كن جميلا ترى الوجود جميلا

هنا توجد كل المواضيع التي لا تندرج ضمن أي فئة معينة..........

المشرف: israa

كن جميلا ترى الوجود جميلا

مشاركة غير مقروءةبواسطة الأمير » الثلاثاء فبراير 12, 2008 5:23 pm

كن جميلا ترى الوجود جميلا
عبارة تستحق أن نتأمل فيها جيدا وان نسعى للإحساس بها والتمتع بمعانيها
إن الجمال شي موجود في كل شي ولكن مقياس الجمال هو الذي يختلف باختلاف الحالة النفسية لمتذوق الجمال
وبما أن الجمال مصطلح يصعب ترجمته مثله مثل السعادة و الكابة وووو
فأنا هنا اهدف إلى الجمال الروحي وكيف يمكننا البلوغ إليه والتمتع به
فمن تجربتي في الحياة أجد أن الجمال الروحي يكمل بالرضاء بقضاء الله وقدرة و إسعاد الآخرين
فأين تجد / تجدين الجمال الروحي ؟؟؟
البُكاء ليس مؤشراً لـ ( الضعف ) !
بل يعني أنك كُنت قوَّياً لـ فترة طويلة جداً !!
صورة العضو الشخصية
الأمير
مشرف عام
مشرف عام
 
مشاركات: 2979
اشترك في: الثلاثاء يناير 22, 2008 2:16 am
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سعودية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الرابعة
الاختصاص: هندسة برمجيات

مشاركة غير مقروءةبواسطة kh.ri » الثلاثاء فبراير 12, 2008 5:58 pm

والله الجمال الروحي بيكمن عندي بشعوري الدائم بالله سبحانه وتعالى وأحساسي بالناس التانيين يلي أحيانا بحتاجوا ,وما بيحكوا
لا يوجد توقيع
kh.ri
مدير عام
مدير عام
 
مشاركات: 1730
اشترك في: السبت يناير 19, 2008 12:33 pm
مكان: damascus
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: HIAST
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: ماجستير
الاختصاص: ذكاء صنعي

مشاركة غير مقروءةبواسطة the master » الثلاثاء فبراير 12, 2008 8:28 pm

بيكمن الجمال الروحي يا معلمنا متل ما قلت بالرضا بقضاء الله وقدره..
وكمان بالقناعة بكل شي منحصل عليه من هالدنيا ومتل ما بقول المثل (القناعة كنز لا يفنى)..
ومشكور يا أمير على هالموضوع الحلو ;)
No Comment..
the master
مشرف عام
مشرف عام
 
مشاركات: 3441
اشترك في: السبت يناير 19, 2008 2:52 pm
مكان: دمشق
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: إماراتية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الخامسة
الاختصاص: ذكاء صنعي

مشاركة غير مقروءةبواسطة الأمير » الثلاثاء فبراير 12, 2008 10:44 pm

خالد وأيهم يسلمو على مروركم الحلو

وعنجد ما بعرف بحس انو القرب من الله برااااااااااحة ما بيعرفها إلا الله


وانا الت لخالد إذا كنت متدايق شو ساوي
البُكاء ليس مؤشراً لـ ( الضعف ) !
بل يعني أنك كُنت قوَّياً لـ فترة طويلة جداً !!
صورة العضو الشخصية
الأمير
مشرف عام
مشرف عام
 
مشاركات: 2979
اشترك في: الثلاثاء يناير 22, 2008 2:16 am
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سعودية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الرابعة
الاختصاص: هندسة برمجيات

Re: كن جميلا ترى الوجود جميلا

مشاركة غير مقروءةبواسطة black angel » الثلاثاء فبراير 12, 2008 10:49 pm

إيه والله ما خلولي مجال إحكي ...

the master كتب:بيكمن الجمال الروحي يا معلمنا متل ما قلت بالرضا بقضاء الله وقدره..
وكمان بالقناعة بكل شي منحصل عليه من هالدنيا ومتل ما بقول المثل (القناعة كنز لا يفنى)..
ومشكور يا أمير على هالموضوع الحلو ;)


هو هاد الشي الصح ....
ويسلمو أحمد عالموضوع الحلو....
مــن لا يعــرف شخصيــتي لا يحــق لـه الحكــم على تصرفــاتـــي ومــن لا يستطيــع أن يقدرنـــي لا يتــوقـــع مــنــي أي تـقـديـــر ... و مــن لا يضــعنــي كــحلاً فــي عــينــيـه لا أضــعــهْ ربــاطــاً فـــي حــذائـــي
صورة العضو الشخصية
black angel
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 81
اشترك في: الجمعة فبراير 01, 2008 5:52 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: saudi arabia
الجامعة: damascus
الكلية: ite
المرحلة الدراسية: السنة الخامسة
الاختصاص: شبكات و نظم

Re:

مشاركة غير مقروءةبواسطة The Lady » الأربعاء فبراير 13, 2008 2:28 am

kh.ri كتب:والله الجمال الروحي بيكمن عندي بشعوري الدائم بالله سبحانه وتعالى وأحساسي بالناس التانيين يلي أحيانا بحتاجوا ,وما بيحكوا


صحيح ، بس بظن أنو نحن لسى ماتذوق هالجمال ( الروحي ) لأننا بصراحة سارحين بدنيانا


It's Hard When U Know The Truth
But U Can Hold It
The Lady
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 462
اشترك في: الاثنين يناير 28, 2008 9:05 pm
مكان: Syria-Damascus
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الخامسة
الاختصاص: هندسة برمجيات

Re: Re:

مشاركة غير مقروءةبواسطة life moon » الأربعاء فبراير 13, 2008 6:44 am

The Lady كتب:
kh.ri كتب:والله الجمال الروحي بيكمن عندي بشعوري الدائم بالله سبحانه وتعالى وأحساسي بالناس التانيين يلي أحيانا بحتاجوا ,وما بيحكوا


صحيح ، بس بظن أنو نحن لسى ماتذوق هالجمال ( الروحي ) لأننا بصراحة سارحين بدنيانا

والله كل واحد بيحكي عن الحالة يلي عايش فيها وإذا هو هيك ما بصير يفكر العالم كلها متلو
:!: :roll:
الجمال الروحي عندي
الإحساس بمراقبة الله تعالى إلي دائما وأعمل الشي يلي بيرضيه
إحساسي بحبي لله وحب الله لي ورحمتو
والصدق مع النفس
وأنا دائما بدعي هالدعاء وهو دعاء الرسول(صلى الله عليه وسلم):
اللهم ارزقني حبك وحب من أحبك وحب من ينفعني حبه عندك اللهم ما رزقتني مما أحب فاجعله قوة لي فيما تحب وما زويت عني مما أحب فاجعله فراغا لي فيما تحب
life moon
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 1085
اشترك في: الخميس يناير 31, 2008 7:45 am
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الخامسة
الاختصاص: ذكاء صنعي

مشاركة غير مقروءةبواسطة الأمير » الأربعاء فبراير 13, 2008 2:09 pm

بعتقد انو اكتر من شخص متفق معي انو الجمال

بمراقبة الله واللذة يلي فيها
البُكاء ليس مؤشراً لـ ( الضعف ) !
بل يعني أنك كُنت قوَّياً لـ فترة طويلة جداً !!
صورة العضو الشخصية
الأمير
مشرف عام
مشرف عام
 
مشاركات: 2979
اشترك في: الثلاثاء يناير 22, 2008 2:16 am
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سعودية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الرابعة
الاختصاص: هندسة برمجيات

مشاركة غير مقروءةبواسطة fadi4u » الأربعاء فبراير 13, 2008 2:18 pm

والله الجمال الروحي بيكمن عندي بشعوري الدائم بالله سبحانه وتعالى وأحساسي بالناس التانيين يلي أحيانا بحتاجوا ,وما بيحكوا


مشكور امير على هالموضوع الحلو هادا
To Be Or Not To Be ..This Is The Question
صورة العضو الشخصية
fadi4u
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 245
اشترك في: الاثنين يناير 28, 2008 12:58 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثانية

مشاركة غير مقروءةبواسطة الأمير » الأربعاء فبراير 13, 2008 6:30 pm

تسلم حبيبي فادي

هاد من زوئك
البُكاء ليس مؤشراً لـ ( الضعف ) !
بل يعني أنك كُنت قوَّياً لـ فترة طويلة جداً !!
صورة العضو الشخصية
الأمير
مشرف عام
مشرف عام
 
مشاركات: 2979
اشترك في: الثلاثاء يناير 22, 2008 2:16 am
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سعودية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الرابعة
الاختصاص: هندسة برمجيات

مشاركة غير مقروءةبواسطة queenstar » الجمعة فبراير 22, 2008 4:37 am

شكراً إلك يا أمير على هالموضوع الحلو
أما بالنسبة إلي فأنا بشوف أن الجمال الروحي فيني هو إني برضى بكل شي قسمه رب العالمين إلي وبالقناعة والصبر
وبتفق مع WITE ROSE بنقطة الصدق مع الذات
إذا مكنك امرئ من أن تسدي فضلاً عليه كان فضله عليك أكبر...
صورة العضو الشخصية
queenstar
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 361
اشترك في: الثلاثاء فبراير 19, 2008 2:07 am
مكان: Damascus/Syria
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الأولى

مشاركة غير مقروءةبواسطة ZerOne » الجمعة فبراير 22, 2008 12:24 pm

شكرا كتير اخ احمد على الموضوع الرااائع عنجد :)

وآرائكن كلها تقريبا من رأيي ... فلما الإنسان يحس انو الدنيا مو محرزة كلها عضة كوساية ... ما بيحمل الأمور بصعوبة

وبتهون عليه المشاكل والهموم

الله يثبتنا :)
Simplicity is the ultimate sophistication.
Leonardo da Vinci
صورة العضو الشخصية
ZerOne
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 686
اشترك في: الأحد يناير 27, 2008 3:58 pm
مكان: Syria
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الخامسة
الاختصاص: هندسة برمجيات

مشاركة غير مقروءةبواسطة الأمير » الجمعة فبراير 22, 2008 6:14 pm

الله يثبتنا

آآآآآآآآآآمين

عنجد اهم شي الثبات

وانا برأيي كمان انو الجمال الروحي بيكون بحسن التعامل مع الغير

بغض النظر عن نفسية يلي قدامك

وانو الواحد دائما ينظر نظرة مشرقة للحياة وياخد كل شي ببساطة


لأنو أخرة هالشي مالو اي داعي التعصيب والنكرزة والحقد والحسد


عنجد صدق يلي قال

كن جميلا ترى الوجود جميلا
البُكاء ليس مؤشراً لـ ( الضعف ) !
بل يعني أنك كُنت قوَّياً لـ فترة طويلة جداً !!
صورة العضو الشخصية
الأمير
مشرف عام
مشرف عام
 
مشاركات: 2979
اشترك في: الثلاثاء يناير 22, 2008 2:16 am
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سعودية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الرابعة
الاختصاص: هندسة برمجيات

مشاركة غير مقروءةبواسطة DAM » الجمعة فبراير 22, 2008 10:52 pm

أولاً :
الجمال الروحي أو السعادة أو الطمأنينة أو الراحة النفسية أو الشعور بالرضا الدائم
باعتقادي يأتي من ناحيتين:
1- حسن العلاقة مع رب العالمين
2- حسن العلاقة مع جميع المخلوقين

و يمكن أن نأخذها من ناحية أخرى:
أن الإنسان مكون من نفس(أو روح أو قلب) و جسد و عقل و يجب أن تعطي كل منها حاجته لتكون سعيداً متوازناً
و الروح(أو القلب أو النفس) غذاؤها الاتصال بالله و المحبة ...
و الجسد غذاؤه الطعام و الرياضة ...
و العقل غذاؤه العلم ...

ثانياً :
باعتقادي الموضوع مكانه في المنتدى الاجتماعي
شو رأيكم ؟؟؟
Der beste Prediger ist die Zeit
صورة العضو الشخصية
DAM
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 771
اشترك في: السبت يناير 19, 2008 12:57 pm
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: ماجستير
الاختصاص: ذكاء صنعي

مشاركة غير مقروءةبواسطة الأمير » السبت فبراير 23, 2008 11:33 pm

اهم شي تانيا

يلي بتأمرو سيدنا

وعنجد كلامك كتييييييييييير رائع يا دام
البُكاء ليس مؤشراً لـ ( الضعف ) !
بل يعني أنك كُنت قوَّياً لـ فترة طويلة جداً !!
صورة العضو الشخصية
الأمير
مشرف عام
مشرف عام
 
مشاركات: 2979
اشترك في: الثلاثاء يناير 22, 2008 2:16 am
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سعودية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الرابعة
الاختصاص: هندسة برمجيات

مشاركة غير مقروءةبواسطة Slik.Eng » الأحد فبراير 24, 2008 10:09 pm

انا برأي انو جمال الروح يعني القرب من الله اولا وعدم حب الذات ثانيا والصدق ثالثا

صورة
صورة العضو الشخصية
Slik.Eng
مشرف عام
مشرف عام
 
مشاركات: 2148
اشترك في: السبت يناير 19, 2008 4:55 pm
مكان: مدريد-اسبانيا-سنتياغو برنابيو
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سورية
الجامعة: دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الرابعة
الاختصاص: هندسة برمجيات

مشاركة غير مقروءةبواسطة الأمير » الأحد فبراير 24, 2008 11:10 pm

انا برأي انو جمال الروح يعني القرب من الله اولا وعدم حب الذات ثانيا والصدق ثالثا
البُكاء ليس مؤشراً لـ ( الضعف ) !
بل يعني أنك كُنت قوَّياً لـ فترة طويلة جداً !!
صورة العضو الشخصية
الأمير
مشرف عام
مشرف عام
 
مشاركات: 2979
اشترك في: الثلاثاء يناير 22, 2008 2:16 am
الجتس: ذكر
الشهادة الثانوية: سعودية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الرابعة
الاختصاص: هندسة برمجيات

مشاركة غير مقروءةبواسطة abeer » الجمعة يوليو 18, 2008 12:49 am

مواضيعك كلها حكم بحكم شكراً :smile: :smile: :smile:
صورة العضو الشخصية
abeer
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 99
اشترك في: الثلاثاء يوليو 01, 2008 5:43 pm
مكان: كوكب الأرض
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: سعودية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الأولى

Re: كن جميلا ترى الوجود جميلا

مشاركة غير مقروءةبواسطة شهرزاد احمد » الجمعة نوفمبر 22, 2013 8:34 pm

موضوع جميل و شيق و اكيد اذا رأيت كل شيء بعين فيها تفاؤل نري كل شئ جميل مشكور كثير
شهرزاد احمد
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 10
اشترك في: الاثنين نوفمبر 04, 2013 10:20 pm
الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: مصر
الجامعة: جامعه القاهرة
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: متخرج
الاختصاص: غير ذلك


العودة إلى المنتدى العام

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار