مناقشة مادة البنيان 2 نظري فصل أول 2009-2010

Re: مناقشة الامتحان النظري لمادة البنيان 2 ..

مشاركة غير مقروءةبواسطة Deema » الأحد يناير 24, 2010 11:35 pm

shashi كتب:سؤال هلأ لازم دايما تكون المعادلات المنطقية لإشارات التحكم بدلالة العمليات الصغرية؟؟ يعني مو بدلالة التعليمات الصغرية؟

بظن اي لأن المعادلات المنطقية يلي طلعناها هي بالترميز الأفقي (و بالترميز الشاقولي) و بهدول الترميزين نحنا عم نرمز العمليات الصغرية و هنن يلي عم يكونو دخل الLogic Unit الاضافية يلي عم تطلع اشارات التحكم، و بالتالي نحنا بدنا الخرج (اشارات التحكم) بدلالة الدخل (العمليات الصغرية).
و بتصميم الـ hardware عم نربطها مع الحالات يلي هي التعليمات الصغرية، مو؟
which story would you rather tell... The one where you show up at a contest, play something and get a prize, or the one where your family torpedoes you and even though you are crippled and blind, you still come through to win first place?
صورة العضو الشخصية
Deema
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 164
اشترك في: الأربعاء يوليو 09, 2008 9:23 pm
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الخامسة
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: مناقشة الامتحان النظري لمادة البنيان 2 ..

مشاركة غير مقروءةبواسطة Deema » الأحد يناير 24, 2010 11:38 pm

هلا بالسلايدات كان حاطط الدكتور PC<-----DR[X1 بس وقت عطانا المحاضرة خزن الـAR بـPC
فمابعرف :imb:

كنت فايتة اسأل :mrgreen:

سؤال تاني على البيعة:
هلأ بالمحاضرة السابعة اخر صفحة لما حلينا اخر طلب بلشنا بتنفيذ التعليمة 1 قبل 2 ، و 3 قبل 4 (ALU1 قبل ALU2، و ALU3 قبل ALU4) مع أنو نحنا بحالة اصدار مرتب يعني المفروض نبلش بالتنفيذ بنفس اللحظة، مو؟
which story would you rather tell... The one where you show up at a contest, play something and get a prize, or the one where your family torpedoes you and even though you are crippled and blind, you still come through to win first place?
صورة العضو الشخصية
Deema
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 164
اشترك في: الأربعاء يوليو 09, 2008 9:23 pm
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الخامسة
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: مناقشة الامتحان النظري لمادة البنيان 2 ..

مشاركة غير مقروءةبواسطة هانم بنت باشا » الاثنين يناير 25, 2010 12:01 am

Deema كتب:
هلا بالسلايدات كان حاطط الدكتور PC<-----DR[X1 بس وقت عطانا المحاضرة خزن الـAR بـPC
فمابعرف :imb:

كنت فايتة اسأل :mrgreen:

بتزكر الانسة عبير ئالت انو الكتابتين صح منطقيا لأنو فيهن نفس القيم بس فعليا اللي عم بيصير انو AR بس بيبعت القيم عالذاكرة لأنو شغلتو يعنون الذاكرة مو اي شي تاني وازا بدنا القيمة مناخدا من نفس المكان اللي اخدا واللي هي DR

Deema كتب:سؤال تاني على البيعة:
هلأ بالمحاضرة السابعة اخر صفحة لما حلينا اخر طلب بلشنا بتنفيذ التعليمة 1 قبل 2 ، و 3 قبل 4 (ALU1 قبل ALU2، و ALU3 قبل ALU4) مع أنو نحنا بحالة اصدار مرتب يعني المفروض نبلش بالتنفيذ بنفس اللحظة، مو؟

لأ ... الاصدار المرتب فيو بس الجلب والتحليل بنفس اللحظة بينما التنفيذ الفعلي المهم الترتيب(اسمو اصدار مرتب مو اصدار على التوازي) وفعلا الاولى تنفذت ئبل التانية والتالتة ئبل الرابعة وهاد اللي بيهم بس
Those who like me, raise your hand.
Those who don't, raise your standards.
صورة العضو الشخصية
هانم بنت باشا
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 283
اشترك في: الأحد أكتوبر 04, 2009 4:17 pm
مكان: Damascus
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الخامسة
الاختصاص: هندسة برمجيات

Re: مناقشة الامتحان النظري لمادة البنيان 2 ..

مشاركة غير مقروءةبواسطة silent soul » الاثنين يناير 25, 2010 1:14 am

كم سؤال تتسلو فيون :
1- شو عدد مداخل العداد يلي بتصميم ال FSM
2- عنا بالترميز الشاقولي عدد مجموعات حقل العمليات الصغرية يجب أن يساوي أكبر عدد للعمليات الصغرية التي تعمل عالتوازي ضمن أحد التعليات , وفي ملاحظة أنو :
ضمن المجموعة الواحدة لايمكن أن تحوي عمليتين على التسلسل لتعليمة واحدة . :evil: :evil:
يعني بالمختصر عدد المجموعات يساوي أكبر عدد للعمليات ضمن أحد التعليمات على التوازي أو على التسلسل ؟؟؟؟؟ :???: :???:
لأن في تمرين محلول بالمحاضرة 2+3 عملي :
التمرين فيه تعليمة LD ID(InDirecton فيها 4 عمليات صغرية وقسمنا بطريقة الترميز الشاقولي لمجموعتين حسب F1 فشو الصح ؟؟؟؟؟؟ :imb: :imb:
يعني هون ماطبقنا الملاحظة يلي بمحاضرة النظري وشكرااااااا :smile: :smile:
صورة العضو الشخصية
silent soul
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 111
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 28, 2008 1:29 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الرابعة
الاختصاص: شبكات و نظم

Re: مناقشة الامتحان النظري لمادة البنيان 2 ..

مشاركة غير مقروءةبواسطة هانم بنت باشا » الاثنين يناير 25, 2010 1:17 am

سؤال لخالد شخصيا:
بالمحاضرة 4+5 اخر صفحة 10
ليش البنين والبينان بس ؟؟؟ وين البنات :eek: ؟؟ شو ما إلنا لزمة يعني ولا مادخلنا بالموضوع !!
انا بطلت ئدم امتحان :-| :mrgreen:
Those who like me, raise your hand.
Those who don't, raise your standards.
صورة العضو الشخصية
هانم بنت باشا
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 283
اشترك في: الأحد أكتوبر 04, 2009 4:17 pm
مكان: Damascus
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الخامسة
الاختصاص: هندسة برمجيات

Re: مناقشة الامتحان النظري لمادة البنيان 2 ..

مشاركة غير مقروءةبواسطة هانم بنت باشا » الاثنين يناير 25, 2010 1:26 am

silent soul كتب:كم سؤال تتسلو فيون :
1- شو عدد مداخل العداد يلي بتصميم ال FSM

مداخل؟؟ ما إلو مداخل ...إلا ازا قصدك عن اشاارات التحكم وهن 3 تصفير وتحميل وزيادة
silent soul كتب:2- عنا بالترميز الشاقولي عدد مجموعات حقل العمليات الصغرية يجب أن يساوي أكبر عدد للعمليات الصغرية التي تعمل عالتوازي ضمن أحد التعليات , وفي ملاحظة أنو :
ضمن المجموعة الواحدة لايمكن أن تحوي عمليتين على التسلسل لتعليمة واحدة . :evil: :evil:
يعني بالمختصر عدد المجموعات يساوي أكبر عدد للعمليات ضمن أحد التعليمات على التوازي أو على التسلسل ؟؟؟؟؟ :???: :???:
لأن في تمرين محلول بالمحاضرة 2+3 عملي :
التمرين فيه تعليمة LD ID(InDirecton فيها 4 عمليات صغرية وقسمنا بطريقة الترميز الشاقولي لمجموعتين حسب F1 فشو الصح ؟؟؟؟؟؟ :imb: :imb:
يعني هون ماطبقنا الملاحظة يلي بمحاضرة النظري وشكرااااااا :smile: :smile:

عدد المجموعات يساوي اكبر عدد من العمليات الصغرية بالتعليمة الوحدة
وبالتمرين اللي بالعملي هدول 4 تعليمات صغرية مو عمليات صغرية في فرق ... انتبه
التعليمة الصغرية هي اللي كنا نسميها حالة بالتصميم العتادي يعني اللي بنحطا بئلب دويرة بمخطط الحالات هول ld-id1,ld-id2,ld-id3,ld-id4 مراحل (تعليمات صغرية) وكل وحدة منن فيها عملية صغرية وحدة لهيك ما اثروا عالتقسيم
وبالنسبة للتقسيم اخدنا مجموعتين مشان f2,f3 لأنن كل وحدة فيها عمليتين
وفي حال كنا حاطين زيادة عداد البرنامج في f3 بيصير عنا f2 فيها عملية صغرية وحدة و f3 فيها 3 عمليات صغرية وئتا بناخد 3 مجموعات
مشي الحال؟؟
Those who like me, raise your hand.
Those who don't, raise your standards.
صورة العضو الشخصية
هانم بنت باشا
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 283
اشترك في: الأحد أكتوبر 04, 2009 4:17 pm
مكان: Damascus
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الخامسة
الاختصاص: هندسة برمجيات

Re: مناقشة الامتحان النظري لمادة البنيان 2 ..

مشاركة غير مقروءةبواسطة kh.ri » الاثنين يناير 25, 2010 1:48 am

Deema كتب:
shashi كتب:سؤال هلأ لازم دايما تكون المعادلات المنطقية لإشارات التحكم بدلالة العمليات الصغرية؟؟ يعني مو بدلالة التعليمات الصغرية؟

بظن اي لأن المعادلات المنطقية يلي طلعناها هي بالترميز الأفقي (و بالترميز الشاقولي) و بهدول الترميزين نحنا عم نرمز العمليات الصغرية و هنن يلي عم يكونو دخل الLogic Unit الاضافية يلي عم تطلع اشارات التحكم، و بالتالي نحنا بدنا الخرج (اشارات التحكم) بدلالة الدخل (العمليات الصغرية).
و بتصميم الـ hardware عم نربطها مع الحالات يلي هي التعليمات الصغرية، مو؟

مو ..
إذا كنا عم نحكي على تصميم وحدة تحكم عتادية ... الدخل هوة الحالات والخرج هي الإشارات وما في خلاف ...
فالعلاقة مباشرة بين الحالات و الإشارات ...

بالطريقة البرمجية : إذا كنا عم نحكي على العلاقات يلي بدها تشتغل ضمن logic unit الإضافية فالعلاقة لح تكون حكما بين العمليات وبين الإشارات اللازمة ...

تمام ؟
لا يوجد توقيع
kh.ri
مدير عام
مدير عام
 
مشاركات: 1730
اشترك في: السبت يناير 19, 2008 12:33 pm
مكان: damascus
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: HIAST
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: ماجستير
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: مناقشة الامتحان النظري لمادة البنيان 2 ..

مشاركة غير مقروءةبواسطة kh.ri » الاثنين يناير 25, 2010 1:53 am

Deema كتب:
هلا بالسلايدات كان حاطط الدكتور PC<-----DR[X1 بس وقت عطانا المحاضرة خزن الـAR بـPC
فمابعرف :imb:

كنت فايتة اسأل :mrgreen:

سؤال تاني على البيعة:
هلأ بالمحاضرة السابعة اخر صفحة لما حلينا اخر طلب بلشنا بتنفيذ التعليمة 1 قبل 2 ، و 3 قبل 4 (ALU1 قبل ALU2، و ALU3 قبل ALU4) مع أنو نحنا بحالة اصدار مرتب يعني المفروض نبلش بالتنفيذ بنفس اللحظة، مو؟



السؤال الاول أنا سألت الدكتور عليه مرة وقلي أنو السجل dr لا يستخدم إلا للتخاطب مع الذاكرة أبدا أبدا .. وبالتالي بتعليمات القفز وأت بدنا نحط قيمة جديدة للعداد فهالقيمة مناخدها من AR حصرا .... والـ AR بتكون فيها القيمة المطلوبة من مرحلة الجلب ... اوكي؟؟؟

الإصدار ديمة هوة كل شي بعد الجلب .. مو كل شي بعد decode ... أوكي؟؟
يعني الإصدار ببلش مع الديكود decode :mrgreen:
لا يوجد توقيع
kh.ri
مدير عام
مدير عام
 
مشاركات: 1730
اشترك في: السبت يناير 19, 2008 12:33 pm
مكان: damascus
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: HIAST
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: ماجستير
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: مناقشة الامتحان النظري لمادة البنيان 2 ..

مشاركة غير مقروءةبواسطة kh.ri » الاثنين يناير 25, 2010 1:55 am

هانم بنت باشا كتب:سؤال لخالد شخصيا:
بالمحاضرة 4+5 اخر صفحة 10
ليش البنين والبينان بس ؟؟؟ وين البنات :eek: ؟؟ شو ما إلنا لزمة يعني ولا مادخلنا بالموضوع !!
انا بطلت ئدم امتحان :-| :mrgreen:


له له طولي بالك
بس شغلات الهاردوير ما بحب البنات يدخلوا فيها خليكن أنتو بالسوفت وير ... والبنيان كلها هارد وير :mrgreen: :mrgreen:
لا يوجد توقيع
kh.ri
مدير عام
مدير عام
 
مشاركات: 1730
اشترك في: السبت يناير 19, 2008 12:33 pm
مكان: damascus
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: HIAST
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: ماجستير
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: مناقشة الامتحان النظري لمادة البنيان 2 ..

مشاركة غير مقروءةبواسطة Gardenia » الاثنين يناير 25, 2010 2:00 am

kh.ri كتب:
هانم بنت باشا كتب:سؤال لخالد شخصيا:
بالمحاضرة 4+5 اخر صفحة 10
ليش البنين والبينان بس ؟؟؟ وين البنات :eek: ؟؟ شو ما إلنا لزمة يعني ولا مادخلنا بالموضوع !!
انا بطلت ئدم امتحان :-| :mrgreen:


له له طولي بالك
بس شغلات الهاردوير ما بحب البنات يدخلوا فيها خليكن أنتو بالسوفت وير ... والبنيان كلها هارد وير :mrgreen: :mrgreen:


والله ياريييييييييت يسمعو منك ويعفونا من فحص بكرا :shock: : sad:
«... وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّن الْعِلْمِ إِلاَّ قَلِيلاً ...»
صورة العضو الشخصية
Gardenia
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 863
اشترك في: الخميس يناير 31, 2008 5:14 pm
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الخامسة
الاختصاص: هندسة برمجيات

Re: مناقشة الامتحان النظري لمادة البنيان 2 ..

مشاركة غير مقروءةبواسطة kh.ri » الاثنين يناير 25, 2010 2:01 am

Shaker كتب:اسئلة :

بالصفحة 10 مكتوب انو OPTERON رباعي النوى وبالصفحة يلي بعدها مكتوب انو ثنائي النوى :???:

وبالبنى التدفقية شو القانون العام يلي بيحسب عدد عمليات الضرب والجمع منشان ضرب مصفوفتين :???:


السؤال الاول : ما بعرف .... بس لربما يكون المقصود أحد أجيال ال opteron ممكن بس مالي متأكد


السؤال الثاني : لا يوجد قانون فقط حكم المنطق وتابع الحل ..
لا يوجد توقيع
kh.ri
مدير عام
مدير عام
 
مشاركات: 1730
اشترك في: السبت يناير 19, 2008 12:33 pm
مكان: damascus
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: HIAST
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: ماجستير
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: مناقشة الامتحان النظري لمادة البنيان 2 ..

مشاركة غير مقروءةبواسطة ediefarah » الاثنين يناير 25, 2010 2:07 am

سؤال تاني على البيعة:
هلأ بالمحاضرة السابعة اخر صفحة لما حلينا اخر طلب بلشنا بتنفيذ التعليمة 1 قبل 2 ، و 3 قبل 4 (ALU1 قبل ALU2، و ALU3 قبل ALU4) مع أنو نحنا بحالة اصدار مرتب يعني المفروض نبلش بالتنفيذ بنفس اللحظة، مو؟


السؤال الاول أنا سألت الدكتور عليه مرة وقلي أنو السجل dr لا يستخدم إلا للتخاطب مع الذاكرة أبدا أبدا .. وبالتالي بتعليمات القفز وأت بدنا نحط قيمة جديدة للعداد فهالقيمة مناخدها من AR حصرا .... والـ AR بتكون فيها القيمة المطلوبة من مرحلة الجلب ... اوكي؟؟؟

الإصدار ديمة هوة كل شي بعد الجلب .. مو كل شي بعد decode ... أوكي؟؟
يعني الإصدار ببلش مع الديكود decode


و من بعد اذن المشرف ... الاصدار هو البدء بالتنفيذ و ليس التنفيذ الفعلى للتعليمة ... يعني يمكن تنفيذ تعليمة يخلص قبل تعليمة و لكن البدء بالتنفيذ مرتب ...
صورة العضو الشخصية
ediefarah
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 62
اشترك في: الأربعاء يناير 30, 2008 4:11 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الرابعة
الاختصاص: هندسة برمجيات

Re: مناقشة الامتحان النظري لمادة البنيان 2 ..

مشاركة غير مقروءةبواسطة kh.ri » الاثنين يناير 25, 2010 2:08 am

هانم بنت باشا كتب:
white_rose كتب:
kh.ri كتب:
هانم بنت باشا كتب:بالمحاضرة السادسة بمثال فك الحلقات في مشكلة ازا بلشنا عملية الجمع من الدور التاني مو التالت

أبدا ما في مشكلة بس مالح نستفيد كتير
عدد الاداور بضل ثابت ... نحنا ما عنا غير وحدة واحدة للتخاطب مع الذاكرة


بس الt0 بتجهز بع مرحلة ال(mem ) يعني انا لازم استنى دورين حتى تكون معاملات التعليمة add جاهزة مو؟؟
انا هيك بتذكر كنا كمان نشتغل بالعملي ولا انا فهمانة غلط :???: :???:

بس نحنا هون ما نحكي بالمراحل
لما بأول دور نقلنا القيمة من الذاكرة للسجل قصدنا التعليمة كلها من الجلب للكتابة بالسجل حكيك صح لما بنكون عم نفصل المراحل الداخلية لكل تعليمة
مو هيك خالد؟؟؟ :ihe:


بالضبط تمام .. هون نحنا عم نعتبر قناة التوراد بحالة مستقرة ... يتم تنفيذ أي تعليمة بدور واحد أوكي؟؟
بعدين في شغلة أنو التعليمة add مالها معاملين عمليا .. وإنما معامل واحد ... والتاني يلي هوة s2 عم نعتبرو قيمة ثابتة .. بدليل أنو التحميل من الذاكرة صار لأربع قيم من أجل أربع دوارات للحلقة وليس لدورتين
أوكي؟
لا يوجد توقيع
kh.ri
مدير عام
مدير عام
 
مشاركات: 1730
اشترك في: السبت يناير 19, 2008 12:33 pm
مكان: damascus
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: HIAST
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: ماجستير
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: مناقشة الامتحان النظري لمادة البنيان 2 ..

مشاركة غير مقروءةبواسطة kh.ri » الاثنين يناير 25, 2010 2:21 am

هانم بنت باشا كتب:بالمعالج التدفقي بمثال ضرب مصفوفتين اخدنا بنية 4 معالجات لأنا بتكفي لهاد المثال ولا الدكتور كان هيك سؤالو؟؟
ازا اجا بالامتحان بيكون مذكور عدد المعاجات بالبنية ولا نحنا بنحدد حسب المسألة


هلأ ما بعرف ...
الله أعلم ..
بس أنا بعتقد أنو عدد المعالجات بكون محدد غالبا
لا يوجد توقيع
kh.ri
مدير عام
مدير عام
 
مشاركات: 1730
اشترك في: السبت يناير 19, 2008 12:33 pm
مكان: damascus
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: HIAST
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: ماجستير
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: مناقشة الامتحان النظري لمادة البنيان 2 ..

مشاركة غير مقروءةبواسطة kh.ri » الاثنين يناير 25, 2010 2:34 am

هانم بنت باشا كتب:بالمحاضرة التانية الصفحة 7&8
اشارة الCLR بس بتصفر العداد ما بتحط اي قيمة تانية
ازا متل مو مكتوب انو بترجع للقيمة الابتدائية ايا كانت بيكون بالصفحة اللي بعدا (لما اخدنا عداد 5->6->7->5 ) مافي داعي للLD اصلا لأنو اشارة CLR رح ترجع العداد عالخمسة ولا شو..؟


LD تستعمل من أجل تحديد بداية العد ... مثلا إذا العداد بعد من 5 .. 6 .. 7 بعد ما وصل لل 7 بستخدم LD لتحميل 5 .. أوكي


يعني فينا نقول أنو clr للصفر دوما ,,,, LD لقيمة البداية لغير الصفر
لا يوجد توقيع
kh.ri
مدير عام
مدير عام
 
مشاركات: 1730
اشترك في: السبت يناير 19, 2008 12:33 pm
مكان: damascus
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: HIAST
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: ماجستير
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: مناقشة الامتحان النظري لمادة البنيان 2 ..

مشاركة غير مقروءةبواسطة hanihh » الاثنين يناير 25, 2010 6:15 am

إذا بدكم عم بقرا أنا (تعلم البنيان 2 في 24 ساعة بدون معلم) :mrgreen:
hanihh
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 140
اشترك في: الأحد يناير 20, 2008 1:08 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: متخرج
الاختصاص: هندسة برمجيات

Re: مناقشة الامتحان النظري لمادة البنيان 2 ..

مشاركة غير مقروءةبواسطة Deema » الاثنين يناير 25, 2010 9:47 am

kh.ri كتب:
Deema كتب:
هلا بالسلايدات كان حاطط الدكتور PC<-----DR[X1 بس وقت عطانا المحاضرة خزن الـAR بـPC
فمابعرف :imb:

كنت فايتة اسأل :mrgreen:

سؤال تاني على البيعة:
هلأ بالمحاضرة السابعة اخر صفحة لما حلينا اخر طلب بلشنا بتنفيذ التعليمة 1 قبل 2 ، و 3 قبل 4 (ALU1 قبل ALU2، و ALU3 قبل ALU4) مع أنو نحنا بحالة اصدار مرتب يعني المفروض نبلش بالتنفيذ بنفس اللحظة، مو؟



السؤال الاول أنا سألت الدكتور عليه مرة وقلي أنو السجل dr لا يستخدم إلا للتخاطب مع الذاكرة أبدا أبدا .. وبالتالي بتعليمات القفز وأت بدنا نحط قيمة جديدة للعداد فهالقيمة مناخدها من AR حصرا .... والـ AR بتكون فيها القيمة المطلوبة من مرحلة الجلب ... اوكي؟؟؟

الإصدار ديمة هوة كل شي بعد الجلب .. مو كل شي بعد decode ... أوكي؟؟
يعني الإصدار ببلش مع الديكود decode :mrgreen:


ما عرفت وين المشكلة و اذا بس للتخاطب مع الذاكرة، ما نحنا عم ناخد منو قيم و نحطها بال AR و بال IR بمرحلة ال f3 يعني عم نستعملو مع سجلات، فليش بس ال PC ما بيصير نستعملو معو؟

و سؤال بالسلايدات الخامسة رقم 38، محطوط أنو:
حجم الجدول لكل إجرائية 4 ميغا بايت
من أجل 25 إحرائية ، 100 ميغا بايت

ليش لكل اجرائية الها جدول صفحات خاص فيها؟!
which story would you rather tell... The one where you show up at a contest, play something and get a prize, or the one where your family torpedoes you and even though you are crippled and blind, you still come through to win first place?
صورة العضو الشخصية
Deema
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 164
اشترك في: الأربعاء يوليو 09, 2008 9:23 pm
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الخامسة
الاختصاص: ذكاء صنعي

مشاركة غير مقروءةبواسطة Maya » الاثنين يناير 25, 2010 10:42 am

kh.ri كتب:
Maya كتب:بالمحاضرة الرابعة صفحة 11 مكتوب
الأعطال البنيوية : تحدث هذه الأعطال عند موردين الذاكرة وملف السجلات
طيب إذا طلبت تعليمتين المورد ALU ما بيكون من الأعطال البنيوية !!

مممممممممم
نحنا بكل مخططات التوراد ما بيجي عنا ALU وتحتها ALU تانية مووووو ؟؟
بس الذاكرة ممكن وملف السجلات كمان ممكن

سؤال بالمحاضرة السادسة صفحة 5 بالتوارد الديناميكي مكتوب :
نجد أنه معالجات التوارد الديناميكي تنقذنا من مشكلة التنازع على ال ALU فأي تعلميتين كانتا بمرحلة ال ALU بنفس اللحظة وأحدهما Fp والأخرى int حينها لا يوجد تضارب أبدا
يعني اذا كان التوارد مو ديناميكي عم يصير تنازع على ال ALU وعم يصير تضارب :imb:
Maya
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 395
اشترك في: الأربعاء مارس 05, 2008 10:43 pm
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الخامسة
الاختصاص: هندسة برمجيات

Re: مناقشة الامتحان النظري لمادة البنيان 2 ..

مشاركة غير مقروءةبواسطة Deema » الاثنين يناير 25, 2010 10:56 am

ediefarah كتب:
سؤال تاني على البيعة:
هلأ بالمحاضرة السابعة اخر صفحة لما حلينا اخر طلب بلشنا بتنفيذ التعليمة 1 قبل 2 ، و 3 قبل 4 (ALU1 قبل ALU2، و ALU3 قبل ALU4) مع أنو نحنا بحالة اصدار مرتب يعني المفروض نبلش بالتنفيذ بنفس اللحظة، مو؟


السؤال الاول أنا سألت الدكتور عليه مرة وقلي أنو السجل dr لا يستخدم إلا للتخاطب مع الذاكرة أبدا أبدا .. وبالتالي بتعليمات القفز وأت بدنا نحط قيمة جديدة للعداد فهالقيمة مناخدها من AR حصرا .... والـ AR بتكون فيها القيمة المطلوبة من مرحلة الجلب ... اوكي؟؟؟

الإصدار ديمة هوة كل شي بعد الجلب .. مو كل شي بعد decode ... أوكي؟؟
يعني الإصدار ببلش مع الديكود decode


و من بعد اذن المشرف ... الاصدار هو البدء بالتنفيذ و ليس التنفيذ الفعلى للتعليمة ... يعني يمكن تنفيذ تعليمة يخلص قبل تعليمة و لكن البدء بالتنفيذ مرتب ...

يعني متل ما اخدنا بالعملي انو المرحلة i بالتعليمة الأولى لازم دائماً تكون قبل أو مع المرحلة i بالتعليمة التانية؟ لما بس ال fetch تحت بعضون و الباقي ما بتفرق حتى لو الExecute تبع التعليمة التانية صارت قبل تبع التعليمة الأولى؟
which story would you rather tell... The one where you show up at a contest, play something and get a prize, or the one where your family torpedoes you and even though you are crippled and blind, you still come through to win first place?
صورة العضو الشخصية
Deema
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 164
اشترك في: الأربعاء يوليو 09, 2008 9:23 pm
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الخامسة
الاختصاص: ذكاء صنعي

Re: مناقشة الامتحان النظري لمادة البنيان 2 ..

مشاركة غير مقروءةبواسطة N.Sham » الاثنين يناير 25, 2010 11:41 am

سؤال بالمحاضرة 9 صفحة 5 مكتوب عن المعالج التدفقي بالجدول انو معطيات موزعة وبالشرح انو معطيات مشتركة فشو الصح ؟
على قدر النية يكون العون من الله
صورة العضو الشخصية
N.Sham
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
 
مشاركات: 3642
اشترك في: الاثنين يناير 28, 2008 6:00 pm
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: إماراتية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الخامسة
الاختصاص: ذكاء صنعي

السابقالتالي

العودة إلى بنيان الحواسيب 2

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron