوب فقط وانما 1 فوق و 1 مقابلو و 1 على الجنب و 1 مقابل الجنب بس داخل الفتحة بين الثقب الأول والثاني والنتيجة G=4
ومن 2P =4 ==> P=2 :wink2:

بالنسبة للشكل يلي كان براسي كان في عنا 3 ثقوب بس مافي حدا بقابل التاني بنفس الوجه
يعني متل تعامد المحاور الاحداثية ال Y نازل وال X وال Z جانو عاملين ثقب على جدارو الجانبي، فيلي أنا قلتو قبل خطأ أنو عنا 3 ثقوب هو فعليا عنا 5 ويعطي 2P = 6 ==> P=3 مونه 3 path
فأنا دخت :evil:
وبعتقد أنو تطبق نظرية النملة خطأ Eular أدق

دوختني :mrgreen: خلص لي بدك يا :smile:
Abd AlrAzAk
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 1381
اشترك في: السبت نوفمبر 01, 2008 6:04 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: دمشق
الكلية: الهـندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

Re: مناقشة مادة البيانيات 2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة S@N » السبت يونيو 11, 2011 10:03 pm

Abd AlrAzAk كتب:دوختني :mrgreen: خلص لي بدك يا :smile:


القصة مو قصة يلي بدي يا !!! ، القصة أنو عم احكي منطقي ولا تخبيص لأنو ما بدي يجيني بالامتحان وما أعرفوا !!!
إننا بكل بساطة تحولنا إلى أمة " لا تقرأ " بدل أن كنا أمة " اقرأ " وباتت مجتمعاتنا غارقة إما تحت ثقافة الاستهلاك أو أصبحت مكبلة بتفاصيل وجزئيات الحياة اليومية ناسين أن الزمن يمضي وأن لا مكان في هذا العالم للجهلاء
صورة العضو الشخصية
S@N
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 147
اشترك في: السبت أكتوبر 25, 2008 1:25 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الرابعة
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: مناقشة مادة البيانيات 2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة Abd AlrAzAk » السبت يونيو 11, 2011 10:09 pm

S@N كتب:
Abd AlrAzAk كتب:دوختني :mrgreen: خلص لي بدك يا :smile:


القصة مو قصة يلي بدي يا !!! ، القصة أنو عم احكي منطقي ولا تخبيص لأنو ما بدي يجيني بالامتحان وما أعرفوا !!!

مابعرف !! أنا مقتنع أنو 3، ولو أجت فكلها علامتين مو كتير محرزين :imb:
Abd AlrAzAk
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 1381
اشترك في: السبت نوفمبر 01, 2008 6:04 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: دمشق
الكلية: الهـندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

Re: مناقشة مادة البيانيات 2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة alfarook » الأحد يونيو 12, 2011 12:19 am

Rose Purity كتب:-بالعمليات البوليانية على المصمتات, كيف عم نحسب عدد الأوجه الأصلية لغرض معين اللي تقع داخل غرض تاني؟ عدد الأوجه الجديدة اللي تقع داخل وخارج الغرض التاني؟!!
في مثال بالمحاضرة الرابعة تبع هالسنة, وبمحاضرة المستقبل التامنة ص5, وبمحاضرة السنة الماضية السابعة ص8..

-وبالنسبة للعلاقة بين مستوي وخط موجه: عنا معادلة المستوي ومعادلة الخط, عوّضنا معادلة الخط بمعادلة المستوي, بس قبل التعويض طالعنا 3 معادلات للخط الموجّه.. هلأ هالمعادلات هي للـ x و الـ y و الـ z, بس هيك مو كأنو صار عنا 3 خطوط موجهة, ونحنا بالأصل عنا بس خط موجه واحد؟؟ و t الناتجة عن التعويض هي نفسها t الموجودة بمعادلة الخط الموجه المرر لرأس التابع؟!!

-بتحديد الزاوية بين شعاعين, بالفحص منحوّل طول الشعاع لواحدي؟ و لا منعوّض بالقيم اللي عنا بدون تحويل؟

-وبالنسبة للعلاقة بين نقطة ووجه, في مثال بمحاضرات السنة الماضية السابعة ص17, ليش الزاوية Q3 عكسية؟!! ليش ما كمّلنا بنفس اتجاه باقي الزوايا؟!!


بما أنو أخر الليل رح جاوب على أخر سؤال :mrgreen: .....
الرسمة بالمحاضرة غلط ....على كل هدا مرفق فيه الرسمة الغلط والتصحيح لها ((بالملون))......وهذا التصحيح شخصي على حسب ما فهمت .
بالتوفيق. 
....ياالله مالنا غيرك يا الله ...


ننتصر أو نموت
صورة العضو الشخصية
alfarook
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 1228
اشترك في: الثلاثاء مايو 27, 2008 5:18 pm
مكان: في مكان لا يوجد فيه أحد
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الرابعة
الاختصاص: شبكات و نظم

Re: مناقشة مادة البيانيات 2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة Zahraa » الأحد يونيو 12, 2011 12:38 am

Rose Purity كتب:-بالعمليات البوليانية على المصمتات, كيف عم نحسب عدد الأوجه الأصلية لغرض معين اللي تقع داخل غرض تاني؟ عدد الأوجه الجديدة اللي تقع داخل وخارج الغرض التاني؟!!
في مثال بالمحاضرة الرابعة تبع هالسنة, وبمحاضرة المستقبل التامنة ص5, وبمحاضرة السنة الماضية السابعة ص8..

-وبالنسبة للعلاقة بين مستوي وخط موجه: عنا معادلة المستوي ومعادلة الخط, عوّضنا معادلة الخط بمعادلة المستوي, بس قبل التعويض طالعنا 3 معادلات للخط الموجّه.. هلأ هالمعادلات هي للـ x و الـ y و الـ z, بس هيك مو كأنو صار عنا 3 خطوط موجهة, ونحنا بالأصل عنا بس خط موجه واحد؟؟ و t الناتجة عن التعويض هي نفسها t الموجودة بمعادلة الخط الموجه المرر لرأس التابع؟!!

-بتحديد الزاوية بين شعاعين, بالفحص منحوّل طول الشعاع لواحدي؟ و لا منعوّض بالقيم اللي عنا بدون تحويل؟
!!


السؤال الثاني :
هدول مو 3 معادلات , هي معادلة الخط معادلة شعاعية يعني إلها مركبة ع ال x و مركبة ع ال y ومركبة ع ال z

السؤال الثالث :
نفس الشي مافي فرق , جربي الطريقتين بيطلع نفس الجواب

بالنسبة للسؤال الأول صعب شرحو هون :imb: :imb: بلكي بالكلية انشالله ..
" يَومَ نَدعُوا كُلَّ أُنَاسٍ بإِمَامِهِم فَمَن أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِه فَأُولَئِكَ يَقرَؤنَ كِتَابَهُم ولَا يُظلَمُونَ فتِيلاً "
صورة العضو الشخصية
Zahraa
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 82
اشترك في: الخميس أكتوبر 08, 2009 5:45 am
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الرابعة
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: مناقشة مادة البيانيات 2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة Zahraa » الأحد يونيو 12, 2011 3:26 am

أنا لخصت المحاضرة رقم 11( الثالثة للأستاذ عمار النحاس ) من التسجيل الصوتي لأنو فيها أسئلة مهمة للامتحان
بس بعتذر لأنو ما ضل عندي وقت لآخر فقرة :imb: :imb: (scan line ) ع كل حال هي موجودة بنوطة المستقبل المحاضرة الثالثة من الصفحة 7 للصفحة 10 ( و انشالله ازا ضل معي وقت اليوم برجع بكتب هالفقرة ..)

ومتل ما ذكرت من قبل الأستاذ عمار ما لحق يعطي ال Anti-Aliasing
بس قال انها مهمة للامتحان ومنقدر ندرسها ونفهمها لحالنا ..


قسمت المحاضرة لعدة مجلدات لأنو الحجم كبير شوي ..
" يَومَ نَدعُوا كُلَّ أُنَاسٍ بإِمَامِهِم فَمَن أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِه فَأُولَئِكَ يَقرَؤنَ كِتَابَهُم ولَا يُظلَمُونَ فتِيلاً "
صورة العضو الشخصية
Zahraa
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 82
اشترك في: الخميس أكتوبر 08, 2009 5:45 am
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الرابعة
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: مناقشة مادة البيانيات 2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة Zahraa » الأحد يونيو 12, 2011 3:42 am

..
" يَومَ نَدعُوا كُلَّ أُنَاسٍ بإِمَامِهِم فَمَن أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِه فَأُولَئِكَ يَقرَؤنَ كِتَابَهُم ولَا يُظلَمُونَ فتِيلاً "
صورة العضو الشخصية
Zahraa
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 82
اشترك في: الخميس أكتوبر 08, 2009 5:45 am
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الرابعة
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: مناقشة مادة البيانيات 2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة alfarook » الأحد يونيو 12, 2011 8:42 am

طيب سؤال: بما أنو عم تحكو عن الثقوب .....هلأ اذا كان عندي ثقبين متقابلين ((يعني ثقبين مفتوحين على بعض وكل منهما في الوجه المقابل للوجه الذي يحوي الثاني ))((يعني واحد فوق مفتوح على التاني اللي تحت))....وضحت الفكره :))......

هل أعتبر هدول 4 ثقوب بدل من 2......؟؟؟
هلأ انا مقتنع انو ثقبين وممر واحد بس لما عم طبق علاقات اولر ما عم تزبط الا اذا اعتبرت انو 4 ثقوب...فشو المشكلة؟؟؟؟؟ هل بقناعتي او بعلاقة المستر أولر؟؟؟؟
....ياالله مالنا غيرك يا الله ...


ننتصر أو نموت
صورة العضو الشخصية
alfarook
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 1228
اشترك في: الثلاثاء مايو 27, 2008 5:18 pm
مكان: في مكان لا يوجد فيه أحد
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الرابعة
الاختصاص: شبكات و نظم

Re: مناقشة مادة البيانيات 2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة S@N » الأحد يونيو 12, 2011 9:14 am

alfarook كتب:طيب سؤال: بما أنو عم تحكو عن الثقوب .....هلأ اذا كان عندي ثقبين متقابلين ((يعني ثقبين مفتوحين على بعض وكل منهما في الوجه المقابل للوجه الذي يحوي الثاني ))((يعني واحد فوق مفتوح على التاني اللي تحت))....وضحت الفكره :))......

هل أعتبر هدول 4 ثقوب بدل من 2......؟؟؟
هلأ انا مقتنع انو ثقبين وممر واحد بس لما عم طبق علاقات اولر ما عم تزبط الا اذا اعتبرت انو 4 ثقوب...فشو المشكلة؟؟؟؟؟ هل بقناعتي او بعلاقة المستر أولر؟؟؟؟


لأ أكيد بتعتبرون بس 2 وعلاقة أولار محقق عليهم
(حسب ما فهمت عليك) اذا افترضنا عنا مكعب ومن فوق في ثقب مفتوح على ثقب تحت مقابل للفوقاني فبصير عنا
V = 16
F = 10
E = 24
G = 2
P = 1
هون صار عنا path
علاقة أولر
V+F-E-G+2P= 2
بيطلع معاك 2 = 2
إننا بكل بساطة تحولنا إلى أمة " لا تقرأ " بدل أن كنا أمة " اقرأ " وباتت مجتمعاتنا غارقة إما تحت ثقافة الاستهلاك أو أصبحت مكبلة بتفاصيل وجزئيات الحياة اليومية ناسين أن الزمن يمضي وأن لا مكان في هذا العالم للجهلاء
صورة العضو الشخصية
S@N
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 147
اشترك في: السبت أكتوبر 25, 2008 1:25 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الرابعة
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: مناقشة مادة البيانيات 2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة alfarook » الأحد يونيو 12, 2011 10:57 am

S@N كتب:
alfarook كتب:طيب سؤال: بما أنو عم تحكو عن الثقوب .....هلأ اذا كان عندي ثقبين متقابلين ((يعني ثقبين مفتوحين على بعض وكل منهما في الوجه المقابل للوجه الذي يحوي الثاني ))((يعني واحد فوق مفتوح على التاني اللي تحت))....وضحت الفكره :))......

هل أعتبر هدول 4 ثقوب بدل من 2......؟؟؟
هلأ انا مقتنع انو ثقبين وممر واحد بس لما عم طبق علاقات اولر ما عم تزبط الا اذا اعتبرت انو 4 ثقوب...فشو المشكلة؟؟؟؟؟ هل بقناعتي او بعلاقة المستر أولر؟؟؟؟


لأ أكيد بتعتبرون بس 2 وعلاقة أولار محقق عليهم
(حسب ما فهمت عليك) اذا افترضنا عنا مكعب ومن فوق في ثقب مفتوح على ثقب تحت مقابل للفوقاني فبصير عنا
V = 16
F = 10
E = 24
G = 2
P = 1
هون صار عنا path
علاقة أولر
V+F-E-G+2P= 2
بيطلع معاك 2 = 2


ليش طلع عدد الاوجه 10 مو لازم يطلع 14...حيث 6 أوجه من المكعب الكبير و4 أوجه من كل ثقب ((يعني ثقبين 8
أوجه ))......؟؟؟ لانو الثقب عنا هو مكعب بس بلا سقف وأرضية لهيك كل ثقب 4 اوجه مو هيك او انا غلطان؟؟؟؟
....ياالله مالنا غيرك يا الله ...


ننتصر أو نموت
صورة العضو الشخصية
alfarook
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 1228
اشترك في: الثلاثاء مايو 27, 2008 5:18 pm
مكان: في مكان لا يوجد فيه أحد
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الرابعة
الاختصاص: شبكات و نظم

Re: مناقشة مادة البيانيات 2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة roja » الأحد يونيو 12, 2011 12:26 pm

هلأ بما أنو التثقبين مفتوحين على بعض فهن بيشتركوا بنفس عدد الاوجه أي 4 فقط وما منعتبر أنو لكل واحد منهن 4
لما فتحنا الثقيبن صار عنا بس الاوجه الجانبية موجودة .
اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك
ماض فيّ حكمك عدل فيّ قضاؤك
أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك
أو استأثرت به في علم الغيب عندك
أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همّي
صورة العضو الشخصية
roja
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 269
اشترك في: الثلاثاء فبراير 12, 2008 1:35 am
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الرابعة
الاختصاص: شبكات و نظم

Re: مناقشة مادة البيانيات 2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة S@N » الأحد يونيو 12, 2011 12:29 pm

alfarook كتب:
S@N كتب:
alfarook كتب:طيب سؤال: بما أنو عم تحكو عن الثقوب .....هلأ اذا كان عندي ثقبين متقابلين ((يعني ثقبين مفتوحين على بعض وكل منهما في الوجه المقابل للوجه الذي يحوي الثاني ))((يعني واحد فوق مفتوح على التاني اللي تحت))....وضحت الفكره :))......

هل أعتبر هدول 4 ثقوب بدل من 2......؟؟؟
هلأ انا مقتنع انو ثقبين وممر واحد بس لما عم طبق علاقات اولر ما عم تزبط الا اذا اعتبرت انو 4 ثقوب...فشو المشكلة؟؟؟؟؟ هل بقناعتي او بعلاقة المستر أولر؟؟؟؟


لأ أكيد بتعتبرون بس 2 وعلاقة أولار محقق عليهم
(حسب ما فهمت عليك) اذا افترضنا عنا مكعب ومن فوق في ثقب مفتوح على ثقب تحت مقابل للفوقاني فبصير عنا
V = 16
F = 10
E = 24
G = 2
P = 1
هون صار عنا path
علاقة أولر
V+F-E-G+2P= 2
بيطلع معاك 2 = 2


ليش طلع عدد الاوجه 10 مو لازم يطلع 14...حيث 6 أوجه من المكعب الكبير و4 أوجه من كل ثقب ((يعني ثقبين 8
أوجه ))......؟؟؟ لانو الثقب عنا هو مكعب بس بلا سقف وأرضية لهيك كل ثقب 4 اوجه مو هيك او انا غلطان؟؟؟؟

:???:
هلأ بعتقد أنو عنا ثقب فوق وفي ثقب مقابلو بالجهة التانية يعني مفتوحين على بعض من داخل المكعب يعني اذا اطلعت بالثقب التحتاني بتشوف الثقب الفوقاني فصار عنا داخل المكعب وجوه جانبية لمستطيل مثلا ، يعني الوجه الو 4 edges
يلي فوق للثقب الفوقاني ويلي تحت لثقب التحتاني و2 على الجنب حواف داخلية للمستطيل
إننا بكل بساطة تحولنا إلى أمة " لا تقرأ " بدل أن كنا أمة " اقرأ " وباتت مجتمعاتنا غارقة إما تحت ثقافة الاستهلاك أو أصبحت مكبلة بتفاصيل وجزئيات الحياة اليومية ناسين أن الزمن يمضي وأن لا مكان في هذا العالم للجهلاء
صورة العضو الشخصية
S@N
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 147
اشترك في: السبت أكتوبر 25, 2008 1:25 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الرابعة
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: مناقشة مادة البيانيات 2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة alfarook » الأحد يونيو 12, 2011 1:38 pm

roja كتب:هلأ بما أنو التثقبين مفتوحين على بعض فهن بيشتركوا بنفس عدد الاوجه أي 4 فقط وما منعتبر أنو لكل واحد منهن 4
لما فتحنا الثقيبن صار عنا بس الاوجه الجانبية موجودة .

S@N كتب:
alfarook كتب:
S@N كتب:
alfarook كتب:
ليش طلع عدد الاوجه 10 مو لازم يطلع 14...حيث 6 أوجه من المكعب الكبير و4 أوجه من كل ثقب ((يعني ثقبين 8
أوجه ))......؟؟؟ لانو الثقب عنا هو مكعب بس بلا سقف وأرضية لهيك كل ثقب 4 اوجه مو هيك او انا غلطان؟؟؟؟

:???:
هلأ بعتقد أنو عنا ثقب فوق وفي ثقب مقابلو بالجهة التانية يعني مفتوحين على بعض من داخل المكعب يعني اذا اطلعت بالثقب التحتاني بتشوف الثقب الفوقاني فصار عنا داخل المكعب وجوه جانبية لمستطيل مثلا ، يعني الوجه الو 4 edges
يلي فوق للثقب الفوقاني ويلي تحت لثقب التحتاني و2 على الجنب حواف داخلية للمستطيل


تمام اذا هيك فتمام الحكي شكراً....

طيب اذا عنا مكعب كل وجه فيه مفتوح على المقابل له بثقب يعني عندي
4 ثقوب ((مفتوحين على بعض))
3 ممرات
24 رأس ((8 للكبير و 8 لكل ممر مجازاً ))
14 وجه ((6 للكبير و4 لكل ممر مجازاً))
36 ضلع ((12 للكبير و12 لكل ممر))

صح هيك او في تحشيش كمان ؟؟؟؟؟؟ اذا صح .....ليش ما عم تتحقق اولر معي ...؟؟ :imb: :vma:
نفخت قلبي هالثقوووب....
....ياالله مالنا غيرك يا الله ...


ننتصر أو نموت
صورة العضو الشخصية
alfarook
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 1228
اشترك في: الثلاثاء مايو 27, 2008 5:18 pm
مكان: في مكان لا يوجد فيه أحد
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الرابعة
الاختصاص: شبكات و نظم

Re: مناقشة مادة البيانيات 2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة JAEGER » الأحد يونيو 12, 2011 1:41 pm

alfarook كتب:طيب اذا عنا مكعب كل وجه فيه مفتوح على المقابل له بثقب يعني عندي
4 ثقوب ((مفتوحين على بعض))
3 ممرات
24 رأس ((8 للكبير و 8 لكل ممر مجازاً ))
14 وجه ((6 للكبير و4 لكل ممر مجازاً))
36 ضلع ((12 للكبير و12 لكل ممر))

صح هيك او في تحشيش كمان ؟؟؟؟؟؟ اذا صح .....ليش ما عم تتحقق اولر معي ...؟؟ :imb: :vma:
نفخت قلبي هالثقوووب....



الممرين بيلتقوا :؟؟؟:
صورة العضو الشخصية
JAEGER
متميز لعامنا الثالث
متميز لعامنا الثالث
 
مشاركات: 638
اشترك في: الجمعة أكتوبر 02, 2009 1:25 am
مكان: Masyaf
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية - علمي
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الرابعة
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: مناقشة مادة البيانيات 2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة alfarook » الأحد يونيو 12, 2011 1:45 pm

JAEGER كتب:
alfarook كتب:طيب اذا عنا مكعب كل وجه فيه مفتوح على المقابل له بثقب يعني عندي
4 ثقوب ((مفتوحين على بعض))
3 ممرات
24 رأس ((8 للكبير و 8 لكل ممر مجازاً ))
14 وجه ((6 للكبير و4 لكل ممر مجازاً))
36 ضلع ((12 للكبير و12 لكل ممر))

صح هيك او في تحشيش كمان ؟؟؟؟؟؟ اذا صح .....ليش ما عم تتحقق اولر معي ...؟؟ :imb: :vma:
نفخت قلبي هالثقوووب....



الممرين بيلتقوا :؟؟؟:

ايه بيلتقو
....ياالله مالنا غيرك يا الله ...


ننتصر أو نموت
صورة العضو الشخصية
alfarook
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 1228
اشترك في: الثلاثاء مايو 27, 2008 5:18 pm
مكان: في مكان لا يوجد فيه أحد
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الرابعة
الاختصاص: شبكات و نظم

Re: مناقشة مادة البيانيات 2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة ندى الأيام » الأحد يونيو 12, 2011 2:24 pm

ما بعرف إذا سؤالي انسأل من قبل
1- كيف منعرف عدد نقاط التحم لرسم سطح من ال bspline حيث أن أول 16 نقطة مرسومين ؟
2- شكل B-Rep أعطينا عدد رؤوسه و عدد أضلاعه و ليس فيه ممرات أو ثقوب فكيف نحسب عدد أوجهه هل يكون ذلك اعتماداً على علاقات أولر بس بعرف أنو ما بتستخدم إلا بالمصمتات ؟
3- لدينا عدد من نقاط التحكم مثل

p0(0,0,0
و النقطة p1 إحداثياتها (6,0,0)
و النقطة p2 إحداثياتها (6,6,0)
و النقطة p3 إحداثياتها(0,0,0)
فماذا يمكن أن يمر منها منحني bspline أو منحني bezier ؟
ووعدٌ من الرحمــــن فضلاً و نعمةً ً...................... عليك إذا ما جاء للخير طالب
و لا تمنعن ذا حاجة ٍ جاء راغبـــــاً ..................... فإنّــــك لا تدري متـــى أنت راغب
صورة العضو الشخصية
ندى الأيام
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 100
اشترك في: الخميس ديسمبر 10, 2009 12:42 pm
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الرابعة
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: مناقشة مادة البيانيات 2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة alfarook » الأحد يونيو 12, 2011 2:36 pm

ندى الأيام كتب:ما بعرف إذا سؤالي انسأل من قبل
1- كيف منعرف عدد نقاط التحم لرسم سطح من ال bspline حيث أن أول 16 نقطة مرسومين ؟
2- شكل B-Rep أعطينا عدد رؤوسه و عدد أضلاعه و ليس فيه ممرات أو ثقوب فكيف نحسب عدد أوجهه هل يكون ذلك اعتماداً على علاقات أولر بس بعرف أنو ما بتستخدم إلا بالمصمتات ؟
3- لدينا عدد من نقاط التحكم مثل

p0(0,0,0
و النقطة p1 إحداثياتها (6,0,0)
و النقطة p2 إحداثياتها (6,6,0)
و النقطة p3 إحداثياتها(0,0,0)
فماذا يمكن أن يمر منها منحني bspline أو منحني bezier ؟



بالنسبة للسؤال الاول ما فهمته كتتير
بس هدا مرفق بيشرح عن نقاط التحكم بمنحنيات من النوعين ان شا الله تستفيدي منو

بالنسبة للسؤال الثاني:
هدا السؤال فيه نكشة ألا وهي انو انتي ما بتعرفي هل مصمت او لا لهيك بيكون الجواب لا يمكن أن أحدد النتيجة :iok:
واذا كان غير مصمت غير مسموح أن تستخدمي أولر.....أتوقع اذا ما حددلك انو مصمت ما بيحسن أعرف عدد الوجوه ....


بالنسبة للسؤال الثالث:
هدا يمر منه منحني bezier مغلق من الطرفين ....انتبهي كلمة( أو ) يعني هدا الخيار صحيح لانو اذا تحقق أحد الشرطين اتحققت الجمله ....

بالتوفيق...
....ياالله مالنا غيرك يا الله ...


ننتصر أو نموت
صورة العضو الشخصية
alfarook
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 1228
اشترك في: الثلاثاء مايو 27, 2008 5:18 pm
مكان: في مكان لا يوجد فيه أحد
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الرابعة
الاختصاص: شبكات و نظم

Re: مناقشة مادة البيانيات 2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة JAEGER » الأحد يونيو 12, 2011 4:01 pm

alfarook كتب:
JAEGER كتب:
alfarook كتب:طيب اذا عنا مكعب كل وجه فيه مفتوح على المقابل له بثقب يعني عندي
4 ثقوب ((مفتوحين على بعض))
3 ممرات
24 رأس ((8 للكبير و 8 لكل ممر مجازاً ))
14 وجه ((6 للكبير و4 لكل ممر مجازاً))
36 ضلع ((12 للكبير و12 لكل ممر))

صح هيك او في تحشيش كمان ؟؟؟؟؟؟ اذا صح .....ليش ما عم تتحقق اولر معي ...؟؟ :imb: :vma:
نفخت قلبي هالثقوووب....



الممرين بيلتقوا :؟؟؟:

ايه بيلتقو



هلأ إنت لازم تفهم الشكل كيف معمول .... كيف ما بتزبط معك منيح .... بس لح قلك كيف أنا زبطت معي:
الشكل عبارة عم مكعب في ثقبين مقابلين لبعض ... بيناتهم ممر بيوصلهم !
وبعدين طلع عندك ثقبين تانيين كمان متقابلين بيوصل بيناتهم ممر بيلتقى مع الممر الأول (يعني بيثقب الممر الأول) !

بصير عندك:
- عدد الرؤوس = 8 + 12 + 8 = 28 (8 للمكعب + 12 للثقوب الخارجية + 5 للثقوب الداخلية)
- عدد الأوجه = 6 + 12 = 18 (6 للمكعب + 4 للممر الأول + 4 للممر الواصل بين الثقب الثالث والممر الأساسي + 4 للممر الواصل بين الثقب الرابع والممر الأساسي)
- عدد الأحرف (الأضلاع) = 12 + 12 + 4 + 8 + 8 = 44 (12 للمكعب + 12 ثقوب خارجية + 4 ممر أول + 8 ممرين جانبيين + 8 اتصال الممرين الجانبيين مع الأساسي)
- عدد الثقوب = 4 + 2 = 6 (4 خارجيات + 2 تثقب الممر الداخلي)
- عدد الممرات: 3 ..... كما اتفقنا !

بتطبيق العلاقة:

28 + 18 - 44 - 6 + 2*3 = 2

وهو التأكيد .....
صورة العضو الشخصية
JAEGER
متميز لعامنا الثالث
متميز لعامنا الثالث
 
مشاركات: 638
اشترك في: الجمعة أكتوبر 02, 2009 1:25 am
مكان: Masyaf
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية - علمي
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الرابعة
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: مناقشة مادة البيانيات 2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة alfarook » الأحد يونيو 12, 2011 4:14 pm

JAEGER كتب:
alfarook كتب:
JAEGER كتب:
alfarook كتب:طيب اذا عنا مكعب كل وجه فيه مفتوح على المقابل له بثقب يعني عندي
4 ثقوب ((مفتوحين على بعض))
3 ممرات
24 رأس ((8 للكبير و 8 لكل ممر مجازاً ))
14 وجه ((6 للكبير و4 لكل ممر مجازاً))
36 ضلع ((12 للكبير و12 لكل ممر))

صح هيك او في تحشيش كمان ؟؟؟؟؟؟ اذا صح .....ليش ما عم تتحقق اولر معي ...؟؟ :imb: :vma:
نفخت قلبي هالثقوووب....



الممرين بيلتقوا :؟؟؟:

ايه بيلتقو



هلأ إنت لازم تفهم الشكل كيف معمول .... كيف ما بتزبط معك منيح .... بس لح قلك كيف أنا زبطت معي:
الشكل عبارة عم مكعب في ثقبين مقابلين لبعض ... بيناتهم ممر بيوصلهم !
وبعدين طلع عندك ثقبين تانيين كمان متقابلين بيوصل بيناتهم ممر بيلتقى مع الممر الأول (يعني بيثقب الممر الأول) !

بصير عندك:
- عدد الرؤوس = 8 + 12 + 8 = 28 (8 للمكعب + 12 للثقوب الخارجية + 5 للثقوب الداخلية)
- عدد الأوجه = 6 + 12 = 18 (6 للمكعب + 4 للممر الأول + 4 للممر الواصل بين الثقب الثالث والممر الأساسي + 4 للممر الواصل بين الثقب الرابع والممر الأساسي)
- عدد الأحرف (الأضلاع) = 12 + 12 + 4 + 8 + 8 = 44 (12 للمكعب + 12 ثقوب خارجية + 4 ممر أول + 8 ممرين جانبيين + 8 اتصال الممرين الجانبيين مع الأساسي)
- عدد الثقوب = 4 + 2 = 6 (4 خارجيات + 2 تثقب الممر الداخلي)
- عدد الممرات: 3 ..... كما اتفقنا !

بتطبيق العلاقة:

28 + 18 - 44 - 6 + 2*3 = 2

وهو التأكيد .....


جاري الصفن والفهم :mrgreen: بس افهمها بخبرك...مشكور... :iok:
....ياالله مالنا غيرك يا الله ...


ننتصر أو نموت
صورة العضو الشخصية
alfarook
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 1228
اشترك في: الثلاثاء مايو 27, 2008 5:18 pm
مكان: في مكان لا يوجد فيه أحد
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الرابعة
الاختصاص: شبكات و نظم

Re: مناقشة مادة البيانيات 2011

مشاركة غير مقروءةبواسطة EMAD » الأحد يونيو 12, 2011 4:29 pm

S@N كتب:
Abd AlrAzAk كتب:دوختني :mrgreen: خلص لي بدك يا :smile:


القصة مو قصة يلي بدي يا !!! ، القصة أنو عم احكي منطقي ولا تخبيص لأنو ما بدي يجيني بالامتحان وما أعرفوا !!!

كلامك مظبوط أنس إن شاء الله..
المسار هو أن تضع نملة في فتحة وتعد إمكانيات الخروج لها
وبالتالي عندما نضعها في أحد الفتحات(في المثال السابق) فليس أمامها إلا طريقين :iok:


"لا أريد لأحد أن يسكت عن الخطأ أو أن يتستر عن العيوب والنواقص . "‏‏‏‏

"حافظ الاسد"


صورة العضو الشخصية
EMAD
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 461
اشترك في: الأحد فبراير 17, 2008 2:41 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الرابعة
الاختصاص: شبكات و نظم

السابقالتالي

العودة إلى البيانيات الحاسوبية

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار

cron