حياتنــــــــــا ,,, بلون مختلف .

منتدى لمناقشة كافة القضايا التي تتعلق بالتطوير الذاتي الشخصي

المشرف: المقداد

Re: حياتنــــــــــا ,,, بلون مختلف .

مشاركة غير مقروءةبواسطة a7la sham » الأربعاء نوفمبر 03, 2010 8:29 pm

بتتنوع المواضيع , و بتختلف الآراء و لازم أي مهندس يكون عندو علم و معرفة بكل شي ...
اتناقشنا بهالموضوع بطريقة راقية و حلوة و استفدنا من تجارب و خبرات بعضنا ..
بس البعض اختار أنو يتنحى جانب الفكر و الدراسة فقط , و نحنا اخترنا أنو ننهل من كل المعارف ...
بشهادة الكل كان هالموضوع مفيد و راقي و النقاش فيه أرقى ..
بشكر كل مين ساهم بدعم هالموضوع ,و الحمد لله يلي حقق الفائدة لكتير ناس ..
و رح نتابع فيه ... مو بس هو و بكتير مواضيع علمية تانية اختصاصية أو غير اختصاصية متنوعة و من كل الألوان .. و يلي بيحب يركز على نقطة وحدة بس , فهادا بإرادته , و بيصب اهتمامه بأي منتدى بيحب :ism: ...

حلو نتفهم أفكار بعضنا و نحترمها:ism: ..
آخر تعديل بواسطة a7la sham في الأربعاء نوفمبر 03, 2010 8:31 pm، عدل 1 مرة
سلّم لله ..
ســــــــلّم للّــــــــــه :)
صورة العضو الشخصية
a7la sham
عضو فعال
عضو فعال

الجتس: أنثى
الشهادة الثانوية: غير سورية
الجامعة: جامعة دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

مشاركة غير مقروءةبواسطة ياقوت » الأربعاء نوفمبر 03, 2010 8:31 pm

سنعاود طرح الموضوع من جديد وذلك من بعد إذن The Swan وقطرة الندى :ism:

الخوف

كلمة تولد معنا
لترافقنا في طفولتنا
وتستمر في شبابنا
لتنتهي في هرمنا

كلمةمتلونة بأشكالها
فالخوف من الظلمة
والخوف من الفراق
والخوف من الفشل
والخوف من الخيانة
والخوف من النار
و الخوف من أنفسنا أوالآخرين
والخوف من أثر الماضي أو مجهول المستقبل

هل شعرت يوماً بالخوف
من أي شي ؟ ؟ ؟
وكيف تغلبت عليه
وهل استفدت من تجربتك

شاركونا . . . . . . . .
♥ ربي ♥
بِحُبِّكَ أحييتُ سِنيني
شوقي لكَ يبقى وحنيني
لا ترْدُدْ مولاي يميني
هبْ عُمرِي وَصْلاً يُحييني

صورة العضو الشخصية
ياقوت
عضو فعال
عضو فعال

مكان: دمشق - سوريا
الشهادة الثانوية: سورية
المرحلة الدراسية: متخرج
الاختصاص: هندسة برمجيات

مشاركة غير مقروءةبواسطة ياقوت » الأربعاء نوفمبر 03, 2010 8:33 pm

*بدايةً*

- الخوف هو غريزة كامنة في نفس الإنسان ,بدليل أن الطفل الصغير على الرغم من عدم وعيه الكامل بما حوله فإنه يشعر بالخوف . و لكن قد تنمو هذه الغريزة وتزداد تبعاً للظروف التي يوضع بها الإنسان ومدى قدرته على التغلب عليها .

قال تعالى : (إن الإنسان خلق هلوعاً).
وقال تعالى في وصف حال موسى عليه السلام ( فلمَّا رآها تهتزُّ كأنَّها جانٌ ولّى مُدبِراً ولم يُعَقِب ) .

- يمكن أن ننظر إلى الخوف من منظورين :
* الأول : نافع كونه هو قوة طبيعية لازمة للمحافظة على بقاء النوع الإنساني .
* الثاني : سلبي إذا تخطى الاعتدال و زاد عن حده وهنا تلعب التربية والبيئة والمحيط الدور البارز.

ويذكر علماء النفس في ذلك : "ومع كون الخوف غريزة كامنة في الطينة الإنسانية فإن للخبرات التي يتعرض لها الإنسان منذ طفولته دوراً في كسب المعرفة بالأسباب التي تثير هذه الغريزة وتوقظها في أعماق التكوين النفسي للأنسان .
مما يجعلنا نجزم بأن الخوف ( عملية نسبية ) يتفاوت الناس فيها تبعا للعوامل البيئية والجسمية والنفسية التي يمر بها هذا الكائن الحي."

النوع الأول من الخوف محمودة عقباه مثلاً الخوف من الفشل يدفع للعمل وهكذا...
من وجهة نظر شخصية مهما كان الخوف كبير فإن علاجه يكون باللجوء إلى الله والتوكل عليه والتمسك بالدين
♥ ربي ♥
بِحُبِّكَ أحييتُ سِنيني
شوقي لكَ يبقى وحنيني
لا ترْدُدْ مولاي يميني

صورة العضو الشخصية
ياقوت
عضو فعال
عضو فعال

مشاركة غير مقروءةبواسطة farah_online » الأربعاء نوفمبر 03, 2010 9:02 pm

The swan كتب:السلام عليكم
شو رأيكون بما انو الموضوع تفعل و تفعل ناقش مشكلة جديدة لا تمس بقوانين المنتدى هادية و رايقة وهي
الخوف :imb:

انا ما بعرف اذا تم النقاش بموضوعو , اذا ما صار حكي ياريت نبلش نحكي عن الاشياء يلي بتخوفنا و نحنا صغار و لهلق و نحاول نطرحلها حلول و بتوقع يمكن نكتشف اشياء جديدة عن رفقاتنا و هيك بنصير اقرب لالون اكتر و ان شاء الله بكون فائدة للجميع

الأشياء اللي بتخوفني ...
1- وقت بكون واقفة على مفترق طرق ... شو ما اخترت بكون خايفة يطلع اختياري مو صح ... :imb:
هلأ هاد الخوف بحاول أتغلب عليه بمزيد من التفكير و المقارنة و البحث عن كافة الخيارات ... و بعد ما أختار ممكن يبقى شوية خوف .. كل ما حسيت فيه ممكن أرجع دور أكتر عن محاسن اختياري ...
آخر مرة اخترت فيها قرار مصيري كان الاختصاص ... لما اخترت الاختصاص ما كان عندي أدنى خوف ... بس بعد الشبكات العصبونية تبادر شوي لقلبي الخوف لدرجة أني فكرت بلحظة من اللحظات أقلب :imb: بس بعد ما رجعت قريت عن باقي المواد و اتذكرت كل المواد الحلوة اللي فتت مشانها الذكاء و أخدت برأي بعض رفقاتي المتخرجين راح الخوف كلو ... أكيد بقدر أتحمل مادة غليظة للوصول لهدفي و حتى هالمادة بالذات عم حاول واجهها بقوة لأمحي خوفي منها :) ...
التفاؤل و الثقة بأنو الله لح يخترلي الشي المناسب إلي هو مصدر القوة الأساسي اللي بتخليني أتغلب عل الخوف بهالمواقف ...

2- وقت الفحص أو التسميع أو أي حدا بحس أنو عم يختبرني ... :imb:
و الله هي عندي مالها حلة ... :imb: و المشكلة أنو كل ما كون محضرة أكتر كل ما بخاف أكتر ... :imb:
و استشهد السلام في وطن السلام .. !!
farah_online
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا

المرحلة الدراسية: السنة الخامسة
الاختصاص: ذكاء صنعي

مشاركة غير مقروءةبواسطة The swan » الأربعاء نوفمبر 03, 2010 9:16 pm

1- وقت بكون واقفة على مفترق طرق ... شو ما اخترت بكون خايفة يطلع اختياري مو صح ... :imb:
هلأ هاد الخوف بحاول أتغلب عليه بمزيد من التفكير و المقارنة و البحث عن كافة الخيارات ... و بعد ما أختار ممكن يبقى شوية خوف .. كل ما حسيت فيه ممكن أرجع دور أكتر عن محاسن اختياري ...
آخر مرة اخترت فيها قرار مصيري كان الاختصاص ... لما اخترت الاختصاص ما كان عندي أدنى خوف ... بس بعد الشبكات العصبونية تبادر شوي لقلبي الخوف لدرجة أني فكرت بلحظة من اللحظات أقلب :imb: بس بعد ما رجعت قريت عن باقي المواد و اتذكرت كل المواد الحلوة اللي فتت مشانها الذكاء و أخدت برأي بعض رفقاتي المتخرجين راح الخوف كلو ... أكيد بقدر أتحمل مادة غليظة للوصول لهدفي و حتى هالمادة بالذات عم حاول واجهها بقوة لأمحي خوفي منها :) ...

بصراحة , حطيتي ايديك ع الوجع :cry: يمكن بهلفترة اكبر خوف لطلاب التالتة هو اختيار الاختصاص و بصرحة بالنسبة لألي فانا وصلت معي لمرحلة الرعب و الكوابيس , بصراحة انا بالأساس ما فتت ع المعلوماتية برغبتي , صحيح اني حبيتها و حسيت حالي جزء من الكلية بس للأسف ما عم بعرف شو شي يلي بناسبني لهلق :cry: ياريت بالفصل التاني يتم طرح مواضيع عن الاختصاصات لتفيدونا :cry:

2- وقت الفحص أو التسميع أو أي حدا بحس أنو عم يختبرني ... :imb:

هي يمكن كل الناس عندون مشكلة منها :imb:
ربي.....أنا أثق بك و هذا يكفيني
صورة العضو الشخصية
The swan
عضو فعال
عضو فعال

المرحلة الدراسية: السنة الرابعة

مشاركة غير مقروءةبواسطة farah_online » الأربعاء نوفمبر 03, 2010 9:27 pm

The swan كتب:

بصراحة , حطيتي ايديك ع الوجع :cry: يمكن بهلفترة اكبر خوف لطلاب التالتة هو اختيار الاختصاص و بصرحة بالنسبة لألي فانا وصلت معي لمرحلة الرعب و الكوابيس , بصراحة انا بالأساس ما فتت ع المعلوماتية برغبتي , صحيح اني حبيتها و حسيت حالي جزء من الكلية بس للأسف ما عم بعرف شو شي يلي بناسبني لهلق :cry: ياريت بالفصل التاني يتم طرح مواضيع عن الاختصاصات لتفيدونا :cry:

لسا بكير عليكون لتحددو الاختصاص ... بس لازم من هلأ تحاولو تتعرفو على كل الاختصاصات لتكتشفوا ميولكون بالتدريج بهي السنة ...
ما بدي حول الموضوع لموضوع عن نصائح لاختيار الاختصاص .. مشان ما أخرج عن السؤال الأساسي :imb:
بس بحب طمنك لتتغلبي على خوفك أنو هالسنة لح تاخدي مبادئ الاختصاصات ممكن هالشي يساعدك باكتشاف ميولك و أكيد متل ما قلت لازم تبحثي كتير و تعرفي شو بتدرسي بكل مادة بالاختصاص اللي اخترتيه و إن شاء الله اللقاءات التعريفية بكل الاختصاصات بتساعدك كمان ...
هدول كانو بس شوييية خوف لابد منه .. :wink2: :imb:
farah_online
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا

مشاركة غير مقروءةبواسطة The swan » الأربعاء نوفمبر 03, 2010 10:02 pm

هدول كانو بس شوييية خوف لابد منه .. :wink2: :imb:

:cry: الله بعين
صورة العضو الشخصية
The swan
عضو فعال
عضو فعال

مشاركة غير مقروءةبواسطة Mohammad_807 » الجمعة نوفمبر 05, 2010 1:51 pm

مشان الإختصاصات بالسنة الرابعة ما في فرق بالمرة (أهم شي شوفو المواد المشتركة ) مشان ما كل واحد فيكن يعقد يلحش حكي (مثلاً وقت خوارزميات البحث إجا طالب قلي "أنت شو جابك هي المادة للذكاء! مع أنو المادة مشتركة هاد غير الإشاعات عن كل قسم ") والقصة ما بدها خوف كتيير (يعني بالأول كنت كتيير متحمس للذكاء الصنعي بس مشان كم مادة يلي أنا بحبهن كتيير وهنن KBS (نظم قواعد المعرفة أو تُسمى النظم الخبيرة) و ال Machine Learning وال Data Mining "تنقيب المعطيات أو استكشاف المعرفة" والحمد لله وأنا قاعد بقسم الشبكات إذا بدي أتعلم شي شغلة رفقاتي بساعدوني (أنا ماني لحالي) -يعني الطالب عنا بيفكر أنو إختصاصوا هو نهاية العالم وأنو هي قادر يعمل كل شي ! مو صحيح هالكلام ويلي بدو ببرهنلوا وبقلوا شو هو الصح - الإختصاصات موضوع شكلي ورح يلتغى عما قريب بس بدال ما نقعد نحكي على بعضنا (وهاد الشي موجود حتى لو من باب المزح ,صرت أكل شي 100 مسبة من اللي بيسوا ويلي ما بيسوا)
خلونا نجتمع كل فترة وكل واحد يقلنا شو عم ياخد وبالتالي كل واحد عنا صار عندو ثقافة بكل الإختصاصات تقريباً
و وقت بدو يشتغل بشغلة خارج إختصاصو يعرف وين يروح مباشرة لأنو بعد التخرج الزمن عامل كتيير مهم بالأخير مهندس المعلوماتية ممكن يشتغل تقريباً فوق ال 10 شغلات منهن:
1- أهم شغلة هي أنو يشارك ببناء نظم مؤسساتية (نظم مؤساساتية شغلة أكبر بكتيير يعني متل مشروع الحكومة الإلكترونية أو نظم تخطيط الموارد المؤسساتية ERB, شركة و ستيفانيل كتاكيت اشترت ERB اسمو Greate Planes ب 8 مليون ليرة ومع ذلك بيعمل مشاكل ليش ما بنعمل واحد وبنبيعوا مو أحسن من شغلة تصميم مواقع الويب!) الموضوع أكبر من هيك بكتيير , يلي بيسمع كلام الدكتور المُبدع عمار جوخدار عن النظم المؤسساتية الموزعة بيغير نظرتوا لموضوع الشغل على العموم هاد رابط للموقع تبع الشركة تبعو
بتمنى تشوفوا بشو عم يشتغلوا الناس يلي بدها تطور البلد وتكسب مصاري كتيير (مو غلط)
رح تشوفو أنن بيعتمدو على هندسة البرمجيات بأرقى مستوياتها وعلى هندسة الشبكات والنظام المؤسساتي المتكامل بيرفع سعرو من مليون ل 10 مليون ليرة ومع إضافة لمسات الذكاء الصنعي نظم دعم القرار مثلاً أو ميزة ال Profiling وكتيير قصص حتى أنن معتمدين على Distributed DB شيئ لا يُمكن تصديقة بس ما في شي مستحيل شوفو الموقع + الميزات الفنية والتقنية وفي كمان Demo للERB تبعن :
http://www.el-ixir.com/ar/index.php
2- مهندس الشبكات ممكن يشتغل كمهندس شبكات (تصميم وإدارة وأمن وهدول كل واحدة منهن شغلة)
أو ممكن يشتغل مدير نظام كونو بياخدو 4 مواد نظم (نظم تشغيل 1 و2 ونظم زمن حقيقي ونظم موزعة)
وحتى إذا كان متميز جداً ممكن يشتغل ب هندسة البرمجيات (محلل نظم مثلاً) أو ب أوراكل.
3- مهندس البرمجيات ممكن يشتغل محلل نظم بشركة محترمة(بسوريا الشركات عدد المحترمة قليل هي إذا ما كان معدوم) أو ممكن يشتغل ب Oracle بالذات إذا "رهيب ب Oracle لدرجة إحترافية" وفي كتيير قصص شي نسيانها وشي ما بعرفها .
4- مهندس الذكاء بيقدر يشتغل مع مهندس البرمجيات لبناء أنظمة تحوي تقنيات وحلول ذكية (والحقيقة هي أحد عوامل رفع سعر التطبيقات)
بالأخير أنا بشوف أنو ما في داعي للخوف (الخوف قبل ما تفوت على كلية المعلوماتية) ويلي بيفوت على كلية المعلوماتية برأي قادر على أنو يشتغل بأي شي (طبعاً مع فريق عمل قوي ومتين) والكل رح يشتغل إن شاء الله والرزق على الله .
أسف على الأطالة ولو أنو في كتيير حكي لسا!.
Mohammad_807
مشرف منتدى البرمجة العام
مشرف منتدى البرمجة العام

الجتس: ذكر
الاختصاص: شبكات و نظم

مشاركة غير مقروءةبواسطة ياقوت » الجمعة نوفمبر 05, 2010 2:04 pm

اعتذر للخروج عن الموضوع :imb:
Mohammad_807 كتب:مشان الإختصاصات بالسنة الرابعة ما في فرق بالمرة (أهم شي شوفو المواد المشتركة

فعلاً على فكرة أنا توصلت لهي الفكرة لانو غالبية المواد مشتركة بين الاختصاصات يعني عم نفرق عن بعض بمادة أو اثنتين ليس إلا ...
وبالنهاية كلنا طلاب كلية وحدة وتحت اسم كلية واحد :iok:
♥ ربي ♥
بِحُبِّكَ أحييتُ سِنيني
شوقي لكَ يبقى وحنيني
لا ترْدُدْ مولاي يميني

صورة العضو الشخصية
ياقوت
عضو فعال
عضو فعال

مشاركة غير مقروءةبواسطة ياقوت » الجمعة نوفمبر 05, 2010 2:08 pm

نعود لموضوع الخوف :

The swan كتب:
12- وقت الفحص أو التسميع أو أي حدا بحس أنو عم يختبرني ... :imb:

هي يمكن كل الناس عندون مشكلة منها :imb:

صح وأنا منون وخصوصي إذا ما كنت متمكنة تمام من المادة أو الوظيفة :imb:
♥ ربي ♥
بِحُبِّكَ أحييتُ سِنيني
شوقي لكَ يبقى وحنيني
لا ترْدُدْ مولاي يميني

صورة العضو الشخصية
ياقوت
عضو فعال
عضو فعال

مشاركة غير مقروءةبواسطة farah_online » الجمعة نوفمبر 05, 2010 2:53 pm

Mohammad_807 كتب:مشان الإختصاصات بالسنة الرابعة ما في فرق بالمرة (أهم شي شوفو المواد المشتركة ) مشان ما كل واحد فيكن يعقد يلحش حكي (مثلاً وقت خوارزميات البحث إجا طالب قلي "أنت شو جابك هي المادة للذكاء! مع أنو المادة مشتركة هاد غير الإشاعات عن كل قسم ") والقصة ما بدها خوف كتيير (يعني بالأول كنت كتيير متحمس للذكاء الصنعي بس مشان كم مادة يلي أنا بحبهن كتيير وهنن KBS (نظم قواعد المعرفة أو تُسمى النظم الخبيرة) و ال Machine Learning وال Data Mining "تنقيب المعطيات أو استكشاف المعرفة" والحمد لله وأنا قاعد بقسم الشبكات إذا بدي أتعلم شي شغلة رفقاتي بساعدوني (أنا ماني لحالي) -يعني الطالب عنا بيفكر أنو إختصاصوا هو نهاية العالم وأنو هي قادر يعمل كل شي ! مو صحيح هالكلام ويلي بدو ببرهنلوا وبقلوا شو هو الصح - الإختصاصات موضوع شكلي ورح يلتغى عما قريب بس بدال ما نقعد نحكي على بعضنا (وهاد الشي موجود حتى لو من باب المزح ,صرت أكل شي 100 مسبة من اللي بيسوا ويلي ما بيسوا)
خلونا نجتمع كل فترة وكل واحد يقلنا شو عم ياخد وبالتالي كل واحد عنا صار عندو ثقافة بكل الإختصاصات تقريباً
و وقت بدو يشتغل بشغلة خارج إختصاصو يعرف وين يروح مباشرة لأنو بعد التخرج الزمن عامل كتيير مهم بالأخير مهندس المعلوماتية ممكن يشتغل تقريباً فوق ال 10 شغلات منهن:
1- أهم شغلة هي أنو يشارك ببناء نظم مؤسساتية (نظم مؤساساتية شغلة أكبر بكتيير يعني متل مشروع الحكومة الإلكترونية أو نظم تخطيط الموارد المؤسساتية ERB, شركة و ستيفانيل كتاكيت اشترت ERB اسمو Greate Planes ب 8 مليون ليرة ومع ذلك بيعمل مشاكل ليش ما بنعمل واحد وبنبيعوا مو أحسن من شغلة تصميم مواقع الويب!) الموضوع أكبر من هيك بكتيير , يلي بيسمع كلام الدكتور المُبدع عمار جوخدار عن النظم المؤسساتية الموزعة بيغير نظرتوا لموضوع الشغل على العموم هاد رابط للموقع تبع الشركة تبعو
بتمنى تشوفوا بشو عم يشتغلوا الناس يلي بدها تطور البلد وتكسب مصاري كتيير (مو غلط)
رح تشوفو أنن بيعتمدو على هندسة البرمجيات بأرقى مستوياتها وعلى هندسة الشبكات والنظام المؤسساتي المتكامل بيرفع سعرو من مليون ل 10 مليون ليرة ومع إضافة لمسات الذكاء الصنعي نظم دعم القرار مثلاً أو ميزة ال Profiling وكتيير قصص حتى أنن معتمدين على Distributed DB شيئ لا يُمكن تصديقة بس ما في شي مستحيل شوفو الموقع + الميزات الفنية والتقنية وفي كمان Demo للERB تبعن :
2- مهندس الشبكات ممكن يشتغل كمهندس شبكات (تصميم وإدارة وأمن وهدول كل واحدة منهن شغلة)
أو ممكن يشتغل مدير نظام كونو بياخدو 4 مواد نظم (نظم تشغيل 1 و2 ونظم زمن حقيقي ونظم موزعة)
وحتى إذا كان متميز جداً ممكن يشتغل ب هندسة البرمجيات (محلل نظم مثلاً) أو ب أوراكل.
3- مهندس البرمجيات ممكن يشتغل محلل نظم بشركة محترمة(بسوريا الشركات عدد المحترمة قليل هي إذا ما كان معدوم) أو ممكن يشتغل ب Oracle بالذات إذا "رهيب ب Oracle لدرجة إحترافية" وفي كتيير قصص شي نسيانها وشي ما بعرفها .
4- مهندس الذكاء بيقدر يشتغل مع مهندس البرمجيات لبناء أنظمة تحوي تقنيات وحلول ذكية (والحقيقة هي أحد عوامل رفع سعر التطبيقات)
بالأخير أنا بشوف أنو ما في داعي للخوف (الخوف قبل ما تفوت على كلية المعلوماتية) ويلي بيفوت على كلية المعلوماتية برأي قادر على أنو يشتغل بأي شي (طبعاً مع فريق عمل قوي ومتين) والكل رح يشتغل إن شاء الله والرزق على الله .

ليش عم تنظر للموضوع بشكل عام ... و كأني كنت عم قارن أنو قسم أحسن !! مع أني مؤمنة بأهمية كل الأقسام ^_^ و تكاملها ، بل من السخف أنو نكون عم نقارن بين الاختصاصات من ناحية الأهمية ... !!
كنت عم عبر عن حالة نفسية خاصة مالها علاقة بالقسم بشكل عام ... السؤال كان موجه بشكل شخصي لكل عضو مو بشكل عام ...
صحيح الاختصاص مو كل شي بس هو "برأيي" بداية الطريق .... و لازم أختار الطريق اللي بناسبني و ناوية كمل فيه ... و الاختلاف بين الاختصاصات هلأ مو كبير بس كل فصل لح يكبر أكتر ... و خاصة مع طبيعة المشروع المختار ...
كل واحد إلو وجهة نظر ... بحترم وجهة نظرك .. بس أنا ما عممت كنت كتير عم خصص ... :ism:

شكلو الموضوع بدو تفصيل أكبر بالرد .. بس بعتقد مو هون المكان الصح لهالتفصيل .... :ism:
farah_online
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا

مشاركة غير مقروءةبواسطة Mohammad_807 » الجمعة نوفمبر 05, 2010 4:21 pm

farah_online كتب:
Mohammad_807 كتب:مشان الإختصاصات بالسنة الرابعة ما في فرق بالمرة (أهم شي شوفو المواد المشتركة ) مشان ما كل واحد فيكن يعقد يلحش حكي (مثلاً وقت خوارزميات البحث إجا طالب قلي "أنت شو جابك هي المادة للذكاء! مع أنو المادة مشتركة هاد غير الإشاعات عن كل قسم ") والقصة ما بدها خوف كتيير (يعني بالأول كنت كتيير متحمس للذكاء الصنعي بس مشان كم مادة يلي أنا بحبهن كتيير وهنن KBS (نظم قواعد المعرفة أو تُسمى النظم الخبيرة) و ال Machine Learning وال Data Mining "تنقيب المعطيات أو استكشاف المعرفة" والحمد لله وأنا قاعد بقسم الشبكات إذا بدي أتعلم شي شغلة رفقاتي بساعدوني (أنا ماني لحالي) -يعني الطالب عنا بيفكر أنو إختصاصوا هو نهاية العالم وأنو هي قادر يعمل كل شي ! مو صحيح هالكلام ويلي بدو ببرهنلوا وبقلوا شو هو الصح - الإختصاصات موضوع شكلي ورح يلتغى عما قريب بس بدال ما نقعد نحكي على بعضنا (وهاد الشي موجود حتى لو من باب المزح ,صرت أكل شي 100 مسبة من اللي بيسوا ويلي ما بيسوا)

ليش عم تنظر للموضوع بشكل عام ... و كأني كنت عم قارن أنو قسم أحسن !! مع أني مؤمنة بأهمية كل الأقسام ^_^ و تكاملها ، بل من السخف أنو نكون عم نقارن بين الاختصاصات من ناحية الأهمية ... !!
كنت عم عبر عن حالة نفسية خاصة مالها علاقة بالقسم بشكل عام ... السؤال كان موجه بشكل شخصي لكل عضو مو بشكل عام ...
صحيح الاختصاص مو كل شي بس هو "برأيي" بداية الطريق .... و لازم أختار الطريق اللي بناسبني و ناوية كمل فيه ... و الاختلاف بين الاختصاصات هلأ مو كبير بس كل فصل لح يكبر أكتر ... و خاصة مع طبيعة المشروع المختار ...
كل واحد إلو وجهة نظر ... بحترم وجهة نظرك .. بس أنا ما عممت كنت كتير عم خصص ... :ism:

شكلو الموضوع بدو تفصيل أكبر بالرد .. بس بعتقد مو هون المكان الصح لهالتفصيل .... :ism:

معك حق :ism:
بس أنا كان قصدي وضح للطلاب يلي خايفين (القصة ما بتستاهل هالخوف) !
Mohammad_807
مشرف منتدى البرمجة العام
مشرف منتدى البرمجة العام

الاختصاص: شبكات و نظم

مشاركة غير مقروءةبواسطة قطرة الندى » الجمعة نوفمبر 05, 2010 8:35 pm

أكثر شي بيخوف هالأيام هو الفتنة
لأنو للأسف الفتن كترانة ، ببيوتنا بجامعاتنا بين رفقاتنا وأهلينا ،وأي مكان .
وما عاد عرفنا الصح من الغلط ، والحق من الباطل.

فأكتر شي مخوفني هو أنو نمشي بطريق نفكرو صح ، وبيرضي ربنا ، ومو شايفين عليه أي مشكلة وفجأة نكتشف أنو غلط .

لهيك دائماً لازم ندعو رب العالمين بالهدى ، ونستعيذ فيه من فتنة الدنيا ، ونرجع دائماً بأي أمر لأصحاب العلم وما نحكم عالأمور بمنظورنا ، لأنو عقولنا مهما كبرت فهي بتبقى محكومة بالعاطفة والنفس.

فدائماً:
اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه
حسبي الله ونعم الوكيل
صورة العضو الشخصية
قطرة الندى
متميز لعامنا الثالث
متميز لعامنا الثالث

مشاركة غير مقروءةبواسطة The swan » الجمعة نوفمبر 05, 2010 9:36 pm

قطرة الندى كتب:أكثر شي بيخوف هالأيام هو الفتنة

فأكتر شي مخوفني هو أنو نمشي بطريق نفكرو صح ، وبيرضي ربنا ، ومو شايفين عليه أي مشكلة وفجأة نكتشف أنو غلط .

لهيك دائماً لازم ندعو رب العالمين بالهدى ، ونستعيذ فيه من فتنة الدنيا ، ونرجع دائماً بأي أمر لأصحاب العلم وما نحكم عالأمور بمنظورنا ، لأنو عقولنا مهما كبرت فهي بتبقى محكومة بالعاطفة والنفس.

فدائماً:

بتعرفي شو كمان بيخوف لما يكون كل يلي حوليكي بيمشو بالخطأ وانتي بتعرفي بس ما حدى برد عليكي و احيانا بتهموكي بالتعقيد او التعصب و بالاخير الواحد بحس حالو غريب بين أهلو :cry: و للاسف ممكن البعض من شان يتخلصو من هشي يمشوا مع الباقي بالخطأ من شان ما يكونو لحالون , عنجد الله يثبتنا و يرزقنا الصحبة الصالحة يلي بدلنا ع الخير و فعلوا
صورة العضو الشخصية
The swan
عضو فعال
عضو فعال

مشاركة غير مقروءةبواسطة $ M.Y.T $ » الجمعة نوفمبر 05, 2010 10:41 pm

The swan كتب:

فدائماً:

بتعرفي شو كمان بيخوف لما يكون كل يلي حوليكي بيمشو بالخطأ وانتي بتعرفي بس ما حدى برد عليكي و احيانا بتهموكي بالتعقيد او التعصب و بالاخير الواحد بحس حالو غريب بين أهلو :cry: و للاسف ممكن البعض من شان يتخلصو من هشي يمشوا مع الباقي بالخطأ من شان ما يكونو لحالون , عنجد الله يثبتنا و يرزقنا الصحبة الصالحة يلي بدلنا ع الخير و فعلوا

:cry: :cry:
فعلاً وممكن يوصل هالشي لدرجة
يفكر حالو الواحد (الماشي صح :evil: ) هو الخطأ والناس كلها صح :cry:

والله شي بخوف :cry:

الله يجيرنا :imb:
قال تعالى:
"ما يفعلُ اللهُ بِعذابِكُمْ إنْ شَكَرتُمْ وآمنتُم وكانَ اللهُ شَاكِراً عَليمَاْ"

مدونتـــــي
صورة العضو الشخصية
$ M.Y.T $
عضو فعال
عضو فعال

المرحلة الدراسية: السنة الثالثة

مشاركة غير مقروءةبواسطة Bright_Moon » السبت نوفمبر 06, 2010 12:40 pm

فدائماً:

آمين يارب العالمين

"والّذينَ ظلموا من هؤلاء سيصيبهم سيئاتُ ما كسبوا وما هم بمعجزين "

http://www.faithforall.info

إلهي أنت ربي ذو الجلال
صورة العضو الشخصية
Bright_Moon
عضو جديد
عضو جديد

مشاركة غير مقروءةبواسطة M_Kassim » الأحد نوفمبر 07, 2010 2:44 pm

وأنا بخاف من تقطيع الشارع أو مشاهدة أفلام الرعب أو دخول الحمام أو الحكي مع طالبة من كليتنا العريقة ...
(السؤال المهم :
شو استفدتوا من الكلام السابق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قكرتوا شي مرة تدرسوا فكرة "الخوف من كسر العادات" ..................
فكرتوا كمان إنو نفكر بطريقة مو إسلامية بحتة بس ليصير الموضوع عام أكتر و نشوف المخزون الفكري لكل الأديان لأنو المنتدى للكل مو لفئة دينية معينة .......
يلا بلشو هلأ بالردود الكافية و الوافية يلي بتحكي عن منظارنا للحياة و ما فيها ................
يمكن كرهتوني بس أنا بحبكن و لح ضل حبكن لأني مسلم متلكن ....
:ism:

من سُوء حظيَ
أنيَّ نجوتُ مراراً من الموتِ حباً
و من حُسن حظيَ
أنيَّ مازلتُ حياً لأدخلَ في التجربة

درويش

صورة العضو الشخصية
M_Kassim
عضو جديد
عضو جديد

مشاركة غير مقروءةبواسطة mardini » الأحد نوفمبر 07, 2010 7:05 pm

M_Kassim كتب:وأنا بخاف من تقطيع الشارع أو مشاهدة أفلام الرعب أو دخول الحمام أو الحكي مع طالبة من كليتنا العريقة ...
(السؤال المهم :
شو استفدتوا من الكلام السابق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قكرتوا شي مرة تدرسوا فكرة "الخوف من كسر العادات" ..................
فكرتوا كمان إنو نفكر بطريقة مو إسلامية بحتة بس ليصير الموضوع عام أكتر و نشوف المخزون الفكري لكل الأديان لأنو المنتدى للكل مو لفئة دينية معينة .......
يلا بلشو هلأ بالردود الكافية و الوافية يلي بتحكي عن منظارنا للحياة و ما فيها ................
يمكن كرهتوني بس أنا بحبكن و لح ضل حبكن لأني مسلم متلكن ....
:ism:

ما عاش ليبدوا يكرهك حبيب قلبي ابو حميد :ism:
فعلا انا بشوف انو الافكار من منظور واحد(أغلب الحيان وليس الكل)وهاد الشي سلبيتو الوحيدة هو محدودية الافادة لفئة من الناس ولكن من يمنع من لديه افكار من منظور اخر
ان يفيدنا بها!!!
بس يمكن لانو الموضوع نفسي و طبعا الدين بشكل عام وخاصة الاسلام يحل كثيرا من المشكلات النفسية
الحسد, الخوف,الطمع,البخل,الجهل وغيره

أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاء الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ

اللهم إني أحمدك على كل قضاءك وجميع قدرك حمد الرضى لحكمك لليقين بحكمتك
صورة العضو الشخصية
mardini
عضو جديد
عضو جديد

مشاركة غير مقروءةبواسطة قطرة الندى » الأحد نوفمبر 07, 2010 8:30 pm

mardini كتب:فعلا انا بشوف انو الافكار من منظور واحد(أغلب الحيان وليس الكل)وهاد الشي سلبيتو الوحيدة هو محدودية الافادة لفئة من الناس ولكن من يمنع من لديه افكار من منظور اخر
ان يفيدنا بها!!!

دائماً منحاول أنو الأفكار ما تكون من منظور واحد لحتى متل ما قلت بالضبط أنو تكون المنفعة عامة ، بس أحياناً طبع الإنسان بيغلب على حديثه ، وخاصة وقت بيحكي على شي بيخصو ، وأكيد موضوع الخوف هو موضوع بيخص كل إنسان وألو علاقة بميولو واتجاهاتو بالحياة .

mardini كتب:بس يمكن لانو الموضوع نفسي و طبعا الدين بشكل عام وخاصة الاسلام يحل كثيرا من المشكلات النفسية
الحسد, الخوف,الطمع,البخل,الجهل وغيره

:iok: :iok:
حسبي الله ونعم الوكيل
صورة العضو الشخصية
قطرة الندى
متميز لعامنا الثالث
متميز لعامنا الثالث

مشاركة غير مقروءةبواسطة The swan » الثلاثاء نوفمبر 09, 2010 8:33 pm

حبيت اذكر هي القصة من شان "الخوف من الله تعالى" ,ان شاء الله تستفيدوا :ism:
قصة العابد والمجنون

مر مجنون على عابد يناجي ربه وهو يبكي والدموع منهمرة على خديه وهو يقول:
ربي لا تدخلني النار فارحمني وأرفق بي .
يا رحيم يا رحمن لا تعذبني بالنار .
إني ضعيف فلا قوة لي على تحمل النار فارحمني .
وجلدي رقيق لا يستطيع تحمل حرارة النار فارحمني .
وعظمي دقيق لا يقوى على شدة النار فارحمني .
ضحك المجنون بصوت مرتفع فالتفت إليه العابد قائلاً :
ماذا يضحكك أيها المجنون ؟؟
قال كلامك أضحكني .
وماذا يضحكك فيه ؟
لأنك تبكي خوفا من النار .
قال وأنت ألا تخاف من النار ؟؟
قال المجنون : لا. لا أخاف من النار .
ضحك العابد وقال صحيح أنك مجنون .
قال المجنون : كيف تخاف من النار أيها العابد وعندك رب رحيم رحمته وسعت كل شيء ؟
قال العابد : إن علي ذنوبا لو يؤاخذني الله بعدله لأدخلني النار وإني ابكي كي يرحمني ويغفر لي ولا يحاسبني بعدله بل بفضله ولطفه ورحمته حتى لا أدخل النار ؟؟
هنالك ضحك المجنون بصوت أعلى من المرة السابقة .
انزعج العابد وقال ما يضحكك ؟؟
قال أيها العابد عندك رب عادل لا يجور وتخاف عدله ؟
عندك رب غفور رحيم تواب وتخاف ناره ؟؟
قال العابد ألا تخاف من الله أيها المجنون؟
قال المجنون بلى، إني أخاف الله ولكن خوفي ليس من ناره ..
تعجب العابد وقال إذا لم يكن من ناره فمما خوفك ؟؟
قال المجنون إني أخاف من مواجهة ربي وسؤاله لي :
لماذا يا عبدي عصيتني ؟؟
فإن كنت من أهل النار فأتمنى أن يدخلني النار من غير أن يسألني فعذاب النار أهون عندي من سؤاله سبحانه .
فأنا لا أستطيع أن أنظر إليه بعين خائنه وأجيبه بلسان كاذب ..
إن كان دخولي النار يرضي حبيبي فلا بأس .
تعجب العابد واخذ يفكر في كلام هذا المجنون .
قال المجنون : أيها العابد سأقول لك سر فلا تذيعه لأحد .
ما هو هذا السر أيها المجنون العاقل ؟
أيها العابد إن ربي لن يدخلني النار أتدري لماذا ؟؟
لماذا يا مجنون ؟
لأني عبدته حباً وشوقاً وأنت يا عابد عبدته خوفا وطمعاً ..
وظني به أفضل من ظنك ورجاءي منه أفضل من رجاءك فكن أيها العابد لما لا ترجو أفضل مما ترجو
فموسى عليه السلام ذهب لإحضار جذوة من النار ليتدفىء بها فرجع بالنبوة ..
وأنا ذهبت لأرى جمال ربي فرجعت مجنونا ً
ذهب المجنون يضحك والعابد يبكي ...... ويقول لا اصدق أن هذا مجنون فهذا أعقل العقلاء! وأنا المجنون الحقيقي فسوف اكتب كلامه بالدموع
صورة العضو الشخصية
The swan
عضو فعال
عضو فعال

السابقالتالي